التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية

فوري23 أكتوبر 2023
التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية

فن التشكيل بالمعادن

التشكيل عبارة عن مجموعة من العمليات التي يتم من خلالها تسخين المعدن وتشكيله، ويتضمن التطريق الساخن تغيير الشكل الذي عليه المعدن بمساعدة مكابس ومطرقة هيدروليكية.

ويعتبر التشكيل بالأسلاك المعدنية  عملية صنع أشياء زخرفية أو مفيدة من المعدن، يمكنك من خلاله إنشاء مجموعة متنوعة من الأشياء، بدءًا من المجوهرات، والأواني الفضية إلى الهياكل الكبيرة مثل السفن والجسور ومصافي النفط.

وبالتالي، هناك مجموعة واسعة من مهارات، وعمليات، وأدوات التشكيل بالمعادن.

بدأ تاريخ صناعة المعادن منذ بضعة آلاف من السنين، واكتشف البشر البدائيون خصائص بعض الخامات. ووجدوا أنّه يمكنهم إنتاج المعادن عن طريق صهر الخامات، وفي غضون فترة زمنية قصيرة، أصبح المعدن جزءًا لا غنى عنه في حياتهم.

مكنت الصفات المتأصلة في المعدن من المرونة والليونة البشر من تحويلها إلى أسلحة، وأدوات، وزينة وأشياء أخرى مفيدة.

أقدم

تقنية لتشكيل المعادن

هي الطرق، وهي من حوالي 2500 قبل الميلاد، وببساطة تكون المعدن المنصهر في قالب.

بعد ذلك، في العصر الحجري الحديث، تم تشكيل المعادن مثل النحاس والفضة والذهب في المجوهرات، وفي وقت لاحق في العصر البرونزي، كان هناك عدد من الحرفيين الموهوبين الذين عملوا في الحلي والمجوهرات الفضية والمنحوتات والتطعيمات.

كان العصر البرونزي فترة بدأ فيها الناس في صنع المنحوتات البرونزية، كما تم إنتاج سبائك النحاس الأصفر في هذا الوقت تقريبًا.

حدث التطور الرئيسي التالي في صناعة المعادن خلال العصر الحديدي، عندما تم استخدام الحديد لصنع مجموعة متنوعة من الأدوات والهياكل المفيدة.

اغراض فن التشكيل بالاسلاك

لم يتم إحراز تقدم كبير في صناعة المعادن حتى العصر الحديث، خاصة في صناعة السبائك واستخدام المعادن للأغراض الصناعية.

تشمل الأعمال المعدنية والتشيكل بها، ما يلي:

  • الطرق.
  • الرسم.
  • الغزل.
  • الصب.

وهناك قليل من عمليات الزخرفة في صناعة المعادن هي:

  • النقش.
  • التخريم.
  • الترصيع.
  • التذهيب.[1]

اكسسوارات الاسلاك المعدنية

في عملية التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية، يمكن صناعة الكثير من المنتوجات بطريقة إبداعية، فتتكون لدينا

أشغال يدوية بالاسلاك المعدنية

، مثل الاكسسوارات، والحلي، والمزيد من الأعمال اليدوية.

يلزمك بعض من الأدوات البسيطة في هذه الحالة، فأنت بحاجة إلى:

  • السلك المعدني.
  • بنس، لشبك الأسلاك المعدنية.
  • قطّاعة أو زرادية (تكون إمّا مدورة، أو عادية، أو قطع) لقطع الأسلاك المعدنية.

من المهم اختيار الأدوات ذات الجودة العالية، لأنّ الجودة تلعب دورًا مهمًا في عملية التشكيل والتصنيع، بالإضافة إلى أنّها تخدمك فترة أكبر من الزمن، ولا تبلى سريعًا، أو تضطر لأنْ تستبدلها بين الفينة والأخرى.

طرق تشكيل الأسلاك المعدنية

لقد أحدث تشكيل الأسلاك المعدنية ثورة كاملة في الصناعة التحويلية، والاحتمالات لا حصر لها.

يمكن للموردين الذين يستخدمون آلات تشكيل الأسلاك إنشاء أشكال ثنائية، وثلاثية الأبعاد لتلبية احتياجات عملائهم بشكل فعال.

تبرز الشركات المصنعة ذات القدرات ثلاثية الأبعاد عن المنافسة من خلال إنشاء أشكال سلكية فعالة من حيث التكلفة، وفعالة، ودقيقة لا مثيل لها تقريبًا في السوق.

غالبًا ما يكون الأشخاص ذوو القدرات ثنائية الأبعاد محدودين في الخدمات التي يمكنهم تقديمها والتصاميم التي يمكنهم إنشاؤها.

تشكيل الأسلاك ثنائية الأبعاد

آلات تشكيل الأسلاك محوسبة وآلية للغاية، وتساعد التكنولوجيا المبتكرة المستخدمة في الآلات الموردين ليس فقط على إنشاء أشكال معقدة للغاية من الأسلاك بدقة؛ ولكن أيضًا في وقت أقل، وبتكلفة أقل مما كان ممكنًا في الماضي مع العمليات التقليدية ثنائية الأبعاد.

