شخصيات رواية الجريمة والعقاب


رواية الجريمة والعقاب




رواية الجريمة والعقاب هي رواية لأشهر

الأدباء الروس

فيودور

دوستويفسكي

وهي تحكي قصة شخص مختل عقلياً ويقوم ببعض الجرائم التي تناقش بشكل واضح بداخل قصة الرواية وهي من

اشهر روايات الادب الروسي

.


أشهر شخصيات رواية الجريمة والعقاب


  • روديون رومانوفيتش راسكولينكوف (“Rodya ،“ Rodka ”)


وهو بطل الرواية طالب سابق ، راسكولينكوف الآن معدم ويعيش في حجرة ضيقة أعلى مبنى سكني ، تتمحور الدراما الرئيسية في الرواية حول صراعه الداخلي ، أولاً حول ما إذا كان يجب قتل صاحب الرهن ، ثم فيما بعد حول ما إذا كان يجب الاعتراف وإعادة الانضمام إلى الإنسانية ، كان راسكولينكوف مريضًا طوال الرواية ، وغمرته مشاعر الاغتراب وكراهية الذات.


  • صوفيا سيميونوفنا مارميلادوف (“Sonya” ، “Sonechka”)


حب راسكولينكوف وابنة مارميلادوف ، تُجبر سونيا على ممارسة الدعارة لإعالة نفسها وبقية أفراد أسرتها ، إنها وديعة ويسهل إحراجها ، لكنها تحافظ على إيمان ديني قوي ، إنها الشخص الوحيد الذي يشترك معه راسكولينكوف في علاقة ذات مغزى.


  • أفدوتيا رومانوفنا راسكولينكوف (“Dunya” ، “Dunechka”)


شقيقة راسكولينكوف ، دنيا ذكية وفخورة ورائعة مثل شقيقها ، لكنها أيضًا أخلاقية ورحيمة ، كانت حازمة وشجاعة ، حيث أنهت خطوبتها مع Luzhin عندما أهان عائلتها وصد Svidrigailov بإطلاق النار.


  • أركادي إيفانوفيتش سفيدريجيلوف


صاحب العمل السابق الفاسد دنيا ، يبدو أن سفيدريجيلوف يعتقد ، حتى نهاية الرواية تقريبًا ، أنه يستطيع جعل دنيا تحبه ، لقد جعلته وفاة زوجته ، مارفا بتروفنا ، كرمًا ، لكنه بشكل عام يمثل تهديدًا لكل من دنيا وراسكولينكوف.


  • ديمتري بروكوفيتش رازوميخين


هو صديق راسكولينكوف ، طالب سابق فقير ، يستجيب لفقره ليس بالأخذ من الآخرين بل بالعمل بجد أكثر ، رازوميخين هو ورقة راسكولينكوف ، يوضح من خلال لطفه ووديته إلى أي مدى أبعد راسكولينكوف نفسه عن المجتمع ، إلى حد ما يعمل كبديل لراسكولينكوف ، حيث يتدخل لتقديم المشورة وحماية Pulcheria Alexandrovna و Dunya ، يأتي اسمه من الكلمة الروسية razum ، والتي تعني “العقل” أو “الذكاء”.


  • كاترينا إيفانوفنا مارميلادوف


الزوجة المستهلكة لمارميلادوف ، يتسبب مرض كاترينا إيفانوفنا الخطير في احمرار خديها وسعال دموي مستمر ، إنها فخورة جدًا وتعلن مرارًا وتكرارًا عن تراثها الأرستقراطي.


  • بورفيري بتروفيتش


هو قاضي التحقيق في جرائم القتل ، ويتمتع Porfiry Petrovich بفهم ذكي لعلم النفس الإجرامي وهو مدرك تمامًا للحالة العقلية لراسكولينكوف في كل خطوة على طول الطريق من الجريمة إلى الاعتراف ، إنه الخصم الأساسي لراسكولينكوف ، وعلى الرغم من ظهوره من حين لآخر في الرواية ، إلا أن حضوره محسوس باستمرار.


  • سيميون زاخاروفيتش مارميلادوف


هو موظف حكومي مدمن على الكحول يلتقي به راسكولينكوف في حانة ، يدرك مارميلادوف تمامًا أن شربه يدمر نفسه وعائلته ، لكنه لا يستطيع التوقف ، من غير الواضح ما إذا كانت وفاته بالسقوط تحت عجلات عربة كانت حادثًا مخمورًا أم متعمدًا.


  • Pulcheria الكسندروفنا راسكولينكوف


والدة راسكولينكوف. Pulcheria Alexandrovna مكرسة بشدة لابنها وعلى استعداد للتضحية بكل شيء ، حتى بسعادة ابنتها وسعادة ابنتها ، حتى يكون ناجحًا ، حتى بعد اعتراف راسكولينكوف ، فإنها لا ترغب في الاعتراف لنفسها بأن ابنها قاتل.


  • بيوتر بتروفيتش لوزين


خطيب دنيا. لوزين وهو بخيل ، ضيق الأفق ، أمنيته العميقة هي الزواج من فتاة جميلة وذكية ولكنها فقيرة للغاية مثل دنيا حتى تكون مدينة له.


  • أندريه سيميونوفيتش ليبيزياتنيكوف


رفيق Luzhin المتذمر في الغرفة ، Lebezyatnikov هو شاب مقتنع بصواب “الفلسفات الجديدة” مثل العدمية التي تنتشر حاليًا في سانت بطرسبرغ ، على الرغم من أنه أناني  ومرتبك وغير ناضج ، إلا أنه يبدو أنه يمتلك مخاوف أساسية.


