ماهي شركة بلاك روك وقصة النجاح العالمية

قصة نجاح شركة بلاك روك

يتساءل الناس كثيرا ما هي ماهي شركة بلاك روك وقصة النجاح العالمية ؟ ، فمن المعروف أن شركة بلاك روك من أهم


انواع الشركات


في عالم إدارة الأصول المالية ، والشركة الأولى في هذا المجال ، فمنذ إنشاء هذه الشركة في عام 1988 ، والجميع يتابع قصة نجاح الشركة خطوة بخطوة ولحظة بلحظة ، فالشركة تاريخها يمتد لأكثر من ربع قرن من الزمان ، والشركة تحرص على رضا العميل وليس شيئا غيره ، والشركة في سياستها دائمًا ما تبتكر الأفضل من الخطط المالية في العالم ، فهناك أكثر من  4.5 تريليون دولار من الاستثمارات في هذه الشركة ، تحت إشرافهم .

ولقد انضم للشركة أكثر من 65 ٪ من ذلك من المستثمرين الذي أسسوا الشركة ، وما فيها من استثمارات ومنهم  لاري فينك وروبرت إس كابيتو ، وسوزان واجنر وبن جولوب وباربرا نوفيك وهيو فراتر ، وكيث أندرسون ورالف شلوسشتاين، فلقد أسس هؤلاء الشركة لإدارة الأصول بالإضافة لسد احتياجات ومصالح العميل أولاً ، و فينك الذي كان رئيس شركة First Boston وخسر فيها أموالا طائلة قرر ان يؤسس شركة جديدة أطلق عليها اسم بلاك روك ثم بدأت الشركة في النمو شيئا فشيئا .

وقد حققت أول عملية استحواذ لأسهم السوق بشكل كبير في عام 2004 مع شراء أسهم SSRM Holdings من MetLife ، بعدها اندمجت الشركة مع مديري الاستثمار في ميريل لينش ، وتم تكليفهم من قبل  وزارة الخزانة الأمريكية لإدارة أصول الرهن العقاري المملوكة لشركة AIG Inc و Stanley و Freddie Mars ، وغيرها من الشركات التي تعرضت للخسارة جراء أسوأ الانهيار المالي حدث في الولايات الأمريكية المتحدة . [1]

أهم مميزات شركة بلاك روك وسماتها الرئيسية

  • تتمتع الشركة بتواجد عالمي بوجود أكثر من 70 مكتبًا منتشرين في 30 دولة ، و22 مركزًا استثماريًا ، وعملاء من لأكثر من 100 دولة .
  • بلاك روك لديها 17 لجنة تنتشر في جميع أنحاء العالم لتوجيه جميع تبرعات الشركات إلى أصحاب الثروات الأقل من باقي الأشخاص ، تستضيف هذه اللجان الفعاليات التطوعية على مدار العام ، ويشارك فيها الموظفون بكل حماسة .
  • تمنح شركة بلاك روك كل موظفيها يومين إجازة مدفوعة الأجر سنويًا لعملية التطوع ، وتعوض موظفيها عن كل مساهماتهم الخيرية التي قد تصل إلى حوالي 5000 دولار سنويًا .
  • الشركة توفر معاملة ممتازة لكل موظفيها .
  • تشجع شركة بلاك روك جميع الأشخاص للوصول إلى إمكاناتهم القصوى عبر إنشاء علاقات عمل مثمرة مع باقي زملائهم في الشركة .
  • تتيح الشركة مكافآت لكل الموظفين الأكفاء وكل مكافأة عي نظير العمل الممتاز والدؤوب .
  • رالف شلوسشتاين الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Evercore Partners ، والعضو المؤسس لشركة BlackRock ، أطلق على شركة بلاك روك لقب المؤسسة المالية الأكثر نفوذاً على مستوى العالم . [1]

كيف تربح شركة بلاك روك المال

شركة بلاك روك من


اسماء شركات


الأنجح في العالم ، ويجب ان يعرف الجميع ماهي شركة بلاك روك وقصة النجاح العالمية ، وكيف تربح شركة بلاك روك المال، فالشركة هي أكبر شركة لإدارة الاستثمار على مستوى العالم ، فهي تمتلك أكثر من 7.8 تريليون دولار من الأصول التي تخضع للإدارة (AUM) من يوم 30 سبتمبر لعام 2020 كشركة قد طرحت للتداول العام برأسمال سوقي وصل لأكثر من 109 مليار دولار ، حيث توفر بلاك روك كل خدمات الاستثمار والتكنولوجيا لكل العملاء سواء كان هؤلاء العملاء مؤسسات وأفراد في كل أنحاء العالم .

