من هو ” عبود العمري ؟ ” النجم الأردني الشهير


من هو عبود العمري


عبود العمري هو شاب أردني شهير عرف من خلال حسابه الخاص على الانستقرام فكان يقوم بنشر الكثير من الأحداث اليومية الخاصة به في حياته اليومية ، وكان يعرف أنه شخص كوميدي له قدرة على ادخال السرور على كل من يتابعه ، فكانت بدايته على الانستقرام من خلال الفيديوهات الكوميدية التي كانت سبب كبير في شهرته الحالية ، ولكن توفى عن عمر يناهز 23 عاماً مما سبب صدمة كبيرة لكل متابعيه وعائلة وكل من يعرفه فكان الخبر مفاجئ للجميع.


بدايات عبود العمري


عبود العمري الناشط الأردني الشهير من مواليد دولة الأردن في عام 1998 و اسمه بكامل عبد الله العمري وكان اسم عبود هو اسم الشهرة التي اكتسبها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تسميته لحساب الانستقرام Abood Omari الذي يتابعه الآن حوالى مليون ونصف متابع ، وأيضا يمتلك صفحة خاصة به على اليوتيوب بها حوالى 200 ألف متابع.


انفصال عبود عن عائلته


قام عبود بالانفصال عن عائلته هو وشقيقه وسام بغرض الإقامة في منزل قريب من جامعته بعد صراع كبير مع والده ووالدته لأنهم كانوا يريدون أن يبقي معهم في نفس المنزل ، ولكنه استطاع أن يقنعهم بالانفصال ليكون قريب من العمل والجامعة.


شهرة عبود العمري


كان أول ظهور لعبود العمري على الانستقرام في مقطع فيديو كوميدي وكان ذلك في عام 2014 عندما كان يبلغ 16 عاماً وفي العام التالي أصبح لديه شهر أوسع بسبب كثرة مقاطع الفيديو الذي كان يقدمها بالإضافة لذلك شارك العمري في مجموعة من الأعمال التمثيلية القصيرة مثل الثمرة المحرمة.


وكان له نصيب في المشاركة في بعض الحملات الإعلانية لشركة orangejo وكانت هذه من أهم الخطوات في حياته القصيرة وذلك حسب ما ورد عنه في حسابة الخاص على الانستغرام.


وظهر عبود مؤخرا في برنامج  تلفزيوني  أردني شهير “لفة مع ناديا” وكان يعتبر هو اللقاء الأخير له قبل وفاته.


وذكر أن هناك عمل تلفزيون كوميدي قام بتصويره ولكن لم يعرض حتى الآن وسوف يعرض قريباً.


حب عبود العمري للسفر


كان عبود العمري من الاشخاص المحبين للسفر فكان يسافر كثيرة لدول مختلفة حول العالم وكان يقوم بنشر معظم أحداث سفرة على الانستقرام ومن أشهر الدول التي سافر إليها عبود جزر المالديف وسيرلانكا وكان يفضل الأماكن السياحية التي يوجد بها مناطق طبيعية جميلة تلتف النظر ، وكانت رحلته الاخيرة في جنوب أفريقيا مع اصدقائه بغرض تغير الجو ولكن للأسف كانت نهايته في هذه الرحلة رحمة الله عليه.


هويات عبود العمري


كان عبود العمري يشارك معظم هوايته على موقع التواصل الخاص به على الانستقرام وكانت من ضمن هذه الهويات:


  • اتضح من خلال وصف عبود لنفسه أنه شخص مميز يدقق في كل تفاصيل حياته.

  • كان من ضمن هواياته ممارسة الرياضة بشكل يومي وهذا بسبب أنه يريد الحفاظ على لياقته البدنية حتى يظهر بأفضل مظهر ، كما أنه يهتم بنوعية الطعام فكان يكثر من تناول الأطعمة الصحية التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

  • كان يفضل عبود ممارسة رياضة الرماية.

  • ركوب الخيل والدراجات الهوائية.

  • الصيد.

