تعتبر

الارجنتين

من أجمل بلاد العالم، إذ تقع في جنوب قارة أمريكا الجنوبية، حيث يتميز مناخها بالاعتدال صيفاً وشتاءً، خاصة شهر أبريل وشهر مايو وشهر يونيو، حيث أن هذه الأشهر هي الأفضل للذهاب إليها بهدف السياحة والتعرف علي معالمها الأثرية والسياحية الجميلة، ويطلق عليها أسم “جمهورية الأرجنتين”.


مساحة الأرجنتين

تبلغ

عدد بلدان أمريكا الجنوبية

12 ولاية وهم: الأرجنتين، والبرازيل، وبوليفيا، وتشيلي، والأوروغواي، وكولومبيا، والأكوادور، وغويانا، والباراغواي، وبيرو، وفنزويلا، وسورينام. [1]

تعتبر الأرجنتين من أكبر دول العالم، حيث تأتي في الترتيب الثامن كأكبر بلد في العالم من حيث المساحة، والترتيب الثاني كأكبر دولة واقعة في قارة أمريكا الجنوبية، إذ يبلغ مساحتها حوالي 2,780,400 كيلو متر مكعب، كما يصل عدد سكانها إلى 45.261.171 مليون نسمة وفقاً لآخر إحصاء لتعداد السكان لعام 2020


عاصمة الأرجنتين

تعتبر مدينة بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، إذ أنها واحدة من أجمل وأروع الأماكن السياحية في الأرجنتين، حيث تتمتع بالجمال والسحر، ويمكنك زيارتها والتمتع بجمال تصميمها المعماري، وتناول وجبة أرجنتينية جميلة بمطاعمها التي تقدم آكلات جميلة ذو مذاق شيق، كما تشتهر بوينس آيرس بتعدد أنشطتها الثقافية ما بين العروض المسرحية، وعروض التانجو.[2]


لغة الأرجنتين

يتحدث سكان الأرجنتين باللغة الإسبانية.


الاقتصاد في الأرجنتين

يأتي اقتصاد الأرجنتين في المرتبة الثالثة كأكبر دولة اقتصادية في أمريكا الشمالية، وسوف نتعرف على الأساسيات التي يقوم عليها اقتصاد الأرجنتين حتى أصبحت تحتل المرتبة الرابعة كأكبر اقتصاد في جنوب نصف الكرة الأرضية :

  1. يعتمد اقتصاد جمهورية الأرجنتين على المعادن، إذ تشتهر بامتلاكها عدد كبير وهائل من المعادن أبرزهم معدن الرصاص، ومعدن الزنك، ومعدن النحاس، ومعدن الحديد، ومعدن اليورانيوم، بالإضافة إلى معدن الليثيوم.
  2. يقوم اقتصادها على العديد من الصناعات أهمهم صناعة السيارات، وصناعة المواد الكيميائية، وصناعة الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية.
  3. تتميز بمواردها الطبيعية التي تعد أحد موارد اقتصادها.
  4. يعتمد اقتصادها على عدد كبير من الزراعات أهمها زراعة القطن، وزراعة الصوف، وزراعة القمح، وزراعة بذور دوار الشمس، بالإضافة إلى فول الصويا، وقصب السكر، والعنب.


بماذا تشتهر الأرجنتين

استمدت الأرجنتين شهرتها الواسعة ومكانتها المتميزة من عدة عناصر هم كالآتي:

  1. تشتهر بجبل أكونكاغوا الذي يبلغ طوله 6.956 متر، فهذا الجبل يمثل أعلى نقطة في الأرجنتين.
  2. تمتلك الأرجنتين عدد كبير من الشخصيات الأدبية المتميزة ابرزهم إرنستو ساباتو، وبياتريس سارلو، وخوان خيلمان.
  3. تتميز بعروضها المسرحية، خاصة العروض التي تقدم بالعاصمة مدينة بوينس آيرس.
  4. تتسم بأنشطتها الثقافية المتنوعة، خاصة موسيقي التانغو.
  5. تشتهر بأنشطتها الرياضية ككرة القدم، وكرة السلة، ورياضة الباتو.
  6. تتميز بعدد كبير من الأطعمة الشهية التي تقدمها المطاعم إلى السياح، ومن أشهر هذه الأطعمة اللوكرو، إذ أنها خليط متنوع جميل المذاق مكون من اللحم، والفاصولياء، الذرة، والبصل، والقرع، بالإضافة إلى لحم الخنزير.


السياحة في الأرجنتين

تتميز الأرجنتين بجمال معالمها السياحة، ومن

أهم معالم السياحة في الأرجنتين

قرية إل تشالتين، وأوشوايا تييرا ديل فويغو، ومدينة قرطبة،ومدينة أوشوايا،ومقبرة لاريكوليتا، وبحيرة باريلوتشي، وشلالات إجوازو، ومثلجة بيريتو مورينو، وسوف نتعرف على جمال كل منهما فيما يلي:

قرية إل تشالتين

  1. تعتبر قرية إل تشالتين من أجمل القرى السياحية التي يمكنك زيارتها في الأرجنتين، إذ تقع بمحافظة سانتا كروز أحدى مدن الأرجنتين، أنها قرية جبلية ساحرة الجمال، تستطيع وأنت فيها أن تري جبل فيز روي ، حيث يأتي السياح من مختلف بقاع العالم لزيارة قرية إل تشالتين وممارسة رياضة التسلق على جبل فير روي.
  2. تتميز بمناخها الجميل المعتدل صيفاً، وفى المقابل تجده بارداً للغاية في الشتاء.
  3. هو المكان الأفضل في الأرجنتين لمحبي التأمل والتعمق في عظمة الخالق، حيث يجذبك المكان بسحره وجماله، كما يخرجك من جو العمل الروتيني، إذ تشعر وكأنك منفصل عن العالم في قرية جميلة ساحرة.

