أطعمة تبطل مفعول الفياجرا

تأثير الطعام على الفياجرا

عند تناول أي نوع من الادوية الكيميائية ، يجب الحرص على قراءة التعليمات الإرشادية المصاحبة لهذا الدواء ، وبالنسبة للفياجرا فان التعليمات الإرشادية الخاصة بالفياجرا ، تفيد بأنها لا تتفاعل مع الأطعمة.

ولكن عليك العلم بأن تناول الطعام يؤثر على

مفعول الفياجرا

بالجسم ، لذلك من الأفضل أن يتم أخذ الفياجرا على معدة فارغة ، ووجب التنويه أنه يفضل تناولها قبل الجماع بمدة ساعة ، من أجل أن يكون الدواء ساري المفعول.

وقد تطول مدة سريان مفعول الفياجرا ، اذا تم تناولها مع الطعام ، وبالأخص الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية ، ويرجع هذا إلى أن الجسم عليه امتصاص الفياجرا من المعدة ، وتمريرها إلى الدم قبل أن ينتهي مفعولها ، فبوصولها إلى الدم ، سوف يتم إيصالها إلى الجزء المعني بها

ولكن في حالة تناولت الطعام ، ومن ثم تناولت الفياجرا ، فإن كل منهما سيأخذ مكانه في صف الهضم ، وبذلك سيتم تأخير ظهور مفعول الفياجرا ، وكذلك يتم السؤال عن

هل الشاي يبطل مفعول الفياجرا

. [1]

كما أنه بالإضافة إلى تناول الفياجرا مع الطعام ، فقد يؤدي القلق على مدى فعالية الدواء ، إلى التأثير السلبي على بيان مفعول الفياجرا ، لذلك عليك بالاسترخاء.

وجدير بالذكر أنه قبل تناول الفياجرا ، يجب عليك وضع عدة أسئلة في عين الاعتبار ، مثل

هل القهوة تبطل مفعول الفياجرا

.

ما الأطعمة التي تبطل مفعول الفياجرا

يحتوي دواء الفياجرا على شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم في معالجة ضعف الانتصاب ، ولكنه لا يعالج الأمر ، بل يعالج الاعراس المصاحبة لهذا المرض بطريقة فعالة من خلال التأثير على عدة أنزيمات متواجدة في أنسجة القضيب ، فيؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في العضو الذكري.

ويعتمد مفعول الفياجرا على العامل النشط السيلدينافيل المنتمي لفئة مثبطات PDE5 ، وكاي دواء هناك تفاعلات قد تحدث عند إضافة أي مكون له ، او تناول طعام معين معه ، وإن كان الذي تتناوله أحد

أفضل أنواع الفياجرا

، ومن الأطعمة التي تبطل ، او تعطل مفعول الفياجرا ما يلي : [1] ، [2]

الجريب فروت

اذا كنت تتناول الجريب فروت ، او تشرب عصير الجريب فروت ، فعليك العلم أنه يعمل على تكسير الدواء في الجسم ، ولكن في نفس الوقت فهو يسمح بامتصاص كمية أكبر من الفياجرا من الأمعاء لتوصيلها إلى الدم.

ولذلك فانه يحمل بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها ، والتي ممكن أن تحدث بسبب تناول الجرب فروت ، والفياجرا معا ، حيث تتضمن هذه الآثار ؛ احمرار لون الجلد ، وانخفاض ضغط الدم ، والصداع ، وقد يصل الأمر إلى الإغماء.

حيث أن الجريب فروت يحتوي على مادة تقوم بالعمل على تحييد الانزيم الموجود في الجهاز الهضمي – CYP3A4 ، وهذا الانزيم يقوم بتفكيك المكونات النشطة المتواجدة في بعض الأدوية ، بما فيها السيلدينافيل ، ولذلك فإن تأثير الجريب فروت لا يحدث في القناة الهضمية.

بالعكس فإن الجسم يتلقى جرعة زائدة من الفياجرا ، حيث يتم تعريض أعضاء الجسم إلى حمل اضافي ، حيث أن عصير الجريب فروت قد يزيد من التوافر الحيوي لسيلدينافيل بنسبة 23 ٪ ، مما يجعل عمل الدواء أقل قابلية ، ويزيد من احتمال حدوث آثار جانبية.

