المناسبات العالمية في شهر يناير

فوري24 أكتوبر 2023
المناسبات العالمية في شهر يناير


أشهر المناسبات العالمية في شهر يناير


يناير هو أول

الاشهر الميلادية

وتحتفل الكثير من الدول بهذا الشهر ، وأيضا يوجد العديد من الأحداث والمهرجانات التي تقام في هذا الشهر أهمها:


سباق المراكب الشراعية في أرخبيل لامو ، كينيا


يبلغ طول أرخبيل لامو 16 كيلومترًا وعرضه سبعة كيلومترات ، وهو يشبه نسخة مصغرة من

زنجبار

، لكنه أكثر هدوءًا ، وتنتعش المنطقة  في شهر يناير  ويقام فيه سباق لامو الشراعي السنوي في يوم رأس السنة الجديدة ، وهو وقت رائع للحصول على بعض الصور الرائعة وهي الوقت المثالي من العام للإقامة في لامو.

المناسبات العالمية في شهر يناير


مهرجان Pongal Harvest ، الهند


يعد مهرجان بونجال للحصاد أحد أكبر احتفالات الحصاد السنوية في تاميل نادو  ، تستمر سباقات الماشية لمدة ثلاثة أيام ، وتنشط احتفالات القرية ، ويتم تنظيم وجبات مجتمعية لتقديم الشكر على الحصاد مع إعداد طعام خاص للأبقار ، ويوفر هذا المهرجان فرصة رائعة لرؤية الحياة الريفية في تاميل نادو في أفضل حالاتها ، والتعرف على العديد من الأساطير وراء هذا الاحتفال.

المناسبات العالمية في شهر يناير


مهرجان تيت ، فيتنام


تيت هواختصار لـ Tet Nguyen Dan ، والتي تعني أول صباح من اليوم الأول من العام الجديد ، يمثل نهاية التقويم القمري وبداية الربيع ، أنه أهم مهرجان في التقويم الفيتنامي عندما تجتمع العائلات معًا في احتفال ضخم ، يخرج الناس إلى الشوارع ويطلقون الألعاب النارية.

المناسبات العالمية في شهر يناير


أسبوع كأس ويلينجتون ، نيوزيلندا


مع مناظر جميلة ومطاعم راقية ومتاحف ومعارض بالإضافة إلى الضواحي التاريخية والعديد من شواطئ السباحة الشهيرة ، تعد Wellington واحدة من أجمل مدن العالم ، أضف إلى أسبوع كأس ويلينجتون حدث السباق الأول في المدينة ، ويوجد هناك سباقات وموسيقى حية ومسابقات.

المناسبات العالمية في شهر يناير


يوم الجمهورية ، الهند


في 26 يناير 1950 تم تشكيل الجمهورية الهندية ، تم تحديد هذا اليوم عطلة وطنية وتم الاحتفال به باعتباره يوم الجمهورية منذ ذلك الحين ، وكل عام يقام عرض كبير في العاصمة ، بمشاركة أفواج من الجيش والبحرية والقوات الجوية ، يتبع ذلك مهرجان من العروض من ولايات هندية أخرى ، يصور أنشطتهم المحلية والموسيقى والأغاني.[1]

المناسبات العالمية في شهر يناير


احتفالات العام الجديد في الصين


يستمتع آلاف الأشخاص كل عام باحتفالات العام الجديد في هونغ كونغ  ، من أسواق الزهور إلى موكب ليلة رأس السنة الجديدة ، وعروض الألعاب النارية ، واستعراضات الشوارع ، وبطولة كرة القدم الدولية ، الأحداث واسعة النطاق مع الاحتفالات التي تستمر لمدة 15 يومًا والأجواء الكرنفالية السائدة ، هذا مهرجان لا ينبغي تفويته.

المناسبات العالمية في شهر يناير


مهرجان دبي للتسوق


يبدأ

مهرجان دبي للتسوق

في اليوم لانتهاء السنة الميلادية ويستمر طوال شهر يناير بأكمله ، ويجذب المتسوقين من جميع أنحاء العالم بحثًا عن صفقات لا تقبل المنافسة ، لذلك يعتبر شهر يناير هو الشهر المثالي للتسوق في دبي.


يوم الأسرة العالمي


يتم الاحتفال به باعتباره يوم السلام والمشاركة ، هدفه هو توحيد ونشر رسالة السلام من خلال التفكير في فكرة أن الأرض هي عائلة عالمية واحدة والترويج لها لجعل العالم مكانًا أفضل للعيش فيه للجميع.


تأسيس المؤتمر الوطني الإفريقي


تأسس المؤتمر الوطني للسكان الأصليين في جنوب إفريقيا SANNC في 8 يناير 1912 على يد جون لانغاليباليلي دوبي في بلومفونتين ، وراء ذلك ، كان الدافع الأساسي هو منح حقوق التصويت للأفارقة السود وذوي الأعراق المختلطة أو توحيد الأفارقة وقيادة النضال من أجل التغيير السياسي والاجتماعي والاقتصادي الأساسي.


