ماهي مواقع المقالات العلمية

حث العلمي هو الخطوة الأكثر أهمية لكتابة اي ورقة علمية. إنها أي ورقة علمية يجب ان تكون مدروسة جيدًا . في الوقت نفسه ، يجب أن تحتوي على معلومات حقيقية من

افضل كتب علمية

وذلك من أجل المصداقية. ومن خلال التطور في صناعة الإنترنت ، أي موارد عبر الانترنت أصبح البحث عن المواد العلمية الآن مسألة سلسة وبسيطة . الآن يمكن للجميع الحصول على معلومات حول أي موضوع يتعلق بالعلوم من خلال محركات البحث الأكاديمية. أنها توفر منصة مركزية وتسمح للطلاب باكتساب الأدب حول أي موضوع في غضون ثوان. [1]

فائدة البحث في المقالات العلمية

  • على الرغم من توفر العديد من محركات البحث الأكاديمية ، إلا أن بعضها يحتوي على الكثير من الموارد الموثوقة . أنها توفر معلومات حول مجموعة من الموضوعات من الهندسة والتكنولوجيا إلى علم الأحياء والعلوم الطبيعية. إنها توفر حلاً شاملاً لجميع الاحتياجات المتعلقة بالبحوث لورقة علمية . إلى جانب ذلك ، فإنها توفر طريقة شخصية ومخصصة للبحث في مواد البحث حول أي موضوع معين. ستركز هذه المقالة على بعض محركات البحث الأكاديمية الشهيرة التي أحدثت ثورة في طريقة بحث الطلاب عن المعلومات. فهي غنية بالمعلومات ولديها أعلى مستوى من المصداقية.
  • تعد كتابة المقالات العلمية مهمة صعبة نوعاً ما حتى لو كنت جيدًا في موضوع البحث . إذا كنت تكتب ، يجب أن تكون على دراية بحقيقة أن العمل البحثي هو العملية الأكثر تعقيدًا واستهلاكًا للوقت في فن كتابة ورقة بحثية . توفر المواقع العلمية جميع الوسائل التي تغلب على احتياجات الباحث . توفر بعض مواقع الويب أيضًا العديد من الأدوات المفيدة لإرشادهم في الحصول على أفضل النتائج.
  • يؤدي توفر العديد من المقالات والأوراق البحثية إلى بحث واستخدام دقيق . حتى الآن ، هناك عدد كبير من مواقع الويب المتاحة لتكفي هذا الأمر . [2]

أهم مواقع المقالات العلمية


  • Google

    : الباحث العلمي من Google هو محرك بحث أكاديمي مجاني يقوم بفهرسة المعلومات الأكاديمية من مختلف موارد الويب عبر الإنترنت. يسرد الباحث العلمي من Google المعلومات عبر مجموعة من الموارد الأكاديمية ، تتم مراجعة معظمها من قبل متخصصين . يعمل بنفس طريقة Scirus وهو محرك بحث شامل خاص بالعلوم . تأسس في عام 2004 ، وهو أحد الموارد الأكاديمية المستخدمة على نطاق واسع للباحثين والعلماء.

  • CiteSeerx:

    هي مكتبة رقمية ومجلة أكاديمية عبر الإنترنت تقدم معلومات في مجال علوم الكمبيوتر. يقوم بفهرسة الموارد الأكاديمية من خلال نظام فهرسة الاقتباس المستقل . قاعدة البيانات الأكاديمية هذه مفيدة بشكل خاص للطلاب الذين يبحثون عن معلومات حول علوم الكمبيوتر والمعلومات. يقدم العديد من المميزات الحصرية الأخرى لتسهيل عملية البحث للطلاب والتي تشمل: ACI – فهرسة الاقتباس الذاتي ، والربط المرجعي ، وإحصاءات الاقتباس ، واستخراج البيانات الوصفية تلقائيًا والوثائق ذات الصلة. تأسست في عام 1998 ، وهي أول قاعدة بيانات أكاديمية عبر الإنترنت وتطورت منذ ذلك الحين إلى محرك بحث أكاديمي أكثر ديناميكية وسهولة في الاستخدام.

  • GetCITED:

    هي أداة قوية أخرى للبحث عن المعلومات العلمية . إنها قاعدة بيانات أكاديمية على الإنترنت تقوم بفهرسة المجلات الأكاديمية والمراجع . إنها منصة واحدة تقدم كل ما يتعلق بالمنشورات الأكاديمية مثل الفصول وأوراق المؤتمرات والتقارير والعروض التقديمية. يمكنك حتى تصفح المراجع للبحث عن التفاصيل ذات الصلة. علاوة على ذلك ، يمكنك العثور على معلومات عن أي مؤلف وأعماله المنشورة . تتضمن سمات “الأكثر تميزًا” لأداة محرك البحث الأكاديمي . يسمح لكل عضو من الأوساط الأكاديمية للمساهمة في موارد قاعدة البيانات الخاصة به. لديه أكثر من 3،000،000 كاتب وأكثر من 3،00،000 مؤلف.

