مراحل نمو حب الرشاد


مراحل نمو حب الرشاد

إن حب الرشاد هو من الخضروات السريعة النمو في الطقس البارد. في حال زراعته فسوف يكون جاهز للحصاد بعد 15 إلى 20 يومًا من الزراعة.

إن حب الرشاد ينمو بسهولة من حيث البذور و الساق و ينبت حب الرشاد على منشفة ورقية تكون مبللة بالماء و القطن.

من أجل أن تحصل على حصاد مستمر قم بزرع محاصيل متتالية من حب الرشاد كل أسبوعين من أجل حصاد مستمر.


إنبات البذور

تبدأ دورة حياة النبات بإنبات البذور. كل ما تحتاجه النباتات هو الماء والأكسجين ودرجة الحرارة المناسبة من أجل أن تنبت البذرة.

عندما يتم الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة ، وتوفير الماء ، ستنبت البذرة. عندما تمتص البذرة الجافة الماء ، نسميها  ” التشرب “. التشرب يعني أن تشرب البذور الماء.

هذه العملية تشبه إلى حد كبير الإسفنج الجاف الذي يتعرض للماء. عندما تمتص الإسفنج الماء ، فإنه ينمو في الحجم. يصبح لون الإسفنج أكثر حيوية ويصبح أثقل. البذور تفعل الشيء ذاته.

عندما تشرب البذور الماء ، فإنها تتمدد بينما تصبح الإنزيمات والإمدادات الغذائية في البذرة رطبة. يتم تنشيط البذرة حينها وتبدأ في الإنبات . يوفر النشاط الأيضي المتزايد الطاقة لعملية النمو.

نسمع بما يسمى ضغط التورجر ، إن ضغط التورجر هو الضغط الخارجي الذي يحدث في الخلية النباتية عندما تمتلئ فجوات وحويصلات البذرة بالماء ، ويدفع غشاء الخلية ضد جدران الخلية.

تبدأ جذور الرشاد في الظهور من البذرة. هذا النشاط هو أول مؤشر على أن البذرة قابلة للحياة و أنها ستنمو. في النهاية ، سوف ينبت ساق النبات في أعلى النبات ويخرج من البذرة.

يعتبر نمو الجذر الذي يحدث في هذا الوقت أمرًا حاسمًا لمدى سرعة نمو النبات. سيضمن توفير البيئة المثالية لجذور حب الرشاد حصول محصولك على فرصة للازدهار.


النمو و


الخضرة

بعد أن أصبح بإمكان نظام الجذر أن تدعم النمو ، تبدأ المرحلة الخضرية. تتطلب متطلبات المغذيات النباتية كمية كبيرة من النيتروجين لإنتاج الكلوروفيل. إن النمو خلال هذه المرحلة مخصص بشكل أساسي لمناطق الساق والفروع والأوراق.

يحدث النمو الأكبر خلال دورة حياة النبات في المرحلة الخضرية وسيستمر في حال لم يعوقه تغيير في البيئة أو نقص في المياه والمغذيات.


التكاثر و التزهير

إن مرحلة التكاثر و التزهير هي المرحلة الأخيرة من نمو النبات و هي مرحلة التكاثر. نظرًا لأن الهدف من زراعة بذور الرشاد هو التكاثر ، يتم توجيه طاقات النبات لإنتاج البذور.

لم يعد النيتروجين هو العنصر الغذائي الرئيسي الذي يحتاجه النبات. نحتاج الآن إلى زيادة العناصر الغذائية الأخرى مثل الفوسفور والبوتاسيوم في حال كان يوجد تباطؤ في نمو النبات.


موقع نمو حب الرشاد

إن نبات الرشاد ينمو في مناطق تكون في الظل أو مشابهة للظل . ينمو الرشاد في مواقع رطبة ، حيث قم بطمي رملي رطب ولكن يكون جيد التصريف و من ثم قم  بزرع الرشاد في تربة رملية غنية بالسماد مغمورة بالمياه الجارية. يفضل حب الرشاد درجة حموضة التربة من 6.0 إلى 6.8


وقت زراعة حب الرشاد

إن الرشاد هي نباتات سنوية ذات طقس بارد. ينبت حب الرشاد في حوالي 14 يومًا عند 45 درجة فهرنهايت (7 درجات مئوية). ورق الرشاد ينمو بسرعة أكبر من البذور. سيكون جاهزًا للحصاد بعد 15 إلى 20 يومًا من الزراعة. في بعض الأحيان يتطلب حب الرشاد 40 إلى 50 يومًا للوصول إلى مرحلة النضج ولكن يمكن أن يبدأ الحصاد بعد 15 يومًا من البذر. زرع حب الرشاد كل 10 أيام للحصاد المستمر خلال منتصف الصيف. يمكن أن يصبح حب الرشاد لاذعًا وغير صالح للأكل في الطقس الحار. زرع حب الرشاد في أواخر الصيف من أجل حصاد في الخريف والشتاء.


