قصة مسلسل Manhunt

قصة مسلسل Manhunt مختصرة

Manhunt هي دراما تلفزيونية تنتمي إلى نوعية

مسلسلات بوليسية

،مستوحاة من الأحداث الفعلية ، وتعد من

افضل مسلسلات الجريمة و الغموض

حيث تغوص في عقول الإرهابيين المظلمة الملتوية وتتبع الأرواح الشجاعة التي تلاحقهم ، المسلسل الذي يقال إنه متسلسل بشكل كبير ونفسي غامض في سياق True Detective ، سيوفر نظرة ثاقبة للمجرم والقضية ولكن أيضًا الآثار النفسية للقضايا على عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي المكلفين بمطاردة أخطر المجرمين الذين غالبًا ما يخوضون إلى نوع من الجنون الخاص بهم ، يصبحون مستغرقين تمامًا في الجرائم ويجبرون على العيش داخل أحلك العقول التي يمكن تخيلها لسنوات.

سوف يستكشف Unabomber (المعروف سابقًا باسم “Manifesto”) كيف قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بإلقاء القبض على العقول المدبرة الإجرامية سيئة السمعة ، مع كل موسم مغلق يتبع قضية مختلفة ، سيركز الموسم الأول على عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وهو لغوي متخصص للغاية ، والذي استخدم وسائل غير تقليدية لجلب تيد كاتشينسكي ، المعروف أيضًا باسم “Unabomber” ، إلى العدالة بعد ما يقرب من 20 عامًا من المطاردة .

وتدور أحداثها في عام 1995 ، حيث تم إحضار المحرر في مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس آر فيتزجيرالد إلى فريق عمل يونابوم ، وهو فريق يحقق في التفجيرات والقتل التي ارتكبها رجل مجهول يعرف ببساطة باسم Unabomber ، حيث يتم اللجوء إلى العديد من الأساليب للتعرف على الجاني  وتتسم بأنها جديدة وغير مختبرة ، لكنه لا يجد حلفاء بين العملاء المسؤولين  في عام 1997 ، تم تكليف فيتز بمواجهة تيد كاتشينسكي ، Unabomber.

عندما يهدد Unabomber المراوغ بتفجير طائرة نفاثة ، يجب على Fitz تحديد ما إذا كان التهديد حقيقيًا. في عام 1997 ، واجه فيتز تيد للمرة الأولى ، تساعد اللغوية ناتالي روجرز فيتز في العثور على أدلة حول هوية Unabomber في البيان ، لكن نتائجهم تواجه شكوكًا في UTF ، في عام 1997 ، ادعى تيد أنه يستطيع إبطال جميع الأدلة ضده ، سيتوقف Unabomber عن القصف إذا تم نشر بيانه. فيتز يدفع للنشر مع S.A.C. أكرمان ، الذي يقدم حجة فيتز للمدعي العام جانيت رينو.

يتلقى فيتز دليلًا لغويًا على أن تيد هو Unabomber ، يتتبع شقيق تيد ديفيد ، الذي اندهش من دقة ملف فيتز الشخصي ، في رسالة إلى شقيقه ، يسرد تيد الأحداث الرئيسية من ماضيه التي أبلغت بقراره بالانخراط في أنشطة إرهابية.

يتعرض جيم فيتزجيرالد ، المحلل في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، تحت السلاح لجمع الأدلة اللازمة لتأمين أمر تفتيش لكابينة تيد كاتشينسكي ، لماذا الشعور الشديد بالإلحاح؟ نظرًا لأن الخطة كانت في الأصل لفريق مراقبة صغير على الأرض في مونتانا لبناء قضية لمذكرة توقيف على مدار أشهر ، ولكن بعد أن علمت CBS News أنه تم التعرف على Unabomber ، كان لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي 24 ساعة فقط حتى تبلغ الشبكة عن ذلك ، الآن يعود الأمر لفيتز للعثور على “مسدس دخان” لغوي يربط كاتشينسكي بالبيان في نظر قاضٍ فيدرالي

عندما فشل تيد في إبطال الأدلة ضده ، قام فيتز بتقديم استئناف أخير له للاعتراف بالذنب. [1]

مراجعة مسلسل Manhunt

فإن Manhunt: Unabomber هي قصة عملية مثيرة للاهتمام بشكل عام ، ولكن في الغالب مثيرة للاهتمام في تصويرها لكيفية استخدام سنوات من استخدام الأساليب التقليدية والفشل في القبض على مفجر المسلسل الأمريكي الأكثر شهرة ، مما أفسح المجال لشيء تجريبي وجديد.