  • Microsoft Academic Research:

    يعد البحث الأكاديمي من Microsoft محرك بحث آخر من أهم محركات البحث عن الموارد الأكاديمية. تم تطويره بواسطة Microsoft Research ، ويحتوي على أكثر من 48 مليون منشور كتبها أكثر من 20 مليون مؤلف. يقوم بفهرسة مجموعة من المجلات العلمية من علوم الكمبيوتر والهندسة إلى العلوم الاجتماعية والبيولوجيا. لقد جلبت العديد من الطرق الجديدة للبحث في الموارد الأكاديمية ، مثل الأوراق والمؤلفين والمؤتمرات والمجلات. يتيح لك محرك البحث الأكاديمي هذا البحث عن معلومات بناءً على المؤلفين أو المجالات.

  • Bioline:

    يعتبر Bioline من بين محركات البحث الأكثر موثوقية وحقيقية والتي لها مجلات أكاديمية تمت مراجعتها من قبل المختصين حول الصحة العامة والأمن الغذائي والتغذوي والغذاء والطب والتنوع البيولوجي . يوفر وصولاً مجانيًا إلى المجلات المحكمة من دول العالم الثالث. يعزز تبادل الأفكار من خلال الموارد الأكاديمية. تأسست في عام 1993 ، لديها 70 مجلة في 15 دولة تقدم معلومات حول مواضيع مثل علوم المحاصيل والتنوع البيولوجي والصحة العامة والتنمية الدولية .

افضل مواقع المقالات العلمية


  • (DOAJ):

    دليل المجلات ذات الوصول المفتوح ، فالموقع هذا يعد قائد المجلات المفتوحة هو محرك بحث مجاني آخر للموارد العلمية والعلمية. يقدم الدليل مجموعة كبيرة من الموضوعات ضمن مجالات الدراسة العلمية. إنه من بين أغنى مصادر قاعدة البيانات العلمية مع أكثر من 8000 مجلة متاحة حول مواضيع مختلفة. تتم مراجعة جميع المجلات بدقة من قبل الأقران.

  • PLOS ONE:

    تأسست في عام 2006 ، توفر PLOSE ONE منصة وصول مجانية لكل من يبحث عن المعلومات المتعلقة بالعلوم. يتم نشر جميع المقالات المنشورة على PLOS ONE بعد الخضوع لعملية مراجعة صارمة من قبل المختصين . تحتوي قاعدة البيانات الأكاديمية هذه على إجراء دقيق لنشر مجلة. يمكنك العثور على الكثير من المقالات والمنشورات الأكاديمية باستخدام هذه المنصة.

  • BioOne:

    محرك بحث ممتاز للمعلومات العلمية ، يحتوي BioOne على موارد أكاديمية للعلوم البيولوجية والبيئية والبيئية. تأسست عام 2000 ، وبدأت كمنظمة غير حكومية وأصبحت فيما بعد دليلًا للمجلات الأكاديمية على الإنترنت. تتيح المجلة الوصول المجاني إلى أكثر من 25000 مؤسسة في جميع أنحاء العالم.

  • iopscience:

    وهو موقع للعلوم والتكنولوجيا للمواد المتقدمة، نُشر لأول مرة في عام 2000 ، أصبح علم وتكنولوجيا المواد المتقدمة على الإنترنت في عام 2008. تقدم هذه المجلة الأكاديمية التي تمت مراجعتها من قبل الأقران وصولاً مجانيًا إلى المجلات الأكاديمية في المجالات الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا. الدليل الأكاديمي مجاني تمامًا ويوفر وصولاً سهلاً وبسيطًا إلى مجموعة كبيرة من المعلومات التي تغطي الموضوعات العلمية.

  • New Journal of Physics:

    هو محرك بحث علمي على الإنترنت يحتوي على قواعد بيانات أكاديمية مع الفيزياء كموضوع أساسي. تأسست في عام 1998 ، وشارك في تأسيسها معهد الفيزياء و Deutsche Physikalische Gesellschaft. يقدم محرك البحث المجلات الأكاديمية حول مواضيع متنوعة في الفيزياء.

  • ScienceDirect:

    قاعدة بيانات علمية رائدة تقدم

    مقالات علمية

    للمجلات وفصول الكتب من أكثر من 2500 مجلة وحوالي 20000 كتاب.

  • Elsevier:

    إنها بالتأكيد أفضل المجلات البحثية المتوفرة على الإنترنت. مع المراجعة الشاملة والمواضيع المتعددة ، هو ما يجعل استكشاف هذا الموقع مثيرًا للاهتمام. من خلال الميزات التنافسية مثل خيار البحث الفعال عن النص الكامل وقاعدة البيانات ، يعد هذا حقًا موقعًا للبحث عنه إذا كنت تبحث عن بحث متشدد.

  • Academia.edu:

    هي واحدة من أكثر المواقع الموثوقة للأوراق البحثية في جميع مجالات الدراسة. مع أكثر من أربعة ملايين ونصف مستخدم ، يعمل بشكل أساسي كمنصة وسائط اجتماعية للباحثين تمامًا مثل Facebook. يستخدم بشكل أساسي لمشاركة الأوراق مجانًا ، وهو أحد أشهر مواقع الويب لنشرها أيضًا. تتضمن ميزاته خارج الصندوق أيضًا قدرة المستخدم على مراقبة تأثير مقالاته أو أوراقه المنشورة وآلية تحقق متوافقة.