مميزات وعيوب الطبخ في قدر الضغط الكهربائي

قدور الضغط ليست شيئًا جديدًا. هذه الأجهزة موجودة منذ فترة طويلة الآن. لقد جعلوا الحياة أسهل للعيش ، وقللوا من وقت الطهي وكانوا في الأساس نعمة للطبقة العاملة. سواء كان ذلك لتحميص اللحم أو طهي الحساء أو صنع الفاصوليا ، كل شيء سهل في قدر الضغط. يمكن إكمال ما يستغرق ساعات لإعداده بشكل مثالي في غضون دقائق. كل هذا يرجع ببساطة إلى حقيقة أنهم يستخدمون قوانين الفيزياء بشكل أكثر تركيزًا. [1]

مميزات وعيوب الطبخ في قدر الضغط الكهربائي

اولاً المميزات:

  • تأتي المواقد الكهربائية بآلية محددة تقوم تلقائيًا بتنفيس البخار بالداخل قبل أن يصل إلى مستويات غير آمنة. تعد ميزة التحرير السريع هذه إضافة إلى التصميم التقليدي وتتيح لك الطهي دون القلق بشأن التنفيس المفاجئ للبخار. في الأساس ، لن تضطر أبدًا إلى التغاضي عن طريقة عمل النموذج الكهربائي ، مما يتيح لك الاطلاع على الأنشطة الأخرى في المطبخ بحرية.
  • لنتحدث عن سلامة المواقد الكهربائية. تأتي العديد من المتغيرات الكهربائية في الواقع مع ميزات خاصة تمنع إلحاق الضرر بالمستخدم وتضمن ثبات درجة الحرارة والضغط الداخلي – مثل طرازات Instant Pot. خذ على سبيل المثال ، غطاء القفل أو النظام الذي لا يفصل الغطاء ما لم ينخفض ​​الضغط الداخلي إلى ما دون المستوى المقبول. في الواقع ، لا يتيح لك الأمان الإضافي الفتح إلا إذا قمت بإلغاء تنشيط التوصيل الكهربائي يدويًا. يأتي القفل نفسه بعد فترة وجيزة من إغلاق الغطاء. تساعد ميزات الأمان هذه في منع وقوع الحوادث.
  • في الموقد ، من السهل ترك الغطاء مفتوحًا جزئيًا دون معرفة ذلك. هم في الواقع مشهورون لهذا السبب. يمكن أن يؤدي إلى حرقه بالماء الساخن أو إطلاق البخار غير المرغوب فيه. تساعد قدور الضغط الكهربائية في تجنب مثل هذه المواقف.
  • الميزة الأخيرة للطباخ الكهربائي هي أنه أكثر نظافة من الموقد العلوي. نظرًا لأن هذه المواقد مزودة بإدخالات طهي قابلة للإزالة وتم الانتهاء من الأواني بطبقة غير لاصقة بالإضافة إلى هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن تنظيفها بعد ذلك أسهل بكثير من التعامل مع مواقد الضغط العلوي.

ثانياً العيوب:

  • أكبر عيب في المتغيرات الكهربائية هو أنها ليست جيدة في القياسات. نظرًا لأن المواقد الكهربائية مزودة بأجهزة تحكم رقمية ، فإن مراقبة عملية الطهي الدقيقة أمر صعب. الدقة هي شيء لا يمكن تحقيقه دائمًا من خلال التحكم الرقمي. للقيام بذلك ، يجب أن تكون دقيقة في قياسات الضغط ودرجة الحرارة. في الأساس ، عادةً ما تكون مقاييس النماذج الكهربائية غير دقيقة بنسبة 100 بالمائة. لذلك ، قد تضطر إلى القيام ببعض أعمال التخمين لتصحيح الأمور في المرة الأولى. بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم استخدام قدور الضغط ، فإن التعود على هذا النظام الغريب للتجربة والخطأ قد يكون مزعجًا.
  • لحسن الحظ ، يتم التغلب على هذا العيب الوحيد في المواقد الكهربائية من خلال وجود نظام تحرير الضغط اليدوي. بينما يقوم بتنفيس الضغط تلقائيًا قبل أن يصبح مرتفعًا جدًا ، يمكنك إجبار الموقد على إيقافه إذا شعرت أن الطبق جاهز. مما يققل احتمالية

    اسباب انفجار قدر الضغط

    .
  • عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن قدر الضغط الكهربائي هو اقتراح مكلف. فهي لا تكلف أكثر فحسب ، بل تنقطع أيضًا عن الكهرباء ، وهي ليست رخيصة الثمن. في حين أن أفران الطهي بالضغط العلوي ليست صديقة للبيئة ، فإن المتغيرات الكهربائية ليست صديقة للبيئة. كل هذا يتوقف على ما تريده أكثر من قدر الضغط.