ونظرا لأن آثار الجريب فروت تظل في الجسم مدة 3 ايام ، فإنها قد يكون لها تأثيرات كبيرة على المرضى ، والذين يقبلون على تناول الفياجرا مع الجريب فروت ، لذلك عليك استشارة الطبيب المختص حول هذا الأمر.

الرمان

من الممكن أن يؤثر الرمان على انزيم CYP3A4 ، حيث أن تناول الفياجرا مع عصير الرمان ، من الممكن أن يؤدي إلى تطوير حالة قساح غير مبرر ، وهو الانتصاب لمدة تزيد عن 4 ساعات ، لذلك وجب تجنب تناول الفياجرا مع الرمان ، او عصيره.

الأطعمة الغنية بالدهون

وهي من الأمور التي نوهت عنها التعليمات الإرشادية الخاصة بالفياجرا ، أن الطعام الغني بالدهون الثقيلة ، يعمل على بطئ امتصاص عقار الفياجرا ، حيث أن مفعولها يبدأ في الظهور بعد ساعة من الوقت بدلا من نصف ساعة.

ومن هذه الأطعمة ، تكون الأطعمة المحتوية على الزيوت النباتية ، والزبدة ، لذلك عليك الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية ، او الجبن ، وفي المجمل ، عليك تجنب تناول الأطعمة السريعة ، لما تحتويه من نسبة دهون عالية متحولة ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة القلب ، والأوعية الدموية ، وحتى على وظيفة الانتصاب.

الكحول

إن كانت الفياجرا ، أو المشروبات الكحولية ، فكلاهما يعملان على توسيع الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ، فتناول اي من

انواع الفياجرا

مع اي من المشروبات الكحولية ، قد يكون انخفاض ضغط الدم في الجسم كبير جدا ، مما يسبب مشاكل كثيرة.

ويعتمد التأثير السلبي لدمج الفياجرا مع الكحول ، على كمية الكحول المتناولة ، فإن حدثت لك بعض الآثار الجانبية بعد تناول الفياجرا مع الكحول عليك بمراجعة الطبيب المختص ، حيث تشمل الأعراض ؛ الصداع ، وخفقان الدم ، والدوخة.

الفرق بين السيلدينافيل والفياجرا

قد يكون هناك اختلافات عدة بين اي من الأدوية المتشابهة مثل ( الفرق بين سنافي وسيالس 947043 ) ، حيث أن الفياجرا والسيلدينافيل يحملان نفس العنصر النشط ، كما أنهما يعملان بنفس الطريقة ، ولكن الفياجرا هي اسم العلامة التجارية وهي أكثر فعالية ، لذلك فإنها اغلى في السعر من السيلدينافيل العام ، الذي يكون خيار أغلبية الناس لرخص سعره.

هناك العديد من الأنواع المستخدمة في علاج الضعف الجنسي مثل ( سنافي 818071 ) ، ويدخل تحت قائمة هذه الأدوية ، الفياجرا ، والتي تمت الموافقة عليها كعلاج للضعف الجنسي فقط ، بينما السيلدينافيل العام ، يعتمد كعلاج لكل من الضعف الجنسي ، وارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH).[3]

ما هي بدائل الفياجرا واثارها

إن كنت لا تريد تجربة الفياجرا ، فهناك علاجات اخرى يمكنك استخدامها ، ومن هذه الأدوية ما يلي : [3]


  • سياليس

    ، ذو المادة الفعالة

    مادة تادالافيل

    .
  • افانافيل ، ذو المادة الفعالة ستيندرا.
  • فاردينافيل ، ذو المادة الفعالة ستاكسين ، وليفيترا.

الآثار الجانبية للفياجرا

هناك أعراض جانبية قد تحدث لك أن كنت تستخدم الفياجرا ، وتشمل هذه الأعراض ، والآثار ما يلي : [3]

  • الصداع
  • اضطراب المعدة ، وعسر الهضم
  • الدوخة
  • انسداد الانف
  • الام الظهر
  • ومن الآثار الجانبية الخطيرة ، والتي تستوجب استشارة الطبيب :
  • الام الصدر
  • القساح
  • تغير مفاجئ في الرؤية أو السمع