كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

على الرغم من ان الطريقة الاساسية و الافتراضية في نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر هي من خلال الايتونز ، الا ان الكثير من مستخدمي الايفون لا يفضلون ذلك و ذلك بسبب الواجهة الامامية الغير جذابة و المعقدة بعض الشيء للايتونز و كذلك بسبب الوقت الكبير الذي يحتاجه الايتونز لنقل الملفات ، لذلك قدمنا لكم اسهل و افضل الطرق في نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

هناك العديد من الاسباب التي قد تدفعك الى نقل الملفات من الايفون الخاص بك الى الكمبيوتر و منها عمل

فورمات الايفون

و الذي سيؤدي الى فقد جميع البيانات و بالتالي فانك تقوم بنقل الملفات الهامة .

ايضا قد تكون في حاجه الى توفير مساحة تخزين في الايفون خاصة و ان الايفون – كما هو معروف – لا يوفر امكانية لاضافة ذاكرة خارجية به و اذا امتلئت الذاكرة فلن تكون قادر على اضافة بيانات او ملفات جديدة به .

الطرق التالي ستساعد في نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر و في نقل الصور من الايفون للكمبيوتر و العكس ايضا مثل

نقل الصور من الكمبيوتر الى الايفون

.

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر الايكلاود

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

اذا كنت لا تفضل استخدام الايتونز فيمكنك استخدام الايكلاود للتخزين السحابي ثم النقل الى الكمبيوتر عبر الخطوات التالية :

  • من المفترض ان يقوم جوال الايفون الخاص بك من عمل نسخ احتياطي لجميع الملفات المتوفرة لديك على الجوال للايكلاود كل فترة زمنية و يمكنك التأكد من ذلك من خلال زيارة الايكلاود الخاص بك من خلال صفحة الاعدادات .
  • الان يمكنك ان تقوم بالذهاب الى موقع ” الايكلاود ” الالكتروني من خلال الحاسوب سواء كان هذا الحاسوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز او بنظام تشغيل ماك .
  • سيطلب منك ان تقوم بعمل تسجيل الدخول الى حساب الايكلاود الخاص بك من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحساب Apple ID .
  • ات الان داخل الايكلاود و جميع الملفات التي حصلت على نسخ احتياطي من الايفون متاحة امامك يمكنك الضغط عليها و اختيار زر تحميل لتبدأ عملية التحميل .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر الايميل

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

يمكنك استخدام هذه الطريقة في حالة اذا كانت الملفات التي ترغب في نقلها محدودة و وهو ما يعني نقل صورة او مقطع فيديو او ما ذلك و بالتالي فمن السهل القيام بالخطوات التالية :

  • في البداية عليك ان تقوم بالذهاب الى البريد الالكتروني الخاص بك على الايفون من خلال التطبيق الخاص بك .
  • داخل البريد الالكتروني قم بعمل رسالة بريد جديدة و ابدأ في رفع الملفات التي تريد نقلها في شكل مرفقات للبريد الالكتروني ، الطبيعي انك لن تقوم بارساله الى احد و لكنه بعد انتهاء رفع جميع الملفات يمكنك الان ان تقوم بتسجيله كمسودة في البريد فقط .
  • من خلال الكمبيوتر قم بالذهاب الى الموقع الرسمي للبريد الالكتروني الخاص بك و قم بتسجيل الدخول الى بريدك الالكتروني ثم بعد ذلك يمكنك ان تبحث عن رسالة البريد في المسودة و البدأ في تنزيل الملفات من خلالها .

على الرغم من ان هذه الطريقة سهلة و سريعة الا انه من خلالها لن تكون قادر على نقل الكثير من البيانات و انما فئات محددة فقط .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر برنامج AnyTrans

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

هذا البرانمج متوفر على الويب و يمكن تحميله بشكل مجاني و المميز به انه يقوم بنقل جميع البيانات الخاصة بالايفون و مهما كان حجمها بالاضافة الى انه لا يؤدي الى فقد البيانات في حالة حدوث خطأ اثناء نقلها و يمكنك الاعتماد عليه وفقا للخطوات التالية :

  • قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي : https://www.imobie.com/go/download.php?product=ati&id=3&os=win .
  • قم بالتحميل على الكمبيوتر ثم قم بتشغيل البرنامج ثم قم بتصيل الكابل ما بين الحاسوب و الايفون .
  • من الصفحة الرئيسية للتطبيق عليك ان تقوم بعمل ربط مابين الجوال و الكمبيوتر .
  • سيقوم البرانمج بالعمل و انت الان داخل الايفون الخاص بك عليك ان تبدأ في اختيار التصنيفات و الملفات التي ترغب في تحميلها لتبدأ عملية التحميل .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر تطبيق simple transfer

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

ايضا نقل الملفات من خلال الايفون للكمبيوتر عبر تطبيق simple transfer واحدة من اسهل و ابسط الطرق فهو عبارة عن مرأة يعكس جميع الملفات المتوفرة في الجوال الى الحاسوب ، و لكن لابد من توافر شبكة انترنت حتى تتمكن من القيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية :

  • في البداية عليك ان تقوم بتحميل التطبيق الحالي و ذلك من خلال ادخال اسمه في مربع البحث في متجر التطبيق simple transfer .
  • بعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق على الجوال كل ما عليك القيام به هو الدخول الى التطبيق و فتحه .
  • في الصفحة الرئيسية من التطبيق سيظهر لك رابط يحتوي على اسم التطبيق عليك ان تقوم بفتح هذا الرابط في المتصفح داخل الكمبيوتر .
  • بمجرد ان تقوم بفتح هذا الرابط في الكمبيوتر سيظهر جميع الملفات المتوفرة داخل الايفون .
  • يمكنك الان ان تقوم بتحميل هذه الملفات على الكمبيوتر كما يمكنك ايضا ان تقوم بنقل ملفات من الكمبيوتر الى الايفون .

نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر Air Transfer

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

لا يختلف كثيرا هذا التطبيق عن سابقه و لكن هنا انت تقوم بتحديد الملفات التي تريد ان تقوم بنقلها بشكل مباشر من الايفون للكمبيوتر و بالتالي لن تظهر باقي الملفات لانك لم تحصل مها على نسخة ، اتبع الخطوات :

  • في البداية عليك ان تقوم بتحميل تطبيق Air Transfer و ذلك من خلال القيام بفتح متجر التطبيقات ثم القيام بالبحث عن التطبيق و تحميله .
  • بعد ذلك قم بفتح التطبيق على الجوال و ستجد انه فارغ و مقسم الى مجلدات فقط و داخل كل مجلد يمكنك ان تقوم بعمل سحب و افلات للملفات التي تريد القيام بنقلها .
  • في اسفل التطبيق ستجد شبكة واي فاي عليك ان تقوم بالدخول اليها ستجد رابط خاص بالتطبيق .
  • عليك الان ان تقوم بتسخ هذا الرابط و الذهاب به الى الحاسوب و فتحه على المتصفح .
  • الان ستجد جميع الملفات المنسوخة يمكنك ان تقوم بتحميلها بسهولة على الكمبيوتر .

هذه الطريقة في نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون الايتدونز بسيطة و سهله و لكن لابد من ان تراعي بان يكون كل من الكمبيوتر و كذلك الايفون متصلين معا من خلال شبكة الواي فاي نفسها و ايضا لابد ان يكون تطبيق Air Transfer مفتوح على الايفون و غير مقفول .