  • بالإضافة إلى ذلك كان يفضل المشاركة في سباقات السيارات.


حياة عبود العمري الشخصية والسوشيال ميديا


صرح عبود في معظم مقاطع الفيديو الخاصة به على الانستقرام أنه لا يحب التحدث أو الإفصاح عن كل ما يخص حياته الشخصية على والسوشيال ميديا ، كما ذكر أنه ليس لديه أي علاقات عاطفية وأنه مزال اعزب ، ولكنه كان يعجب بالفتيات الافريقيا ويتمنى الزواج من فتاة أفريقيا.[1]


وفاة عبود العمري


توفي عبود العمري أثناء رحتله الاخيرة في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا وكان ذلك ناتج عن حادث سير أدى إلى وفاته وإصابة أربعة من الشباب الأردنيين ، وكان سبب الحادث كما قال البعض الفيديو الأخير الذي قام بنشره الشباب من داخل السيارة على الاستورى الخاص بعبود العمري انستقرام وهم قاموا بغناء الأغاني الإفريقية التراثية مما أدي الى حدوث الحادث بشكل غير طبيعي بسبب الالتهاء عن السواقة ، والتركيز على الرقص والغناء ، وذكرا أنهم كانوا ينطلقون إلى رحلة سفاري لرؤية الحيوانات البرية ، كما انه كان الفيديو الأخير التي قام بنشره عبود العمري رحمة الله عليه.


وكان أول شخص يعلن عن وفاة عمر العمري هو والده المهندس عمر العمري وذلك من خلال حسابه على الفيس بوك وذكر ذلك من خلال كلمات بسيطة يدعو فيها إلى الله الرحمة والمغفرة والصبر حيث قال ”  ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، انعى وفاة ابني الحبيب عبدالله عمر العمري الذي وافته المنية مساء اليوم، اثر حادث مؤسف في جنوب أفريقيا، أسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح وأن يلهمنا جميل الصبر والسلوان والسكينة.. إنا لله وإنا إليه راجعون”


ومع تصدر اسمه محركات البحث، تداول الكثير فيديو سابق لعبود العمري، يتحدث فيه عن الموت، قال فيه: «ما حدا بيموت قبل ما ينتهي أجله أو قبل ما تخلص وظيفته في الحياة بالدنيا هون».


وذكر عبد الله العمري في إحدى الفيديوهات الخاصة به التي كان يتحدث عن الموت قال فيه: «ما حدا بيموت قبل ما ينتهي أجله أو قبل ما تخلص وظيفته في الحياة بالدنيا هون».


كما قال أنه كان يقرأ الايه القرآنية رقم 107 من سورة يونس 20 مرة يومياً 《وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم》


وقام الكثير من الفنانين بنعي عبود العمودي وذكروا أن الخبر كان لهم صدمة كبيرة جداً وغير متوقعة.


سبب وفاة عبود العمودي


كما ذكرنا أن كان سبب وفاة عبدالله العمودي كان حادث سير في جنوب أفريقيا ولكن الأحداث التي دارت في الحادث لم يتم الإعلان عنها حتى الآن  فقال والد عبود “إنه، حتى اللحظة، تعمل السلطات في جنوب أفريقيا على إنهاء التحقيقات في الحادثة، وتوقع صدور نتائجها خلال الساعات والأيام القادمة، مبينا أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع مع الجهات المختصة في جنوب أفريقيا لنقل الجثمان إلى الأردن”.


وقال أيضاً “المركبة، التي كان يستقلها ابني وأربعة من أصدقاءه، كانت تسير بسرعة عالية على الطريق السريع في إحدى مناطق جنوب أفريقيا، وأحد إطارات المركبة انفجر، ما أدى إلى تدهور المركبة، وتسبب بوفاة عبد الله وإصابة رفاقه في السيارة بجروح مختلفة ما بين رضوض وكسور”.


واضاف ان السلطات المختصة في جنوب أفريقيا قامت بإبلاغ كل عائلات الشباب المصابين.