وتقدم الشركة مجموعة متنوعة شاملة من الصناديق والمحافظ الاستثمارية التي تستثمر عبر الأسهم ، وأدوات سوق المال والدخل الثابت ، ويتطلع عملاء بلاك روك للوصول إلى الصناديق المشتركة ، والاستثمارات التي تركز دخل التقاعد ، ومدخرات الكلية ، والصناديق المتداولة في البورصة . [2]

معلومات عامة عن شركة بلاك روك

  • بلاك روك شركة من شركات إدارة الاستثمار عالميا من قبل AUM.
  • تعمل شركة بلاك روك كقسم عمل واحد .
  • تستمد بلاك روك معظم إيراداتها من الاستشارات الاستثمارية والرسوم الإدارية .
  • أعلنت شركة بلاك روك مؤخرًا أنها أبرمت اتفاقية للاستحواذ على شركة Aperio للفهرسة الشخصية مقابل 1.05 مليار دولار .
  • شركة بلاك روك ، هي الشركة الأم لمجموعة iShares لصناديق الاستثمار المتداولة ، وهي أيضا أكبر مزود عالمي لصناديق الاستثمار المتداولة .
  • بلاك روك تستمد غالبية إيراداتها من استشارات الاستثمار والرسوم الإدارية التي يدفعها عملائها .
  • أهم منافسين رئيسيين لشركة بلاك روك هم شركات The Vanguard Group و Rowe Price Group Inc. (TROW) . [2]

ما هي البيانات المالية لشركة بلاك روك

في الربع الثالث من عام 2020 حققت شركة بلاك روك أرباحًا وصلت لحوالي 1.5 مليار دولار أمريكي من إجمالي الإيرادات البالغة 4.4 مليار دولار أمريكي ، وبمقارنة بالربع الثالث من عام 2019 ، نلاحظ أن صافي الدخل وصل على أساس سنوي بنسبة 35.6٪ ، ولقد بلغ الدخل للربع الثالث من لعام  2020 حوالي  1.8 مليار دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 17.0٪ على أساس سنوي ، وبهذا نمت الإيرادات بنسبة 18.3٪ في الربع الثالث من عام 2020 مقارنة بالربع نفسه في العام السابق والماضي ، وانخفض هامش التشغيل في شركة بلاك روك بنسبة 40.2٪ في الربع الثالث بشكل طفيف من 40.7٪ في الربع من العام الماضي و7 ارتفع إجمالي الأصول المُدارة بنسبة 12.1٪ على أساس سنوي لو تمت المقارنة بنفس الفترة فترة شهر قبل عام . [2]

مجالات أعمال شركة بلاك روك

تقسم الشركة إيراداتها وفقًا لفئات قسم استشارات الاستثمار قسم والرسوم الإدارية ، وقسم إيرادات إقراض الأوراق المالية ، وقسم رسوم أداء الاستشارات الاستثمارية ، وقسم إيرادات خدمات التكنولوجيا ، وقسم رسوم التوزيع، وقسم الاستشارات وإيرادات أخرى . [2]

ما هي آخر المستجدات بشركة بلاك روك

في يوم 23 نوفمبر 2020  أعلنت شركة بلاك روك أنها أبرمت اتفاقية لشراء Aperio من Golden Gate Capital مقابل مبلغ 1.05 مليار دولار في صفقة نقدية كليا ، Aperio متخصصة في تقديم استثمار مؤشر شخصي للعملاء ذوي المبالغ المالية العالية ، وتأخذ الشركة في كل خدماتها في الاعتبار كافة المخاطر الفريدة لكل عميل ، والضرائب وأيضا تفضيلات القيم الشخصية .

أما في أواخر مارس  كلف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مدراء شركة بلاك روك بالقيام بتنفيذ برنامج شراء سندات البنك المركزي كجزء من استجابته القصوى لوباء COVID-19 ، ولقد تم إعطاء تعليمات لشركة بلاك روك لشراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري للوكالة نيابة عن الاحتياطي النقدي الفيدرالي في نيويورك ، ولقد تم تكليف بلاك روك أيضًا بإدارة برنامجين كبيرين لشراء السندات ، ولقد كانت Blaشركة بلاك روك أحد المستفيدين من برنامج شراء ETF التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي .

ولقد اشترى بنك الاحتياطي الفيدرالي 1.58 مليار دولار في صورة استثمارية وصناديق ETF ذات عائد مرتفع بين 12 مايو و 19 مايو ، ولقد ذهب ما يقرب من نصف مشتريات بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى صناديق شركة بلاك روك حيث تدير الشركة العديد من صناديق الاستثمار المتداولة ذات العائد المرتفع ، تلتزم شركة بلاك روك بالتنوع والشمولية ، والمسؤولية الاجتماعية لمساعدة العملاء على اتخاذ قرارات شراء واستثمار صائبة . [2]