كيفية اختيار حمالات الصدرية المناسبة


كيف تختارين حمالة الصدر المناسبة لك

كثير من النساء يقومو بشراء حمالات الصدر بالحجم الذي يرغبن في ارتدائه بدلاً من ما يناسبهم بالفعل، لكن ايضاً يكون حجم حمالات الصدر أصغر مما يحتاجون إليه، ومن أجل تحديد الحجم الذي تحتاجه بشكل نهائي فإذن عليكي أن تبدأ بأخذ قياساتك ، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أنه من الممكن أن تختلف بعض القياسات وذلك لأن الشركات المختلفة تصنع عناصر مختلفة بشكل هامشي في الحجم ولأن شكل جسمك فريد من نوعه وهناك

جدول مقاسات الستيانات

يبين لك المقاسات.



  • الخطوة الأولي: ي


    جب أن ترتدي حمالة صدر مريحة وملائمة وغير مبطنة ومن المفضل أن  تختاري حمالة الصدر التي تشعرك بالراحة أكثر، يجب أن تكون محكمة ولكن ليست غائرة في الجلد، ويجب أن تكون الأشرطة مرفوعة إلي النصف وتكون حمالة الصدر في المنتصف، قومي بخفض ذراعيك، واستخدام شريط قياس الملابس يجب أن يكون شريط القياس أفقيًا تمامًا وأن يتم ضغطه على جسمك، وقومي بلفه أسفل حمالة الصدر ولكن دون الضغط عليه، ومن المفضل أستخدام المرآة، وإذا كان القياس به كسر مثل ( 75.5 سنتيمتر) فيتم التقريب إلي (76 سنتيمتر).

  • الخطوة الثانية:

    تحديد مقاس قالب حمالة الصدر، قومي بلف شريط القياس  بداية من ظهرك حتى أكثر نقطة ارتفاعاً من الثدي وهذه النقطة عند بداية، ولكن من الممكن أن تختلف القياسات من يوم لأخر وهذا بسبب الهرمونات فيجب قياس الثدي بعد مرور أيام الدورة الشهرية، وكل سيدة تمتلك ثدياً بحجم أكبر من الأخر لذلك يجب التأكد من قياس الثدي الأكبر حجماً.

  • الخطوة الثالثة :

    يجب طرح مقاس قالب الثدي الذي قمنا بقياسه من مقاس محيط الصدر، ويكون الرقم الناتج من الطرح هو مقاس قالب حمالة الصدر المناسب لكي، فإذن ناتج الطرح هو المقاس المناسب إذا كان ناتج الطرح يساوي 2.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو A، و إذا كان ناتج الطرح 5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو B، إذا كان ناتج الطرح 7.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو C،  إذا كان ناتج الطرح 10 سنتيمتر فيكون  مقاس القالب هو D، إذا كان ناتج الطرح 12.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو DD، ولكن تختلف المقاسات باختلاف أنواع الشركات.


الخطوة الخامسة:

قومي بالجمع بين محيط الصدر و حجم القالب فهذا يكون المقاس النهائي حمالة الصدر الخاصة بك.[1]

أنواع حمالات الصدر

بسبب التطور الكبير الذي حدث فهناك أنواع كثيرة من حمالات الصدر بأحجام وأشكال مختلفة للثدي، وأنماط الحياة والأذواق ، وهذا التنوع الذي حدث  في تصميم حمالة الصدر بسبب النساء مثلك اللواتي عبرن عن آرائهم وقدمن ملاحظات أنواع حمالات الصدر التي يرغبن في ارتدائها.


  • براليت Bralette

وهي حمالة صدر بدون أسلاك أو أكواب مصبوبة وبها أشرطة يمكن أن تكون رفيعة أو مزركشة، وأيضاً مناسبة جداً للتغطية والراحة، وهي تناسب جميع أشكال الثدي وأحجامه ويفضل الأصغر.


  • حمالة صدر بدون أشرطة Strapless Bra

وتكون حمالات الصدر بدون أشرطة تدعم الثدي بسلك داخلي ويكون بداخلها  سيليكون أو بطانة مطاطية لمنع الانزلاق، وهي مثالية للارتداء تحت الفساتين أو القمصان ذات الأكتاف المكشوفة.


  • صدرية بالكونيت  Balconette Bra

وهي معروفة من الاسم، تقوم  حمالات الصدر بالكونيت بعمل نوع من الشرفة لثدييك، يوفر هذا النوع من حمالة الصدر رفعًا خفيفًا لتعزيز الشكل الطبيعي والانقسام، وعادة ما يتم ارتداؤها للحصول على مظهر أنثوي ومثير مع تغطية قليلة، مناسبة للقمصان والفساتين ذات الفتحات المنخفضة.


