أطول تمثال في العالم

كان هناك الكثير ممن كانوا يعتقدون أن دولة مثل الهند لا يمكن أن تظل موحدة ، لكن أظهر سردار فالابهبهاي باتيل كيف يتم ذلك ، حيث يجب أن نتعلم كيف ننمو من قوة إلى قوة وكيف نبقى متحدين دائمًا ، ولقد استخدم سردار باتيل حكمة كوتيليا وشجاعة شيفاجي مهراج لتحقيق الإنجاز العظيم المتمثل في توحيد الهند بعد التقسيم ، ولقد فعل شيئًا لا مثيل له ، ومن كوتش إلى كوهيما ومن كشمير إلى كانياكوماري ، كما وحد سردار باتيل البلاد ، وبفضله يمكننا السفر إلى جميع المواقع الرائعة والتعرف على الأشخاص العظماء من جميع الولايات داخل الهند .

الحصول على لقب سردار

كانت نساء باردولي هم من منحت لقب سردار لأول مرة ، والذي يعني في الغوجاراتية ومعظم اللغات الهندية الزعيم أو القائد ، ولقد شهدت ولاية غوجارات حلقة رئيسية من العصيان المدني والثورة في حركة الاستقلال الهندية ، وبعد معاناة سنوات من الفيضانات والمجاعات ، واجه المزارعون في المنطقة صعوبات مالية خطيرة ، وقدموا التماسًا وناشدوا حاكم رئاسة بومباي لتخفيض ضرائبهم ولكن طُلب منهم بدلاً من ذلك دفع 30٪ أكثر ، ونظرًا لعدم توفر أي شيء تقريبًا لإطعام أنفسهم وعائلاتهم بعد الضرائب ، ناشد المزارعون فالابهبهاي باتيل لقيادتهم إلى التمرد .

ذكّرهم باتيل في البداية بأن رفض دفع الضرائب قد يؤدي إلى مصادرة أراضيهم وممتلكاتهم وإرسالهم إلى السجن ، واستعدادًا للأسوأ ، حيث وقف مزارعو باردولي تادوكا متحدين ومستعدين لمحاربة ظلم الحكومة بطريقة غير عنيفة تمامًا ، بقيادة باتيل ، وعندما توقف القرويون عن دفع ضرائبهم ، أعلن البريطاني راج أنهم سوف يسحقون التمرد ، وبإرسال جامعي التحف لإرهاب القرويين والاستيلاء عليها بالقوة ، سرعان ما بدأت الحكومة في بيع الأراضي والمنازل بالمزاد ، لكن لم يأتِ رجل واحد من ولاية غوجارات أو من أي مكان من الهند لشراء الأراضي .

قرية واحدة كسرت الوحدة ودفعت الضرائب ، لذلك تم نبذهم ، وإذا قام شخص ما بشراء الأراضي المصادرة ، فلن يتمكن من العثور على عمالة للعمل في تلك الأراضي ، وعندما بدأ أعضاء الحكومة الهندية في بومباي وعبر الهند في الاستقالة من مناصبهم وأعربوا عن دعمهم الصريح للمزارعين ، لم يكن أمام الراج خيار سوى الموافقة على شروط المزارعين .

لم تتم استعادة جميع الأراضي المصادرة فحسب ، بل تم أيضًا التنازل عن جميع الضرائب للعام ، مع زيادة الضرائب بنسبة 30٪ لمدة عامين آخرين ، بينما أرجع باتيل الفضل إلى تعاليم

المهاتما غاندي

وعزم المزارعين الذي لا يموت على انتصارهم ، أدرك الناس في جميع أنحاء الهند قيادته الحيوية .

حقائق حول تمثال الوحدة

تمثال سردار فالابهبهاي باتيل أو المعروف باسم تمثال الوحدة يقع في ولاية غوجارات الهندية ، ويعد التمثال

اعلى تمثال في العالم

حيث يبلغ ارتفاعه 182 مترًا ، و تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في عام 2010 وبدأ بناء التمثال في أكتوبر 2013 بواسطة توبروا الذي حصل على عقد بقيمة 2989 كرور روبية من حكومة ولاية غوجارات ، وتم تصميم النحت من قبل النحات الهندي رام ف.سوتار .

لدعم بناء التمثال بدأت حركة تمثال الوحدة لدعم بناء التمثال ، وساعدت هذه الحركة كثيرًا في جمع الحديد اللازم للتمثال ، من خلال مطالبة المزارعين بالتبرع بأدوات الزراعة الخردة ، ومن المعروف أنه بحلول عام 2016 ، تم جمع ما مجموعه 135 طنًا متريًا من خردة الحديد ، ومن بين 135 طنًا متريًا ، تم استخدام حوالي 109 أطنان متري منها لإنشاء أساس التمثال بعد المعالجة .

يقع التمثال على شاطئ نهر نارمادا مقابل سد سردار ساروفار ، وتم افتتاح التمثال من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي في 31 أكتوبر 2018 ، في الذكرى 143 لميلاد سردار فالابهبهاي باتيل ، وفي 15 ديسمبر 2013 ، أقيم ماراثون بعنوان Run For Unity ماراثون الوحدة في سورات وفي فادودارا لدعم المشروع .

