نماذج ” ممنوع الدخول لغير العاملين “

ماذا تعني لافتة ممنوع الدخول لغير العاملين

يتم استخدام تلك اللافتات التي تحتوي على عبارات ممنوع الدخول لغير العاملين للإشارة إلى أنه لا يُسمح لك بالدخول إلى منطقة معينة أو المرور عبر باب أو بوابة معينة ، وذلك بأغراض معينة منها السلامة والامان او الخصوصية ، وذلك حرصا على سلامة الافراد الغير العاملين بشكل خاص . [3]

اهمية نماذج ممنوع الدخول لغير العاملين

استخدام علامة ممنوع الدخول لإبعاد الاشخاص غير المرغوب فيهم ، وضع علامة ممنوع الدخول عند مدخل المناطق شديدة الأمان ، أو المناطق التي تحتوي على مواد خطرة ، أو المناطق الخاصة التي يحتاج الضيوف إلى احترامها.

لا يمكن لأي لافتات دخول عادية بدون رسالة واضحة ان تهدف مباشرة إلى منع الدخول أو الدخول غير المصرح به ، إلا لافتات ممنوع الدخول لغير العاملين .

فيمكن ان تكون عبارة عن علامات الأمان ، وعلامات مخروط المرور الممنوع الدخول ، وعلامات الوقوف على الأرض بذراع القفل ، وعلامات عدم الدخول المتوافقة مع شروط المكان ، وغير ذلك الكثير.

أيضًا تعتبر لافتة أمان موقع البناء مكتوب عليها “منطقة الخطر ممنوع الدخول” هي الاكثر حزما ، ويعتبر استخدام علامة عدم الدخول هذه لتحذير الزوار بشكل خاص او حتى العمال على حد سواء من المناطق الخطرة حول موقع البناء. [1]

لافتة ممنوع الدخول لغير العاملين

متى تستخدم لافتة ممنوع الدخول لغير العاملين

لا تحتاج إلى الكثير من التفكير السليم لفهم أهمية علامات عدم الدخول ، لكن لسوء الحظ فإن بعض الأشخاص لا يتمتعون بمثل هذا الشيء ، وحتى عندما تكون الأسباب واضحة ، فسوف يتجاهلونها على أي حال ، مثل سائق شاحنة انضم مؤخرا إلى مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين علقوا في نظام حافلات كبير  بعد عدم قدرتهم على قراءة إشارات ممنوع الدخول بشكل صحيح.

هناك سببان رئيسيان وراء وضع الأشخاص لإشارات ممنوع الدخول: الأمان والخصوصية.


  • الامان

في المزرعة ، تعتبر السلامة العامة مهمة بشكل خاص – من الواضح إذا كانت مزرعتك مفتوحة لأفراد الجمهور ، على سبيل المثال إذا كان لديك متجر مزرعة في نفس الموقع ، فمن الضروري إبعاد غير العاملين به عن المواقف الخطرة.

من المفيد وضع علامات ممنوع الدخول لغير العاملين على البوابات من أجل إبعاد أفراد الجمهور عن الحقول التي بها حيوانات ، خاصة إذا كانت الحيوانات قد تشكل خطراً عليهم  بشكل او بآخر.

كما أنها مهمة للاستخدام عندما تتأثر الماشية بالأمراض ، في حين أن الأمة بأكملها كانت على دراية بوباء الحمى القلاعية في عام 2001 وكان من الممكن أن تكون على دراية بالابتعاد عن حيوانات المزرعة ، إلا أن الأمراض الأقل فتكًا مثل IBR في حين أنه ليس بالضرورة أن يكون قاتلاً ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على عمال المزرعة ، لذلك ، فإن إبعاد الجمهور عن الماشية المصابة والعاملين بالمكان أمر حيوي لمحاولة احتواء أي مشاكل.

وبالمثل ، إذا قمت بتخزين مواد كيميائية قد تكون سامة في مكان عملك ، فإن إبقاء أفراد الجمهور بعيدًا عنها أمر مهم للغاية، كما أن استخدام علامة ممنوع الدخول لغير العاملين ، التي تشرح سبب محاولتك إبعاد الأشخاص ، سيكون أكثر تأثيرًا بكثير من مجرد علامة بسيطة تمنع الدخول.


  • الخصوصية

اماكن العمل ليست أماكن للتوظيف فحسب ، بل هي أيضًا مكان يتواجد فيه الناس ، ومن المهم منع أفراد الجمهور من التجول في مكان العمل أو عبر فناء الشركة مثلا ، ولهذا السبب يمكن ان تحافظ بعض علامات  ممنوع الدخول لغير العاملين الموضوعة جيدًا على الجدران على خصوصية المكان . [2]

نماذج ممنوع الدخول لغير المصرح لهم