افضل بنك في السعودية



بنك الجزيرة :


يعد بنك الجزيرة من الهيئات المالية التي تنمو سريعًا، وهو عبارة عن مجموعة مالية في المملكة العربية السعودية تعمل على جعل العميل في المقام الأول، كما تسعى إلى تقديم منتجات وخدمات تتماشى مع الشريعة الإسلامية، وتلبية احتياجات العملاء والشركات من قبل موظفين مختصين وعلى درجة عالية من الكفاءة.

تم تأسيس بنك الجزيرة كشركة مساهمة سعودية وتم تسجيلها في المملكة العربية السعودية، وقد استمرت الجزيرة الخاصة بالأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) الذراع الاستثماري الخاص بالبنك، بتطوير وتثبيت موقعها الرائد الممتاز في سوق تداول الأسهم المحلية عن طريق طرح المزيد من المنتجات وترقية موقعها “تداولكم”، الذي حصل على الكثير من جوائز التميز.



بنك البلاد :


بنك البلاد يُعد من الشركات السعودية المساهمة، ويوجد مقرها في مدينة الرياض، ويسعى البنك إلى أن يصبح أفضل خيار في تقديم الحلول المصرفية الإسلامية بالمملكة، كما يسعى عن طريق القيام بالمبادرة والابتكار إلى إتاحة الخدمات المصرفية على أسس شرعية موثوقة من أجل تحقيق تطلعات الشركاء من العملاء والموظفين والمساهمين.


القيم التي يتمسك بها البنك منذ بداياته

  • تبني ثقافة المبادرة والابتكار.
  • تبني علاقات شراكة يتم الاهتمام بها.
  • الحفاظ على الثقة والمسؤولية على جميع المستويات.​



بنك الرياض :


بنك الرياض يعمل على تقديم الخيارات الكثيرة من المنتجات والخدمات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تواكب متطلبات الأفراد المصرفية، ويسعى البنك إلى أن يكون من الأعضاء القياديين في الممارسة المستدامة التي تُضفي المزيد من القيمة للعاملين والعملاء والمجتمع بأكمله.

و هو من أحد المؤسسات المالية الكبرى والعريقة بالمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط كذلك، وقد بدأ نشاطه في العام 1957م، ويُقدم بنك الرياض مجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية والتقليدية لعملائه.



مجموعة سامبا المالية :


إن مجموعة سامبا المالية تُعد واحدة من أكبر المجموعات المالية في المملكة العربية السعودية، وقد تم التأكيد على امتلاكها السمعة الجيدة والمكانة العالية، وهذا يرجع إلى تقديمها حلول مصرفية عالمية المستوى.



مصرف الراجحي :


وهو أحد أكبر المصارف التي توجد في العالم، ويمتلك أكثر من 58 عامًا من الخبرة في مجال الأنشطة المصرفية والتجارية، وقد تم الدمج بين المؤسسات الفردية المختلفة تحت اسم الراجحي في مظلة “شركة الراجحي للتجارة والتبادل” في عام 1978، كما تأسس المصرف كشركة مساهمة سعودية في عام 1988، وقد حصل على العديد من الجوائز.



مصرف الإنماء :


يُعتبر مصرف الإنماء واحد من أكبر المصارف السعودية التي تم تأسيسها اعتبارًا برأس المال، وستؤدي تلك الميزة إلى تنفيذ المصرف خطط عمله التي تهدف إلى النمو بنشاطاته وكذلك تحقيق أهداف شركائه، وأيضًا تحقيق العائدات الجيدة للمساهمين مستقبلًا.



بنك الخليج الدولي السعودي :


يعمل بنك الخليج الدولي على مساعدة العملاء على تنمية أعمالهم عن طريق التعاون معهم لتحقيق طموحاتهم، حيث يعمل على جمع وتحفيز الأفكار الثاقبة لتحقيق التقدم المرجو، وهدف البنك هو أن يصير الشريك الأفضل في تقديم الخدمات المالية والحلول المصرفية المبتكرة.



البنك الأهلي التجاري :


البنك الأهلي التجاري أحد الشركات المساهمة السعودية التي تخضع إلى إشراف ورقابة مؤسسة النقد العربي السعودي، ويهدف البنك إلى أن يكون الرائد في المساهمة بالبرامج الاجتماعية، وكذلك العمل على منح برامج مبتكرة تؤثر وتُجدد بحيث تكون غير ربحية وتقوم بدعم تنمية الوطن وتعزيز مسيرة البنك المجتمعية.​​​