وصف امرأة عجوز طيبة القلب وهادءة الملامح

فوري22 أكتوبر 2023
وصف امرأة عجوز طيبة القلب وهادءة الملامح

وصف امرأة عجوز طيبة القلب وهادءة الملامح

السيدة  العجوز التي  تعيش في الشارع هي شخصية طيبة القلب حنونة هادئة الطباع ، لا تخرج من منزلها إلا من حين لآخر ، عادة لتحصيل معاشه التقاعدي ،  عندما رأيتها أولاً ، اعتقدت أن شعرها كان غير عادي للغاية.

إنه طويل جدًا  يخالط الشعر الأبيض والأسود ، تحب أن تقرأ حتى وقت متأخر من الليل لأن قدم الغراب تحت عينيه ،  أعتقد أنه لا بد أنه في السبعينيات من عمره لأن وجهها محفور بالزمن وضرب الطقس ، في بعض الأحيان ، يمكن أن يبدو قليل الروح ، كما لو أن الحياة والشيخوخة تتغلب عليها ، الملابس التي ترتديها أحيانًا تكون ممزقة وباهتة أيضًا ، كأنها تستسلم لمرور الوقت وغير مكترثة بمظهرها.

لقد لاحظت أن يدها تنقبض عندما تعض رياح الشتاء الباردة الهواء ، تتعقد أصابعها ثم تشكل اليد شكل مخلب ، لا أشعر بالأسف تجاهها لأنها ربما لا تريدني أيضًا ،ابتسمت لي مرة عندما قابلتها في الشارع وكان فيه الكثير من الإيماءات ،  لقد غيرت وجهها تمامًا وانخفضت السنوات عن وجهها ، كانت عيناه تتألقان بلون أخضر سيروليان ساطع وأسنانه متلألئة مثل مفاتيح البيانو ، على الرغم من ارتجاف صوتها عندما قال مرحبًا ، عرفت حينها أنه لم تستسلم تمامًا للحياة.

تعبير كتابي عن وصف الجدة


مثال 1

جدتي هي ألطف شخص أعرفه ، إنها تصنع تلك الشوكولاتة الجميلة التي يحبها جميع الأحفاد وهي كريمة جدًا معهم ، شعرها رمادي برونزي وطويل وخصب ، في بعض الأحيان يمكن أن تبدو عيناها كالحليب عندما تكون متعبة ولكنها عادة ما تكون متلألئة بالطاقة ، يمكن أن يبدو وجهها مرهقًا في بعض الأحيان أيضًا ولكنها عادة ما تكون نشطة ومنتبهة.

كل يوم سبت تمشي لمسافة ميلين في المدينة وبعد ذلك يمكن أن تظهر بالنعاس في تحركاتها في طريق العودة إلى المنزل ، في الشتاء تلتهب أصابعها قليلاً من البرد لكنها تقول إن ذلك لا يؤذيها. لم أرها أبدًا ترتدي ملابس رثة وهي دائمًا نظيفة وجديدة ،لديها أكثر ابتسامة ملائكية رأيتها في حياتي ، وعلى الرغم من أن صوتها قد يبدو ضعيفًا في بعض الأحيان ، إلا أنها تتمتع بصحة جيدة.


مثال 2

جدتي هي أم أبي واسمها خديجة  وهي من أحب أقاربي جدتي عجوز تناهز سن الثمانين سنة ، قصيرة القامة ، معتدلة الوقفة ، بيضاء الوجه ، سوداء العينين ،تعصب شعرها بشال مزركش يغلب عليه اللون الأحمر ، وهي رغم تقدمها في العمر لاتظهر عليها تجاعيد كثيرة تزخرف ما ظهر من بدنها .

جدتي بشوشة الوجه ، نشيط الحركة كالنحلة ، أمية لا تجيد القراءة والكتابة  لم تدرس ، وعلى الرغم من ذلك معرفتها واسعة ، في أحد الأيام  عدت من المدرسة مساءًا ، ففاجأني منظر جميل فرشت بها أرضية غرفتي ، عرفت من أمي لاحقًا انها هدية  من جدتي ، فسررت وأخذت أدعو لجدتي بطول العمر ، ولازالت هي دعوايا  لها اليوم .

تعبير كتابي عن وصف الجد

يمتاز الجد بمكانة مميزة داخل العائلة حيث نكن له كل الحب والاحترام ،  الجد هو أكبر العائلة  ، بحيث يحظى باحترام وحب وتقدير الجميع ، فالكل يحبه  ، لديه لحية أبي لينكولن مشذبة وهذا هو السبب في أن الجميع يطلق عليه “الرئيس”.

