كيفية استنشاق ملح الهملايا

فوري24 أكتوبر 2023
كيفية استنشاق ملح الهملايا

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية استنشاق

ملح الهملايا

فهي طريقة جديدة للعلاج، لا تعتمد على استخدم الأدوية، تساعد على فتح المجال التنفسي بطريقة طبيعية، وهي مفضلة لدى الكثير، لذلك فهم يعيشون حول البحر الأبيض المتوسط الذي يحتوي على نسبة عالية من الأملاح.




كيفية استنشاق ملح الهملايا

يطلق عليه اسم الاستنشاق بالهواء المالح، يعتبر من أفضل طرق علاج الجهاز التنفسي الخالي من أي أدوية أخرى، من خلال وضع بلورات الملح في جهاز الاستنشاق، على أن يتم استنشاقه من الفوهة، على أن يتم امتصاص جزيئات الملح التي تدخل إلى الجهاز التنفسي، يمكن للأطفال والكبار استخدام أجهزة الاستنشاق.


خطوات استخدام جهاز استنشاق الملح


كيف أستخدم ملح الهملايا

تتم من خلال اتباع ما يلي:

  1. في البداية يجب إزالة سدادة السيلكون الموجودة بجهاز استنشاق الهواء.
  2. ثم يتم إضافة بلورات ملح الهيمالايا، مع القيام بوضع قطعة الفم بين الشفاه مع سحب الهواء، ثم إطلاق الزفير عبر الأنف.
  3. كرر عملية الشيق والزفير عدة مرات.
  4. ولكن يجب أخذ بعض النصائح وهي لا تقم بإضافة الماء إلى الجهاز فإنه يستعمل للعلاج الجاف.
  5. عليك استخدام ملح الهملايا طوال العام للحصول على النتائج الفعالة.
  6. فترة استخدام جهاز الاستنشاق تتراوح ما بين 15: 25 دقيقة.
  7. قم باستبدال بلورات الملح مع شطف الجهاز بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً. [1]


فوائد ملح الهملايا

ملح الهيمالايا الوردي يتم استخراجه من جبال الهيمالايا في باكستان، وهو يتكون من كلوريد الصوديوم ويحتوي على الكثير من المعادن لذلك يوفر فوائد متعددة منها:

  • الحفاظ على رطوبة البشرة ويعالج آلام القدمين.
  • يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة، مما يساعد على إنتاج الكولاجين.
  • يساعد في علاج

    أعراض الجيوب الأنفية

    .
  • يعالج الأكزيما وحب الشباب.
  • يهدئ من لدغات الحشرات.
  • يساعد على تحسين النوم.
  • ملح الهملايا يساعد على تنظيم السكر من خلال التوازن الجيد بين المعادن والهرمونات الذي يعمل على تحسين حساسية الأنسولين ومنع ارتفاع السكر بالدم.
  • يساعد على تحسين الهضم من خلال تنشيط الغدد اللعابية التي تفرز الأميليز، وهو انزيم يساعد على هضم الكربوهيدرات.
  • يعمل ملح الهمالايا على تهدئة التهابات الحلق.
  • يستخدم ملح الهملايا في الكثير من الأطعمة، وعلاجات السبا، وعند تصميم المنازل. [2]


فوائد ملح الهملايا للرجيم

يحتوي ملح الهملايا على الكثير من الخصائص الصحية لاحتوائه على عدد كبير من الأملاح المعدنية تصل إلى 80 نوعاً، التي تساعد على تغذية العقل والجسم من أكثر تلك الفوائد هي المساعدة على إنقاص الوزن.

يساعد ملح الهملايا على تقليل الوزن وهي من أفضل الطرق الطبيعية للرجيم، وذلك عبر استخدام ملح الهملايا في الطعام بدلاً من الملح العادي، حيث لوحظ أن الأشخاص المستخدمين لهذا النوع من الملح انخفاض وزنهم.


تأثير استخدام


ملح الهملايا على الوزن

هذا الملح يتسبب في احتباس الماء داخل خلايا الجسم، وهو يساعد على تقليل الشهية نحو الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، وذلك عن طريق استخدام ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء وتناوله قبل تناول الطعام في كل صباح، وهو يساعد على التخلص من الدهون والسموم بالجسم، ويساعد على تقليل الانتفاخ وتهدئة الجهاز العصبي وكذلك تحسين عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تعزيز التمثيل الغذائي بالجسم.

