اية في سورة الاعراف تتحدث عن الصحة وتفسيرها

اية في سورة الاعراف تتحدث عن الصحة وتفسيرها ، كما نعلم ان القران الكريم هو من اعظم الكتب السماوية وهو كلام الله سبحانه وتعالى المنزل ، حيث انه نزل القران الكريم على نبينا  محمد صلى الله عليه وسلم تأييدا له وتصديقا له على نبوته، وقد كان ايضا  معجزة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد تعهد الله سبحانه وتعالى بحفظ القران الكريم ، فالقران الكريم يتميز بالفصاحة والبلاغة في اياته وسوره.، كما ان اللغة العربية الفصحى هي لغة القران الكريم .

اية في سورة الاعراف تتحدث عن الصحة وتفسيرها

لقد ذكرنا في الفقرة السابقة معلومات عامة عن القران الكريم  ، حيث ان القرآن الكريم يحتوي على عدد من السور حيث يبلغ عدد هذه السور ١١٤ سورة ،من هذه السور : سورة الاعراف ، كما ان سور القران الكريم تصنف الى : سور مكية وسور مدنية حيث تحتوي كل سورة من سور القران الكريم من عدد معين من الايات ، ويوجد سبب خاص لنزول كل سورة من سور القران الكريم ،  سنجيبكم على سؤالكم اية في سورة الاعراف تتحدث عن الصحة وتفسيرها؟
الاجابة هي :
أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُواْ شُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلاَ تُنظِرُونِ الأعراف* الاية 195.
التفسير : ذكر تعالى أنها عبيد مثل عابديها ، أي : مخلوقات مثلهم ، بل الأناسي أكمل منها ، لأنها تسمع وتبصر وتبطش ، وتلك لا تفعل شيئا من ذلك . وقوله : ( قل ادعوا شركاءكم ثم كيدون فلا تنظرون ) أي : استنصروا بها علي ، فلا تؤخروني طرفة عين ، واجهدوا جهدكم !