جدي شيخ كبير يبلغ من العمر ثمانون سنة ، هو طويل القامة يمشي بخطى ثابتة معتمدًا على عصاه الخشبية ، بشوش الوجه ، ذو لحية بيضاء كثيفة لكنه حليق الشعر ، رغم مرضه وضعفه ،إلا أنه يهتم به ، فهو يلاعبني كلما كنت بجانبه ، كم أحبك يا جدي ، وأنا لا أقوى على فراقك ، وكم أحترمك فأنت مثالي الذي اقتدي به .

إن خدمة الجد فرض علينا فقد وصانا عليه  الله عز وجل ، في قوله تعالى ” وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ” .

وصف شخص متشرد


تعبير كتابي عن وصف شخص وصفا خارجيا وداخليا

، كان ذلك قبل خمسة عشر عامًا تقريبًا  ، كان الثلج يتساقط وكان الهواء باردًا بشكل جميل ، لم تكن تلك هي قرصة يوم عاصف تقضم الجلد ، مثل البرد القارس لتساقط ثلوج منعشة ، كنت أقف خارج المدخل الأمامي لمركز تجاري ، مستمتعًا بالمعنويات العالية للمتسوقين وهم يتدفقون حولي ،  كانت والدتي بالداخل تقوم بالتسوق ، أفترض أنني كنت في الرابعة عشرة من عمري في ذلك الوقت.

كان هناك رجل بلا مأوى في منتصف الشارع يشق طريقه عبر الزحام ، كنت أفترض فقط أنه كان بلا مأوى لأن أفعاله وملابسه كانت غريبة ، كان يحمل في يده كيسًا ورقيًا بني اللون ويضعه أحيانًا في فمه ليشرب من الزجاجة بداخله ، تم استخدام اليد الأخرى للقيام بإيماءات بذيئة وضرب أغطية سيارات التزمير ، طوال الوقت كان يصدر سلسلة من الشتائم الحقيرة ، ليس فقط لعناتك العادية ،  كان هذا الرجل يهدد سائقي السيارات بأن اللبن سيتخثر في ثلاجاتهم ، وأن طعامهم سيتحول إلى نشارة الخشب وأنه سيجعلهم قاحلين وعقم إلى الأبد. كان بمثابة عرض كوميدي لرجل واحد مع فظاعة أدائه.

كان له مظهر غريب كأنه مفتعل ، كان شعره مجعدًا وشبيهًا بالقش ، وكان متحجرًا تقريبًا وكان جافًا جدًا ، كانت عيناه حزينة بالية ولحية مميزة ، لم تكن لحية الكابتن أهاب كثيفة بل بالأحرى شيء قد يمتلكه مجنون: متعرج وغير مهذب ومرقط.

كان وجهه متعبًا ومتسمرًا من التعرض للعوامل الجوية ، وسار بهواء منهك وخامل حتى ينفجر فجأة في موجة من الغضب ، كانت أصابعه متشابكة وكانت الملابس التي كان يرتديها متعفنة ومختلطة بالحكم من خلال رد فعل الأشخاص الذين مر ،  سوف تتجعد أنوفهم في حالة من الاشمئزاز وسوف تقشر بعيدًا عن حضوره ، لا أريد أن أبدو وكأنه يمر بشكل رائع وناقد للغاية في كل هذا لكنه كان شخصية غير سارة حقًا ،  ما جعل الأمر أسوأ هو أنه اتخذ خطًا مباشرًا إلى حيث كنت أقف.

كنت أخلط غير مريح عندما اقترب ، بدت عيناه تشعرين بالماس كما لو كنت هدفه لهذا اليوم ،  كان صوته مفاجئًا ، مزيجًا من الحصى ، وابتسم قائلًا “مرحبًا أيها الطفل يجب أن تجنيبه؟”

لقد بدا لطيفًا للغاية ، على النقيض تمامًا من الشخصية التي شاهدتها سابقًا ، لم أكن عادةً أستمتع بالمشردين أو الغرباء ، لكنني كنت ممتنًا للغاية لأنه لم يكن يصرخ في وجهي لدرجة أنني أعطيته أول ملاحظة من جيبي ،  كانت عشرين ريال ، شعرت بألم شديد في ذلك الوقت حيث كان الحصول على هدايا جزءًا من أموالي. نظر إلى المذكرة وأتذكر أنه قال: “أنت كتلة صلبة ، يا فتى. بارك الله في كل كرماء وحسن المظهر. “

مع ذلك كان خارج. كان يتعرج في طريقه عبر الشارع ، وهو يصرخ في أي شخص يطلق زقزقة. رأيته يعبر واجهة متجر أخرى وأن سيدة عجوز كانت تعطيه نقودًا. كانت هذه آخر مرة رأيتها فيه.

صحيفة فوري