اليوم العالمي للجمارك


تحتفل منظمة الجمارك باليوم الدولي للجمارك (ICD) كل عام في 26 يناير للاعتراف بدور مسؤولي ووكالات الجمارك في الحفاظ على أمن الحدود ، كما يركز على ظروف العمل والتحديات التي يواجهها موظفو الجمارك في وظائفهم.[2]


اليوم الوطني للتكنولوجيا


في يوم 6 يناير يتم الاحتفال باليوم الوطني للتكنولوجيا ويعترف بالطريقة التي تغير بها التكنولوجيا العالم وتتطلع إلى مستقبل التكنولوجيا ، من العجلة إلى الهواتف الذكية ، يتم في كل عام تكريم الإنجازات التكنولوجية التي تم تحقيقها والتي تؤثر على حياتنا اليومية.


اليوم العالمي للطيور


يتم الاحتفال باليوم الوطني للطيور في الخامس من يناير الناس يحبون الطيور ، حيث تعتبر مشاهدة الطيور هواية مفضلة لملايين الأشخاص ، إنها أكثر الهوايات شعبية ، ويمكن للجميع الاستمتاع بها بغض النظر عن العمر مع هذه الشعبية ، ليس من المستغرب أن يكون هناك أكثر من يوم واحد للتعرف على

انواع الطيور

وتقديرها والاستمتاع بها.


أهم الأحداث العالمية في شهر يناير


غرق سفينة بريطانية


في الصباح الباكر من يوم رأس السنة الجديدة ، تعرضت سفينة بريطانية تدعى فورميدابل لقصف بغواصة ألمانية تعرف باسم يو -42 غرق الهائل في مياه القناة الإنجليزية ، وقتل 547 شخصًا.


وفاة هانك ويليامز


توفي هانك ويليامز في يناير عام 1953 بنوبة قلبية ، وكان يبلغ من العمر 29 عامًا فقط عندما توفي فجأة ، في طريقه لحضور عرض في كانتون ، أوهايو ، وكانت وسائل الإعلام قد اشتبهت في أن وفاته كانت نتيجة تعاطي المخدرات أو الكحول.


توحيد اليورو


جعلت إحدى عشرة دولة من اليورو عملتها خلال عام 1999 وكان هذا جزء من الجهود التي يبذلها

الاتحاد الأوروبي

لإنشاء عملاق اقتصادي موحد ، كانت هذه واحدة من أحدث الجهود منذ الحرب العالمية الثانية لإعادة توحيد أوروبا ، ويستخدم اليورو فقط في أسواق الأوراق المالية والمعاملات المالية بين البنوك والتسوق النقدي بدون الشيكات وبطاقات الائتمان لن يتم تقديم الأوراق النقدية والعملات المعدنية باليورو لمدة عامين أو ثلاثة أعوام ، لذا ستستخدم العملات التقليدية في جميع أنحاء أوروبا لبعض الوقت حتى الآن.


افتتاح أطول مبنى في العالم


في يناير عام 2010 تم افتتاح أطول مبنى في العالم برج خليفة بارتفاع 2716 قدمًا مع 160 طابقًا في دبي متجاوزًا حامل الرقم القياسي السابق ، تايبيه 101 بارتفاع 1،666 قدمًا في تايوان ، وينضم هذا الحدث إلى

جدول المناسبات العالمية

.


أسوأ عاصفة في الصين


في عام 2006 واجه غرب الصين أسوأ شتاء منذ أكثر من 20 عامًا حيث تصل درجات الحرارة إلى -43 درجة مئوية وتضرر أكثر من قدمين من الثلوج ، كما تأثرت وسائل النقل والبنية التحتية بشدة وتم إجلاء أكثر من 100000 شخص بعد انهيار منازلهم تحت الثلوج الكثيفة.


استخدام الأنسولين لأول مرة


استخدم

حقن الأنسولين

لأول مرة على ليونارد طومسون ، وهو مريض بالسكري يبلغ من العمر 14 عامًا كان يحتضر في مستشفى تورنتو العام في 11 يناير 1922 ، ولكنه أصاب برد فعل تحسسي شديد وخلال الـ 12 يومًا التالية ، عمل عالم الكيمياء الحيوية جيمس كوليب على تحسين وتنقية مستخلص الثور والبنكرياس ، وفي الحقنة الثانية فاق الصبي من غيبوبته وحقق نجاحًا تامًا.


اختطاف سانتا


في يناير عام 1961 اختطفت مجموعة متمردة يسارية إرهابية سفينة سياحية برتغالية فاخرة سانتا ماريا كانت قد صعدت في فنزويلا وكوراساو بقيادة هنريكي جالفا ، وسيطر الإرهابيون على السفينة بعد مقتل أحد أفراد طاقمها وإصابة آخرين ، عندما كان لديهم السيطرة قطعوا كل الاتصالات مع العالم الخارجي ثم أبحروا بالسفينة إلى البرازيل وبعد 11 يومًا من اختطاف السفينة وافقوا على الإفراج عن السفينة والركاب والطاقم مقابل اللجوء السياسي في البرازيل.[3]

صحيفة فوري