افضل أنواع قدر الضغط الكهربائي

توجد في الفترة الاخيرة مجموعة من

أفضل قدر ضغط كهربائي

وسنعرض جزء منها لتزويدك بأهم الانواع:


  1. Instant Pot Duo:

    يتمتع Instant Pot بمتابعة جادة – يقول المعجبون في الواقع إنه يغير حياتهم. في اختباراتنا ، حصل على درجات عالية في كل اختبار تقريبًا وكان واحدًا من القلائل التي بحثناها عن الأرز المطبوخ جيدًا (مهم ، وليس طريًا). لقد نجحت في اختبارات الطبخ بالضغط والطهي البطيء ؛ الضوابط بديهية للغاية. يتم تضمين إعدادات لصنع الحساء واللحوم واليخنة والفاصوليا والدواجن والأرز واللبن وغيرها.

  2. Programmable Digital Pressure Cooker:

    كان النموذج الأكثر تكلفة الذي اختبرناه وأداء قويًا. عندما ينضج الضغط ويطهى ببطء ، يخرج اللحم المطبوخ ويذوب في فمك وتتخذ الخضار شكلها. توفر برامجها الكثير من المرونة حيث يتم تضمين الإعدادات للحساء / اليخنة والأرز / الريزوتو وشرائح اللحم / اللحوم والدجاج والفاصوليا / العدس وتبخير الأسماك أو الخضار والتحمير / التحمير والطهي البطيء.


  3. Instant Pot Ultra:

    إذا كنت تبحث عن وعاء فوري تمت ترقيته مع المزيد من الأجراس والصفارات ، فهذه هي الطريقة الأفضل. تتضمن الميزات الجديدة ضبط الارتفاع (ستكون ممتنًا لذلك إذا كنت تعيش على ارتفاع يزيد عن 3000 قدم) ، وزر يدوي لإطلاق البخار ، وإعدادات مبرمجة مسبقًا للتعقيم ، أو صنع الكعك ، أو طهي البيض. يعمل الاتصال الهاتفي وشاشة LED الكبيرة على تبسيط واجهة المستخدم.

  4. Fast Slow Pro Multi Function Cooker:

    يعتبر Fast Slow Pro أكثر فخامة من معظم قدور الضغط. إنه يوفر الكثير من إعدادات الطهي القابلة للتخصيص: يمكنك التحكم في درجة الحرارة الدقيقة ومستوى الضغط (من 1.5 إلى 12 رطل لكل بوصة مربعة) والاختيار بين النبض التلقائي السريع أو النبض التلقائي أو تحرير الضغط الطبيعي. أدوات التحكم في المقبض المتطورة وشاشة LCD تجعل الواجهة ممتعة في الاستخدام. الإعدادات متضمنة للخضروات والأرز والحساء واللحوم واللحوم بالعظم والفلفل الحار والحساء والحلوى والمزيد. [2]

هل قدر الضغط الكهربائي صحي

  • طريقة استعمال قدر الضغط

    قد تكون عامل مؤثر في مدى صحة الطعام المقدم بالقدر الكهربائي . أكبر حجة ضد الطهي بالضغط من قبل أولئك الذين يعتقدون أنه غير صحي هي أن الضغط بالضغط يجب أن يكون ضارًا بالعناصر الغذائية في الطعام لأنك تطبخها في درجات حرارة أعلى وضغوط أعلى.
  • يشبه القول بأن الطعام المطبوخ في القدر الكهربائي (حيث درجة غليان الماء هو 212 فهرنهايت) أقل تغذية بطريقة ما من الطعام المطبوخ في قرية الأنديز أو الهيمالايا (حيث درجة غليان الماء 190 فهرنهايت) لمجرد أن ضغط الهواء ونقطة الغليان هما أعلى في ميامي. [3]

أضرار قدر الضغط الكهربائي

  • الطبخ بالضغط هو عملية طهي الطعام ، باستخدام الماء أو أي سائل طبخ آخر ، في وعاء مغلق يُعرف باسم قدر الضغط. هذا يحاكي تأثيرات التحمير الطويل في وقت أقصر.
  • يمكن أن تؤدي الزيادة الطفيفة نسبيًا في درجة الحرارة إلى تقليل وقت الطهي بشكل كبير ويتم استخدام هذه الحقيقة في طناجر الضغط.
  • في الطبخ بالضغط ، يتم حبس البخار المتسرب وإبقائه تحت الضغط بحيث يمكن رفع درجة حرارة الماء المغلي والبخار فوق 100 درجة مئوية وتقليل وقت الطهي. مطلوب معرفة دقيقة باستخدام المعدات. خلاف ذلك يمكن أن تحدث الحوادث.
  • قد يكون هناك اختلاط بالنكهات.
  • قد يكون الطعام طريًا بشكل غير مرغوب فيه.
  • تتطلب الحشية الإضافية (حلقة الختم) عناية خاصة عند التنظيف
  • يجب تنظيف بقايا الطعام من الحشية بعد كل استخدام.
  • لفحص الطعام ، يجب فتح قدر الضغط ، مما يوقف عملية الطهي. باستخدام القدر التقليدي ، يمكن القيام بذلك في غضون ثوانٍ عن طريق فحص الطعام بصريًا. [4]