لتقليل تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم منها المعدة، الفخذين والوركين يتم وضع لفائف ملح الهمالايا المنقوعة مع التخلص من الماء الزائد ثم القيام بوضعها على المكان المراد إنقاص وزنه وتركها بمدة ساعة كاملة، مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة باستمرار سوف تجدين الفرق في الاستخدام.  [3]


استخدام ملح الهملايا للأسنان

الكثير من الأشخاص يرغب في معرفة هل ملح الهملايا يعالج الاسنان؟ اكتشف العديد من العلماء أن هذا الملح يحتوي على 84 نوعاً من المعادن الندرة حيث يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، تحسين الهضم، وتعزيز صحة الفم، حيث يتم استخدامه بمثابة غسول الفم.


كيفية عمل غرغرة بملح الهملايا

إن الغرغرة بالماء المالح له فائدة كبيرة على صحة الفم ويساعد على التئام التهاب الحلق وآلام الفم، وقتل البكتريا الضارة ويساعد على مستوى PH المتوازن في الفم، كما يساعد الانتظام على الغرغرة في التخلص من بكتريا الأسنان والمتراكمة داخل اللثة، مما يساعد على منع تراكم الجير على الأسنان، كما تساعد الغرغرة بالماء المالح على التخلص من مسببات الحساسية والفطريات من الحلق.

كذلك فإن المعادن الموجودة في ملح الهملايا تساعد في إعادة تمعدن مينا الأسنان، والاستخدام اليومي لمزيج الماء وملح الهملايا يساعد على تحسين صحة الفم، التخلص من الرائحة الكريهة بالفم، مرض اللثة، تسوس الأسنان، يعالج القروح.

يتم إضافة ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا مع الماء الدافئ والتقليب المستمر حتى الذوبان الكامل للملح، ثم القيام بعمل غرغرة لمدة تصل إلى ثلاثون ثانية وتحريك في جميع جوانب الفم والتخلص منها، ولكن عليك عدم ابتلاعها، كرر تلك العملية حتى تتخلص من كمية الماء، مع الاستمرار عليها سوف تلاحظ الفرق في صحة فمك. [4]


ملح الهملايا لمرضى الضغط

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المنتشرة في الفترة الأخيرة، أصبح يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، فهو أصبح من الأمراض المزمنة، يحتوي ملح الهملايا على عدد من المعادن الموجودة بكميات مختلفة، حيث تتكون كل بلورة ملح على الكلوريد والصوديوم، بالإضافة إلى الكالسيوم، المغنيسيوم.

يؤثر استخدام ملح الهملايا على ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم نظراً لاحتوائه على معدن الصوديوم الذي يساعد تنظيم مستويات السوائل بالجسم من خلال احتفاظ الجسم بالمياه التي تساعد على مستويات التوازن للجسم، حيث احتباس البول بالجسم يترتب عليه زيادة ضغط الدم، كذلك فإن الغدة الكظرية تقوم بإفراز هرمون يرفع مستوى ضغط الدم.

ارتفاع ضغط الدم المرتبط باستخدام الملح يتسبب في إحداث الكثير من المشاكل الصحية منها حدوث تلف بالأنسجة، تلف الكلى والأوعية الدموية، والسكتة الدماغية والنوبة القلبية.

نصائح تناول ملح الهملايا

إن تقليل تناول ملح الهملايا والأنواع الأخرى من الملح يساعد في خفض ضغط الدم، حيث يجب تقليل استخدام الملح في جميع الوجبات التي تتناولها، لاحتوائه على الصوديوم، كما يجب تجنب تناول الأطعمة السريعة والمعبأة، والاعتماد على تناول الأطعمة الطازجة الصحية، والحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، كذلك يمكن تتبيل الوجبات عبر استخدام كميات صغيرة من ملح الهملايا.

يستخدم ملح الهملايا في الطبخ العادي فهو مفيد في تتبيل اللحوم، كما يمكن مزج بعض من ملح الهملايا مع الحلويات، مصابيح الملح في الهملايا عبارة عن بلورات منحوتة من الملح الصخري وردي اللون، مجوفة بشكل مصباح داخلي، حتى توفر توهج دافئ مائل إلى الاحمرار، تلك المصابيح تساعد على تعزيز الحالة المزاجية للإنسان وتساعد في علاج الأشخاص المصابين بالربو وتجعل الهواء أكثر نقاءً.[5]