يعد تمثال الوحدة الأطول في العالم فخرًا للهند وشرفًا لائقًا لمن لا يعرف الخوف الذين لم ينقسموا ودمجوا الهند ، لدينا الثمين سردار فالابهبهاي باتيل ، كان يحظى باحترام كبير لقيادته في توحيد 552 ولاية في الهند لتشكيل اتحاد الهند الموحد .

تصميم تمثال الوحدة

بعد دراسة العديد من الجوانب حول تمثال الوحدة Sardar Vallabhbhai Patel في جميع أنحاء البلاد ، اختار فريق من المؤرخين والفنانين والأكاديميين المضي قدمًا في تصميم قدمه النحات الهندي ، رام ف.سوتار ، حيث أن التعبير والوقفة والوقفة تبرر الكرامة والثقة والإرادة الحديدية واللطف التي تطردها شخصيته ، وتم إنشاء ثلاثة نماذج للتصميم بقياس 3 أقدام و 18 قدمًا و 30 قدمًا في البداية ، وبمجرد الموافقة على تصميم أكبر نموذج ، تم تصميم مسح ثلاثي الأبعاد مفصل والذي يمثل الأساس لمصبوب الكسوة البرونزية في ورشة عمل في الصين .

بناء تمثال الوحدة

فازت شركة L&T الرائدة في مجال البنية التحتية في الهند بالعقد في 27 أكتوبر 2014 لأدنى عرض لها بقيمة 2989 كرور روبية بما يعادل 36 مليار روبية في 2018 للتصميم والبناء والصيانة ، وبدأوا البناء في 31 أكتوبر 2014، وفي المرحلة الأولى من المشروع ، تم إنفاق 1،347 كرور روبية على التمثال الرئيسي ، وتم إنفاق 235 كرور روبية لقاعة المعرض ومركز المؤتمرات ، و 83 كرور روبية للجسر الذي يربط النصب التذكاري بنفق البر الرئيسي و 657 كرور روبية لصيانة الهيكل لمدة 15 عامًا بعد اكتماله .

وفقًا لمسؤول L & T ، فقد وظفوا أكثر من 3000 عامل و 250 مهندسًا لبناء التمثال ، واستخدم أساس التمثال 210 ألف متر مكعب من الخرسانة الأسمنتية ، و 6500 طن من الفولاذ الهيكلي ، و 18500 طن من الفولاذ السميك ، والجزء الخارجي مع 1700 طن من الصفائح البرونزية و 1850 طنًا من البرونز المحيط والتي تشمل بدورها 565 لوحة ماكرو و 6000 لوحة دقيقة .

يبلغ الارتفاع الإجمالي للهيكل 240 م أي 790 قدمًا ، مع قاعدة 58 م أي 190 قدمًا وتمثال 182 م أي 597 قدمًا ، وتم اختيار ارتفاع 182 خصيصًا ليتناسب مع عدد المقاعد في الجمعية التشريعية لولاية غوجارات .

تم بناء التمثال بطريقة يمكن أن تصمد أمام رياح تصل سرعتها إلى 180 كم / ساعة وزلازل بقوة 6.5 على مقياس ريختر على عمق 10 كم وضمن دائرة نصف قطرها 12 كم من التمثال ، استغرق الأمر 57 شهرًا للإكمال ، و 15 شهرًا للتخطيط ، و 40 شهرًا للبناء وشهرين للتسليم من قبل الكونسورتيوم .

تمويل تمثال الوحدة

قدرت التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي 2063 كرور روبية أي ما يعادل 25 مليار روبية في 2018 من قبل الحكومة ، وتمت دعوة العطاءات الخاصة بالمناقصة للمرحلة الأولى في أكتوبر 2013 وتم إغلاقها في نوفمبر 2013 ، وتم بناء هذا التمثال بواسطة نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وتم تخصيص 239 كرور روبية أيضًا في ميزانية الاتحاد 2014 لبناء التمثال ، كما تم تقاسم الأموال من قبل تعهدات القطاع العام في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات .

تمثال الوحدة وحركة السياحة

بذلت حكومة ولاية غوجارات قصارى جهدها لتطوير الحي بأكمله كمركز سياحي على مستوى عالمي ، حيث أنه ضعف ارتفاع

تمثال الحرية

الشهير عالميًا في نيويورك ، ويعد تمثال الوحدة من العدل أن يجتذب أعدادًا من السياح الأجانب إلى جانب الزوار المحليين في جميع أنحاء الهند ، وموقع التمثال من أهم معالمه ، وتوفر المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة إلى جانب نهر نارمادا منظرًا مثاليًا للتمثال المبني على جزيرة .

يعد معرض المشاهدين داخل التمثال نقطة جذب رئيسية في الموقع الواقع على ارتفاع 135 مع القدرة على استيعاب 200 شخص في وقت واحد ، وهناك أيضًا مصاعد عالية السرعة مثبتة وقادرة على اصطحاب 5000 شخص يوميًا إلى صالة العرض ، والتي توفر مشهدًا خلابًا للمناطق المحيطة .[1]