الزراعة و التباعد

زرع الرشاد وبذور الرشاد  ¼ بوصة (6.5 مم) بعمق ؛ زرع البذور بشكل كثيف في صفوف واسعة. من أجل شتلات رقيقة ناجحة قم بزرعها بعد 6 بوصات (15 سم) بين الشتلة و الأخرى. المسافة بين الصفوف من 18 إلى 24 بوصة (45-61 سم). من أجل حصولك على محاصيل متتالية قم بالزرع كل 10 إلى 14 يومًا.

إن حب الرشاد يتطلب الرطوبة لذلك لا تدع الجذور أن تجف. ينمو الرشاد في المياه الجارية برفق و في التربة الغنية بالسماد القديم.

يجب المحافظة على التربة أن تكون خالية من الأعشاب الضارة و تجنب زراعة حب الرشاد في الشمس بشكل مباشر.

يمكنك تشجيع إنتاج أوراق رشاد جديدة عن طريق إزالة أي سيقان مزهرة تظهر. إذا تم تسقي النباتات جيدًا واستمرت في النمو بقوة ، يجب أن تكون قادرًا على الاستمرار في حصاد حب الرشاد. عندما تنتهي النباتات من عمرها الإنتاجي ، ما عليك سوى حفرها مرة أخرى في الأرض من أجل أن يصنعون سمادًا أخضر ممتازًا.

يكون الرشاد في أفضل حالاته عندما يبلغ ارتفاعه حوالي 15 سم (6 بوصة) ، عندما تكون الأوراق خضراء داكنة ونضرة و في حالة جيدة ، حينها يجب أن يصلوا إلى مرحلة الحصاد و تكون بعد حوالي ثمانية أسابيع من الزراعة. قم باستخدام المقص وابدأ بأخذ الأوراق الخارجية و لا تقم بقص مركز النبتة من أجل مواصلة إنتاج الأوراق الجديدة. عندما تبدأ الأوراق الخارجية في التصلب والتغير في اللون ، قم بقطع أكبر الأوراق المركزية. لا تسمح للسيقان بالنمو لفترة طويلة ومتقطعة  استمر في الضغط عليها مرة أخرى لتشجيع  النمو الجديد.

إن حب الرشاد يحب الكثير من الماء لذلك قم بالمحافظة على رطوبة التربة من أجل تشجيعه على الإنبات.

إن الكميات السخية من روث المزارع أو سماد الحديقة المضاف إلى التربة قبل البذر سيكون مفيدًا ، وكذلك ستكون طبقة إضافية من المواد العضوية فوق التربة من أجل المساعدة في الحفاظ على الرطوبة.

يجب استخدام حب الرشاد في أسرع وقت ممكن بعد التقطيع ، حيث يفقد نضارته ونكهته بسرعة.

فوائد حب الرشاد

على الرغم من وجود فوائد عديدة و كثيرة لحب الرشاد فإنه أيضًا يوجد

أضرار حب الرشاد جابر القحطاني

قد حذرنا منها. يوجد

استخدام حب الرشاد

بكثرة بالإضافة إلى طرق

كيف استخدم حب الرشاد

للأشخاص الذين لا يعلمون كيفية استخدامه  تشمل

فوائد حب الرشاد

ما يلي :

  • استخدامات عديدة في الطبخ.
  • قيمة غذائية.
  • فوائد حب الرشاد للبشرة.
  • فوائد حب الرشاد للشعر  .
  • حب الرشاد لإنقاص الوزن.
  • حب الرشاد لتقوية المناعة.
  • فوائد حب الرشاد للجنس.

يوجد لكل فائدة من فوائد حب الرشاد طرق لاستخدامه , مثل

طريقة استعمال حب الرشاد للشعر

و

صفات حب الرشاد للشعر

. لذلك يجب علينا معرف جميع طرق الاستخدام من أجل حصولنا على الفوائد فقط.