  • ليزافيتا إيفانوفنا


شقيقة أليونا إيفانوفنا ، ليزافيتا بسيطة  وهي خادمة افتراضية لأختها ، كشفت سونيا لاحقًا لراسكولينكوف أنها كانت وليزافيتا صديقين.


  • زوسيموف


هو طبيب راسكولينكوف وصديق رازوميخين ، وزوسيموف شاب يهنئ نفسه ولا يملك سوى القليل من التبصر في حالة مريضه ، إنه يشتبه في أن راسكولينكوف مريض عقلياً.


  • ناستاسيا بتروفنا (“Nastenka” ، “Nastasyushka”)


خادمة في المنزل الذي يستأجر فيه راسكولينكوف “خزانة ملابسه” ، يحضر له ناستاسيا الشاي والطعام عندما يطلبه ويساعده في رعايته في حالة مرضه بعد جرائم القتل.


  • إيليا بتروفيتش (“البارود”)


ضابط الشرطة الذي يواجهه راسكولينكوف بعد ارتكاب جريمة القتل والذي يعترف له في نهاية الرواية ، على عكس بورفيري بتروفيتش ، فإن إيليا بتروفيتش غافل إلى حد ما وعرضة لنوبات مفاجئة من الغضب (ومن ثم يطلق عليها اسم “البارود”).


  • الكسندر جريجوريفيتش زاميوتوف


مسؤول صغير في مركز الشرطة يشتبه في أن راسكولينكوف هو قاتل أليونا إيفانوفنا وليزافيتا.


  • نيكولاي ديمنتييف (“Mikolka”)


رسام يعمل في شقة فارغة بجوار أليونا إيفانوفنا يوم القتل ، يُشتبه في ارتكابه جرائم القتل ويحتجز في السجن ، يدلي نيكولاي باعتراف كاذب في النهاية


  • بولينا ميخائيلوفنا مارميلادوف (“Polya” ، “Polenka” ، “Polechka”)


الابنة الكبرى لكاترينا إيفانوفنا من زواجها السابق.[1]


ملخص رواية الجريمة والعقاب الجزء الأول


افتُتحت أشهر

روايات عالمية مشهورة

الجريمة والعقاب في سانت بطرسبرغ في ستينيات القرن التاسع عشر ، حيث أصيب روديون رومانوفيتش راسكولينكوف ، وهو طالب سابق فقير ، باضطراب نفسي ، يتجول في المدينة ، وبالكاد يأكل ، ويضع خطة غامضة يرغب في “اختبارها” بعد ظهر أحد الأيام ، يذهب إلى شقة قديمة المرتهن ، الذي يعيش مع أختها Lizaveta ، وبيادق ساعة والده ، عند المغادرة ، يكرر لنفسه نواياه: سيقتل العجوز ويسرقها.


يلتقي راسكولينكوف بشخص يدعى مارميلادوف ، ويخبرنا عن مشاكله وابنته سونيا ، وهي سيئة ، ويتلقى راسكولينكوف رسالة من والدته بولشيريا ، التي تفيد بأن أخته دنيا ، التي كانت تعمل في السابق كمربية تعمل لدى عائلة سفيدريجيلوف ، قد تلقت من قبل السيد سفيدريجيلوف ، وطردتها السيدة مارفا سفيدريجيلوف ، وبرأتها نفس المرأة علنًا ، ثم اقترحها.


من قبل مسؤول حكومي يدعى Luzhin ، يشير Pulcheria إلى أن راسكولينكوف ستتاح له قريبًا فرصة لمقابلة لوزين في بطرسبورغ ، بعد المشي في هايماركت، سمع ليزافيتا في محادثة ، وتم الكشف عن أنها ستغادر الشقة لفترة وجيزة في اليوم التالي. يقرر أن القدر قد تدخل: يجب أن يمضي في خطته.


يقتل سمسار الرهن ، ويحاول سرقتها ، ويقتل ليزافيتا عندما تدخل الغرفة بشكل غير متوقع ، يصعد رجلان إلى الطابق العلوي على أمل القيام بأعمال تجارية مع المرأة العجوز يرون الباب مغلقًا من الداخل ويذهبون لإحضار الحارس. راسكولينكوف تنفد والبط في شقة يتم رسمها من قبل اثنين من العمال، Mikolai (أو نيكولاي) و Mitka ، الذين لديهم مجرد معركة وتشغيل خارج أنفسهم.[2]


اقتباسات الجريمة والعقاب


  • “الرأفة ممنوعة في الوقت الحاضر من قبل العلم نفسه ، وهذا ما يحدث الآن في إنجلترا ،  حيث يوجد اقتصاد سياسي.”

  • “عندما لا يوجد أحد ، لا يوجد مكان آخر يمكن للمرء أن يذهب إليه! فكل رجل يجب أن يكون لديه مكان يذهب إليه ، بما أن هناك أوقاتًا يجب على المرء أن يذهب فيها إلى مكان ما!”

  • “أحاول أن أجد التعاطف والشعور في الشراب … أشرب حتى أعاني مرتين!”

  • لا يمكن لأحد أن يحكم على رجل دون أن يراه قريبًا ، لنفسه” وهذه هي  أشهر

    مقتطفات من رواية الجريمة والعقاب

    .