وتعد أول دراما مكتوبة لقناة ديسكفري ، وهي رواية من ثماني حلقات عن كيفية تقديم تيد كاتشينسكي للعدالة ، قد تكون الأكثر شهرة بسبب تواجد الكثير من الممثلين ، بما في ذلك سام ورثينجتون ، كريس نوث ، جين لينش ، مارك دوبلاس ، براين دارسي جيمس وإليزابيث ريسر وبول بيتاني في دور كاتشينسكي ، لكن اهتمامها بعلم نفس شخصياتها يدفع بالسلسلة إلى ما وراء مجرد قصة عملية ، كان فيتزجيرالد محللًا جنائيًا رائدًا في استخدام علم اللغة الشرعي أثناء عمله في قضية Unabomber ، ساعد تفكيكه الدؤوب لخطابات كاتشينسكي وبيانه الرائع والجنون ، “المجتمع الصناعي ومستقبله” ، في حل القضية.

يقفز الكاتب أندرو سودروسكي في الوقت المناسب ، بدءًا من عام 1997 حيث وجد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي فيتز في ورثينجتون يعيش حياة منعزلة في البرية. إنهم بحاجة إليه لأن تيد كاتشينسكي أعلن أنه سيتحدث فقط مع الوكيل الذي أمسك به ،  ثم تأخذنا ذكريات الماضي إلى عام 1995 ، حيث تخرج فيتز من كوانتيكو ، بعد أن أمضى سنوات كشرطي في فيلادلفيا ، أصبح فيتز أكبر من معظم العملاء الجدد ، لكنه أيضًا ألمع المحلل في فصله ، مما يكسبه رحلة إلى سان فرانسيسكو والتعيين في فرقة العمل التي تحاول إسقاط إرهابي محلي وأرسل معظم طروده المميتة عبر البريد الأمريكي ، مما أسفر في النهاية عن مقتل ثلاثة وإصابة أكثر من اثني عشر حتى تم القبض عليه أخيرًا في عام 1996 .

يريد كل من كبار الشخصيات في مكتب التحقيقات الفيدرالي دون أكرمان (كريس نوث) وستان كول (جيريمي بوب) من فيتز تأكيد الملف الشخصي المخترق الذي كانوا يعملون عليه لسنوات ، وهم يزدرون عندما يحاول الابتعاد عن الأدلة الجنائية التي جمعوها . يجد فيتز حلفاء في الضابط الشجاع تابي (كيشا كاسل هيوز) وفي انهاية في ناتالي (لين كولينز) ، عالمة لغويات مثيرة بما يكفي لتهديد زوجة فيتز ، إيلي (إليزابيث ريسر).

فيتز شخصية مثيرة للاهتمام ، نعلم أنه غير متعلم نسبيًا ، وشق طريقه من أصول ذوي الياقات الزرقاء للانضمام إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وبمجرد وصوله ، يقضي الكثير من وقته في محاربة المفاهيم المحددة مسبقًا والبيروقراطية المتشابكة للوكالة لمجرد الاستماع إلى أفكاره ، فيتز مليء بالمراوغات المثيرة التي تجعله بطلًا مقنعًا لكل فرد ، حتى عند اتخاذ خيارات سيئة ، فإنه يظل شخصية يسهل الوصول إليها ، خاصة بالنظر إلى خصمه.

من بين الشخصيات البارزة بوضوح كيشا كاسل هيوز في دور تابي ، أحد الوكلاء الذين ساعدوا فيتز في سعيه ، تقدم Castle-Hughes شجاعة قابلة للتصديق إلى الشخصية المركبة ، كما أن لديها الكثير لتفعله أكثر من مجرد المساهمة في العرض ، لاحظ اختيار المخرجين ، حيث أن المرشح لمرة واحدة لجائزة الأوسكار عن فيلم Whale Rider لديه ما يكفي من الكاريزما لقيادة مسلسل.

يظهر مسلسل “Manhunt” باعتباره تصويرًا أكثر دقة بكثير للتسعينيات ، فقط في بعض الأحيان منغمسًا في التذكيرات بأن الكثير قد تغير في العشرين عامًا الماضية ، إنه يركز بشكل أكبر على حالة التكنولوجيا المستخدمة في هذا الوقت ، بخلاف ذلك ، تحافظ السلسلة على دقة التفاصيل الجمالية ، ولكن كعنصر غير تدخلي لخلفية قاتمة عمدًا.[2]