  • حمالة الصدر الرياضية Sports Bra

تم تصميم حمالة الصدر الرياضية لتقليل حركة الثدي أثناء النشاط البدني وممارسة الرياضة، وهي لا يوجد بها أي أسلاك أو بطانة اسفنجية أو مطاطية، يتم ارتدائها أثناء ممارسة أي نشاط به حركة بدنية فهي مريحة جداً في الارتداء، تناسب جميع السيدات لكن يجب اختيارها على  حسب نوع الرياضة المناسبة والنشاط البدني.


  • حمالة الصدر المرتفعة Push Up Bra

تكون هذه الحمالات بها حشوات إما من السيلكون أو الإسفنج وايضاً بها أسلاك وهي تستخدم للنساء ذا أحجام ثدي صغيرة، وهي تحسن من مظهر الثدي وترتدي مع الفساتين التي تكون بدون بطانة داخلية.


  • حمالة صدر لاسلكية Wireless Bra

معظم حمالات الصدر مدعومة بأسلاك حتى تعطي شكل الثدي شكلاً مرتفعاً، لكن هناك بعض السيدات التي لا تحب إحساس السلك ولا تحتاج إلى رفع شكل الثدي، ويكون بها شريط من الأستك العريض لرفع وتحسين مظهر الثدين بدلاً من السلك، فإن حمالات الصدر اللاسلكية هي واحدة من أفضل أنواع حمالات الصدر، ومن الممكن ارتداؤها كل يوم وبشكل دائم.[2]


كيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة للسيدات الحوامل

في فترة الحمل تزداد الهرمونات ويبدأ الثدي بالامتلاء بالغدد اللبنية و اللبن لعملية الرضاعة، ولكن تختلف تغير حجم الثدي أثناء الحمل من سيدة لأخرى  وفي الأغلب يبدأ حدوث التغير في بداية الشهر الرابع، وفي هذا الوقت يتغير قياس حمالة الصدر فإذن تحتاجين إلى قياس حمالة الصدر أثناء فترة الحمل، ويجب عليك عدم أختيار حمالة صدر مزودة بالأسلاك لأنها سوف تكون غير مريحة وايضاً هناك مخاطر حول حدوث  انسداد قنوات اللبن و حدوث تجمع اللبن في الثدي وهذا يسبب احتقان مصحوب بآلام، فإذن عليك اختيار نوع مصنوع من القطن الخالص.


هل تقوم حمالات الصدر بعمل ترهلات و وإضعاف عضلات الثدي

لا تقوم حمالات الصدر بعمل ترهلات، فهناك دراسات تقول أن السيدات الذين يحرصون على ارتداء حمالات الصدر باستمرار هم أقل عرضه لترهلات عضلات الثدي أكثر من الذين لا يرتدون باستمرار، ويمكن تجنب إضعاف العضلات بممارسة الرياضة والحفاظ دائماً علي وزن مثالي.

خرافات وحقائق حول ترهل الثدي


  • تدلى الثدي مع التقدم في السن

وهذا الرأي صحيح، وهذا يرجع إلى تمدد أربطة كوبر، وهو النسيج الضام في الثدي الذي يساعد على الحفاظ على ارتفاع الثدي فهناك حجم الثدي المناسب لكل عمر،  ويوضح دان ميلز طبيب نائب رئيس الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل: ” النسيج الضام مثل جميع الأنسجة في جسمك، فهي تتكون من الكولاجين والإيلاستين ، والتي تتحلل مع تقدمك في العمر”.


  • يمكن للتمارين الصحيحة أن تحافظ على الثدي بدون ترهل

وهي معلومة خاطئة،  نظرًا لأن الثدي يتكون من دهون و عضلات وليس دهون عضلات فقط، إذا لا يوجد شيء تقنيًا لشدها، ولكن بالتمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تحسين مظهر منطقة صدر من خلال تقوية الأربطة المحيطة.


  • يمكن أن تسبب الرضاعة الطبيعية ترهلات

وهي معلومة خاطئة،  هناك دراسة أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة الجراحة التجميلية إلى أن الرضاعة الطبيعية ليست عامل خطر للإصابة بترهل الثدي، ولكن فترة الحمل نفسه يمكن أن يؤدي زيادة الوزن أثناء الحمل إلى تمدد الأربطة ، مما قد يؤدي إلى ترهلات الثدي، ولكن لا يمكن تجنب الترهل تمامًا.


  • يؤثر التدخين على شكل الثدي

وهي معلومة صحيحة، وفقًا لدراسة تمت عام 2008  فإن التدخين يؤثر على ترهلات الثدي، ويمكن قول الشيء نفسه عن أي عادة سيئة تحدث في  نمط الحياة اليومية تعمل على تكسير الكولاجين في الجلد ، مثل امتصاص الأشعة فوق البنفسجية أو تناول نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية وعالي الدهون .[3]