يتم كل ذلك في عملية واحدة بسيطة ويقوم الخبراء المدربون وذوي الخبرة بإعداد الماكينة، ومراقبة عملية تشكيل الأسلاك لضمان التوحيد والدقة.

كل ما يتعين على العميل القيام به هو إحضار رسم، أو نموذج أو رسم أو فكرة ذات أبعاد كاملة لبدء العملية.

يمكنك تزويده بأحجام مختلفة من الأسلاك في العديد من أنواع الأسلاك المختلفة، كما يمكن أن تتراوح الأنواع من:

  • السيليكون المطلي بالكروم.
  • الأسلاك الزيتية.
  • أسلاك MB المسحوب بشدة إلى سلك الموسيقى.
  • الفولاذ المقاوم للصدأ، وأي مادة أخرى تناسب احتياجاتك.

بمجرد إدخالها في الجهاز، يمكن ثني السلك بأي شكل وبأي زاوية تريدها، بدقة متناهية. ومع هذا النوع من تشكيل الأسلاك ثلاثية الأبعاد، لن تحتاج أبدًا إلى الاستقرار بناءً على قدرات الشركة المصنعة، فستحصل دائمًا على ما تحتاجه بالضبط.

التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية

تشكيل الاسلاك ثلاثية الأبعاد

على الرغم من أنّك قد تعتقد أن جميع الشركات المصنعة لأشكال الأسلاك متشابهة، إلا أنّ التكنولوجيا التي يستخدمونها والآلات التي يمتلكونها لإنشاء أشكال الأسلاك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

يمكن لأولئك الذين لديهم إمكانات ثلاثية الأبعاد تقديم خدمات فائقة من خلال تلبية احتياجاتك بشكل فعال، بغض النظر عن مدى تعقيد تصميم نموذج الأسلاك المخصص أو حجم طلبك.

تحصل على نتائج متسقة، ودقيقية في كل مرة، بالإضافة إلى أنّه يمكنك

عمل مجسمات بالسلك

.

لن تضطر أبدًا إلى القبول بأقل من ذلك، وستوفر المال  وستحصل على شحنتك أسرع من أي وقت مضى. وأفضل ما في الأمر أنّه يمكنك جعل تصميمك الفريد ينبض بالحياة. [2]

التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية

التشكيل بالحفر على المعادن

الحفر هو عملية طباعة غائرة يتم فيها قطع الخطوط إلى لوحة معدنية من أجل الاحتفاظ بالحبر، وفي النقش، يمكن أن تكون اللوحة مصنوعة من النحاس أو الزنك.

  • يتم صقل اللوحة المعدنية أولاً لإزالة جميع الخدوش، والعيوب من السطح بحيث تتم طباعة الخطوط المقصودة فقط.
  • عند عمل النقش، يقوم صانع الطباعة بتقطيع، أو قطع تركيبة مباشرة على سطح لوحة معدنية باستخدام أداة حادة، تُعرف باسم بورين، وهي عمود فولاذي ينتهي برأس مشطوف على شكل ماسي مثبت في مقبض خشبي مستدير.
  • تمسك آلة الطباعة بالمقبض عن طريق وضع المقبض الخشبي على راحة يدهم ويمسك العمود بإبهامك وإصبعهم الثالث.

    يتم بعد ذلك ضبط المنصة على التعامل مع سطح اللوحة، وعندما يتم الضغط، يقطع المنور طبقة رقيقة من المعدن لإنشاء خط غائر أو أخدود في اللوحة.

    يؤدي القطع في اللوحة أيضًا إلى إزاحة تجعيد رفيع من بقايا المعدن.

يمكن أن تؤثر أحجام المناشف المختلفة على حجم الخطوط ؛ كما يمكن استخدام الضغط الذي يطبقه صانع الطباعة على المنصة لإنشاء أخاديد أرق، أو أكثر سمكًا في اللوحة ، يتطلب إنشاء خطوط متجانسة القوة والتحكم من جانب آلة الطباعة.

يتم وضع اللوحة المعدنية على كيس رمل أو وسادة بواسطة صانع الطباعة للمساعدة في معالجة وتحريك اللوحة، خاصةً عندما يتطلب التركيب خطوطًا منحنية.

لتعزيز التركيبة الخطية البحتة بدرجات ألوان، يطبق صانع الطباعة نظامًا من التظليل، وخطوط ونقاط وشرطات، من بين أنواع أخرى من العلامات، موضوعة بالقرب من بعضها البعض لإنشاء مناطق أكثر كثافة في الطباعة تحتوي على المزيد من الحبر.

كلما اقتربت العلامات من بعضها، ستظهر تلك المناطق أغمق، ويجب أن تحرص الطابعة على عدم قطع الخطوط، أو العلامات بشكل متقارب جدًا بحيث لا ينزف الحبر بينها.

بمجرد قطع التكوين الكامل في اللوحة، يصبح جاهزًا للحبر، وقتها تُستخدم كرة من القماش أو علامة من الورق المقوى، أو مادة مكافئة لنشر الحبر برفق عبر كامل وجه اللوحة؛ تُستخدم نفس المادة لإزالة معظم الحبر الزائد من السطح.

يتم تنظيف الطبق أيضًا باستخدام قطعة قماش من قماش التلاتان. [3]

التشكيل المباشر بالأسلاك المعدنية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى