ماهي فوائد خل التفاح للشعر

خل التفاح  غذاء صحي مصنوع من التفاح باستخدام عملية تخمير لإثرائه بالمزارع الحية والمعادن والأحماض ، كما هناك العديد من

فوائد خل التفاح

وذلك لإحتوائه  على العديد من التطبيقات كعلاج منزلي واحدة من هذه هي غسل الشعر لتحسين صحة فروة الرأس وتقوية الشعر وتعزيز اللمعان .

ما الذي يجعل فروة رأس صحية ومتوازنة

تحتوي فروة رأسك على درجة حموضة طبيعية تبلغ حوالي 5 ، وهي حمضية قليلا مستوى الحموضة هذا مهم في الحفاظ على طبقة بشرة شعرك مسطحة ومغلقة ، تتوافق طبقة بشرة مسطحة مع شعر لامع وناعم وناعم مع تجعد أق ، يمنع تشابك الشعر وتقصفه وجفافه وتساقطه من خلال مساعدة كل خصلة شعر على الاحتفاظ بالرطوبة وجعلها ناعمة وأقل عرضة لالتقاط بعضها البعض .

ومع ذلك تحتوي العديد من أنواع الشامبو ومنتجات الشعر الأخرى على درجة حموضة قلوية أكثر (أعلى من 7) ، مما يؤدي إلى اضطراب مستوى حموضة فروة الرأس. تستجيب طبقة البشرة الدهنية عن طريق الانفتاح ، وتصبح عرضة للجفاف والكسر ، والتجعد ، والتشابك ، إلخ .

يمكنك تنظيم درجة حموضة فروة رأسك ومنع العديد من الآثار السلبية لمنتجات الشعر القلوي عن طريق القيام بشطف ACV ، يحتوي خل التفاح على درجة حموضة تبلغ حوالي 3 ، لكنه مخفف بالماء سيكون قريبا من الحموضة الطبيعية لفروة رأسك .

فوائد خل التفاح للشعر

هناك العديد من

فوائد خل التفاح للشعر

ومنها:

  1. خل التفاح يوازن درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس عن طريق خفض درجة الحموضة في فروة رأسك ، يعمل خل التفاح على تسطيح وإغلاق بشرة الشعر ، هذا يجعل شعرك أكثر نعومة وأسهل في فك تشابكه وأكثر لمعانا وأقل تطايرا وأقل عرضة للتكسر وأكثر ترطيبا ، في حين أن خل التفاح لا يمكنه تقليل المسامية الطبيعية لشعرك أو إصلاح الثقوب في طبقة البشرة الناتجة عن الحرارة أو التلف الكيميائي ، فإنه يعمل على تسطيح بشرة الشعر للتخفيف من آثار المسامية العالية للشعر .
  2. يساعد خواصه المضادة للفطريات والبكتيريا في مكافحة التهابات فروة الرأس والجفاف والحكة والقشرة
  3. يمكن لغسول خل التفاح بعد الشامبو أن يفعل المعجزات لشعرك ، حيث يحافظ على درجة الحموضة في فروة رأسك ويترك لك شعرا ناعما ولامعا .
  4. ينعم الشعر الخشن ويحارب النهايات المتقصفة .
  5. هو أيضا مطهر منزلي شهير. قد يساعد في السيطرة على البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس والشعر ، مثل الالتهابات البسيطة أو الحكة .
  6. يتم الإشادة بخل التفاح لكونه غنيا بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر ، مثل فيتامين ج وفيتامين ب ، كما يدعي البعض أنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس ، كما أنه مضاد للالتهابات ، والذي يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس .

غسيل الشعر بـ خل التفاح

  • امزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء .
  • بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ، اسكبي المزيج على شعرك بالتساوي ، واستخدمي فروة رأسك .
  • دعه يبقى لبضع دقائق .
  • اشطفه . [2]

توصي Coconuts و Kettlebells بخلط بضع قطرات من الزيت العطري في الخليط إذا كانت الرائحة الحمضية قوية جدا بالنسبة لك ، يجب أيضا أن تختفي الرائحة سريعا بعد الشطف .

حاولي دمج الغسول في نظام العناية بالشعر عدة مرات في الأسبوع ، لا تتردد أيضا في زيادة كمية ACV التي تستخدمها في كل غسلة أو شطف ، بشكل عام  يوصى باستخدام حوالي 5 ملاعق كبيرة أو أقل .

اخطاء شائعة حول خل التفاح للشعر

  1. يمكنك استخدام خل التفاح “كبديل للشامبو ” هذا ليس صحيحا تماما في حين أن خل التفاح هو منقي ومقشر فعال ، إلا أنه لا يقوم بالمهمة الكاملة لتطهير شعرك يتم شطف خل التفاح بالشامبو أو شطف خل التفاح مباشرة بعد غسل شعرك بالشامبو ، إذا كنت قلقا بشأن تجريد الشامبو لشعرك فاختر شامبو منظف وخالي من الكبريتات مثل هذا الشامبو .
  2. “خل التفاح حمضي جدًا وسيتلف شعرك” هذا صحيح من الناحية الفنية  إذا كان خل التفاح غير مخفف خل التفاح النقي حمضي للغاية وسيبدأ بالتأكيد في تدهور شعرك ، ولا نوصي باستخدام خل التفاح المخفف أكثر من مرة في الأسبوع ، ومع ذلك ، يتم تخفيف خل التفاح بالماء واستخدامه من حين لآخر ، وهو مفيد جدا لشعرك .
  3. “علاجات خل التفاح ستترك شعرك رائحته مثل الخل.” هذا خاطئ طالما أنك تشطف العلاج ، ستظل رائحة شعرك طبيعية .

نصائح استخدام خل التفاح للشعر

  1. اختر علامة تجارية عضوية وخامة وغير مفلترة من خل التفاح يجب أن يكون الخل عكرا قليلا وليس صافيا ، ويحتوي على كمية صغيرة من الرواسب هذا هو المكان الذي تعيش فيه جميع العناصر الغذائية ، رج الزجاجة قبل أن تبدأ .
  2. يمكنك شطف خل التفاح مباشرة بعد غسل شعرك بالشامبو ، أو على الشعر غير المغسول (فقط تذكر أن شعرك يحتاج إلى التنظيف من وقت لآخر) إذا كنت لا تنظف شعرك أولا ، بلل شعرك قبل أن تبدأ .
  3. امزج خل التفاح مع الماء  باستخدام نسبة 1-3 على سبيل المثال: 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح و 3 ملاعق كبيرة من الماء ، أو 1 و 3 أكواب على التوالي إذا كنت ترغب في زيادة الحجم .
  4. من السهل تطبيق الخليط باستخدام زجاجة رذاذ أو زجاجة ذات فتحة صغيرة جدا ، يوضع على الشعر الرطب أو المبلل  من الجذور إلى الأطراف ، قم بتدليك فروة رأسك لتنشيط الدورة الدموية والمساعدة في التقشير .
  5. اتركي المزيج على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا .
  6. انتبهي إلى كيفية تأثير العلاج على شعرك! يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع ، أو مرة واحدة كل عدة أشهر. نوصي بالبدء بالعلاج كل أسبوعين أو نحو ذلك ، وضبط التردد بما يناسب شعرك .

احتياطات استخدام خل التفاح للشعر

  • في حين أن خل التفاح يمكن أن يكون شيئا رائعا لاستخدامه على شعرك في بعض الأحيان ، إلا أنه لا ينصح به دائما الحالة الأساسية هي إذا كان شعرك جافا بشكل استثنائي .
  • لا يجب أن تستخدمي خل التفاح أو الشامبو المنقي أو أي شيء آخر يهدف إلى تجريد شعرك من الزيوت ، إذا كان الجفاف يمثل مشكلة
  • هناك حالة أخرى يجب عليك فيها توخي الحذر عند استخدام خل التفاح وهي إذا كان شعرك مصبوغا ، فهو ليس أمرا محظورا ، لكن بالتأكيد لا يجب أن تجعله جزءا منتظما من روتينك .