أوشوايا تييرا ديل فويغو

  1. تعتبر أوشوايا تييرا ديل فويغو محافظة أرجنتينية ، عندما تزورها تشعر بأنك تلقي نظرة عامة على الأرجنتين بأكملها نظراً لأنها تنفصل بين كل منطقة بالأرجنتين عن طريق مضيق ماجلان.
  2. اشتهرت بعدة ألقاب منها “أرض النار”، و” أرض نهاية العالم”.
  3. تتميز بجمالها الذي يجذب السياح لزيارتها والتمتع بجمالها.

مقبرة لاريكوليتا

  1. توجد مقبرة لاريكوليتا بعاصمة الأرجنتين بوينس آيرس.
  2. تحتوي مقبرة لاريكوليتا على مقابر لشخصيات مشهورة كمقبرة إيفا بيرون حفيدة نابيلون، ومما بالجدير بالذكر أن إيفا تزوجت من خوان بيرون الرئيس الأرجنتيني السابق.

مدينة أوشوايا

  1. تعتبر مدينة أوشوايا من أجمل المدن السياحية، حيث توجد على جبل بيغل.
  2. تتميز بأنشطتها الرياضية، كما تشتهر بالحياة البرية.

مدينة قرطبة

  1. تأتى في المرتبة الثانية كأكبر دولة في الأرجنتين.
  2. تتميز بمعالمها السياحية الجميلة التي تجذب السياح من كل بقاع العالم كالكنائس، والجبال والوديان، بالإضافة إلى الأماكن التاريخية والقصور.
  3. يوجد بها عدد من المباني الاستعمارية ذات الجنسية الإسبانية.

بحيرة باريلوتشي

  1. تعتبر بحيرة باريلوتشي من أروع البحيرات الأرجنتينية، إذ تقع في جنوب الأرجنتين.
  2. يوجد بجوارها عدة بحيرات وتلال ساحرة يمكنك زيارتها والتمتع بجمالها، ومن أهمهم وأكثر جمالاً بحيرة ناهويل هوابي.
  3. تتميز بجمال وسحر مناظرها الطبيعية، يمكنك التمتع بزيارة بحيرة باريلوتشي عن طريق رحلة بحرية بقارب، أو ركوب الدراجة، أو المشي سيراً على الأقدام.

شلالات إجوازو

  1. تقع شلالات إجوازو في شمال الأرجنتين، حيث أنها من أروع الشلالات الموجودة في العالم.
  2. تعد أسطورة حقيقية، إذ يروي عنها قصة وهي أن الإله كان يريد الزواج من بنت جميلة تدعي “نايبي”، ولكن هذه البنت رفضت الزواج منه، فهربت وتركته من أجل الزواج برجل تحبه يدعى “تاروبا”، فعندما علم الإله بذلك قرر قطع النهر، ومن بعدها أصبحت شلالات جميلة ساحرة جذبت جميع السياح لزيارتها والتمتع بجمالها.
  3. لقد قامت زوجة الرئيس الأمريكي روزفلت بزيارة شلالات إجوازو، حيث أعجبت بها كثيراً، وتعلق قلبها بسحر المكان.
  4. بالقرب من شلالات إجوازو تستطيع رؤية العديد من الغابات والمنتزهات، بالإضافة إلى المحميات الطبيعية.
  5. بجانبها تجد جسر يستطيع السياح والزوار من خلاله الوقوف، إن وقفت على الجسر تجد منظر من أروع المناظر التي يمكن رؤيتها.
  6. عند زيارة شلالات إجوازو تسحر قلبك بسماع صوت هدير الماء المنبعث منها.
  7. يمكن قيادة سيارة لمشاهدة هذا المكان الرائع، والتعرف على المعالم القريبة منه كمحمية ياكوتينجا ، وحديقة ايجوازو.
  8. تتميز محمية ياكوتينجا بتعدد طيورها وحيواناتها ، إذ يصل عددهم إلى أكثر من 250 نوع، أما حديقة ايجوازو يوجد بجوارها غابة بارانانزي، إذ تجد بالغابة معادن كثيرة أهمهم معدن ليتريتا.
  9. يمكنك تأجير قارب والقيام برحلة بحرية في نهر إيجواكو، حيث يتميز النهر بجوه الجميل الرطب.

مثلجة بيريتو مورينو

  1. تعتبر مثلجة بيريتو مورينو من أجمل المناطق الجليدية التي يمكن زيارتها.
  2. تشهد مثلجة بيريتو مورينو ظاهرة تكسير الثلج والجليد كل عدة سنوات، إذ يتراوح عدد السنوات ما بين سنتين كحد أدنى إلى ثمان سنوات كحد أقصى.

تعتبر الأرجنتين من أجمل البلاد التي يمكن زيارتها حول العالم، حيث تشتهر بأماكنها السياحية، وأنشطتها الرياضية، وأنشطتها الثقافية، وعدد كبير من الجبال، والمحميات الطبيعية، والغابات، والشلالات، كل هذه الأمور جعلتها ساحرة الجمال، خاصة وأنها من أروع البلاد من حيث التصميم المعماري.