فوائد زيت الخروع لفتح الرحم


ما هو زيت الخروع


زيت الخروع مصنوع من حبوب نبات الخروع ، يحتوي الزيت على حمض الريسينوليك ، والذي بعد أن يمتصه جسمك ، يتم إطلاقه من الأمعاء ، مما يخلق تأثيرًا ملينًا ،  لهذا السبب يوصف زيت الخروع أحيانًا لتخفيف الإمساك ، يمكن أيضًا وصفه لإفراغ الأمعاء استعدادًا للفحص أو الجراحة ، وتم التعرف على الاستخدامات العلاجية لزيت الخروع لأكثر من 4000 عام ، وتم استخدام زيت الخروع أيضاً لتحفيز تدفق الدم الليمفاوي ، ومساعدة جهاز المناعة.[1]

فوائد زيت الخروع لتسهيل الولادة

يمكن أن تتأخر مواعيد الاستحقاق لعدة أسابيع ، ويولد حوالي 5 بالمائة فقط من الأطفال في موعد استحقاقهم ، مثل أي شكل من أشكال الحث الطبيعي ، وتوجد

طريقة عجيبة لفتح الرحم

، وهي شرب زيت الخروع ، فيما يلي نتعرف على

فوائد زيت الخروع في الولادة

:

  • اكتسب زيت الخروع شعبية كعلاج داخلي في أوائل القرن التاسع عشر ، ويستخدم الآن زيت الخروع بشكل شائع للحث على المخاض بشكل طبيعي ،  فهو يحفز الانقباضات في الرحم ، بطريقة مماثلة للطريقة التي يحفز بها الانقباضات في الأمعاء.
  • يتميز زيت الخروع بقدرته على تنشيط الانقباضات وتحفيز التشنجات في الأمعاء ، وهذا قد يؤثر على الأمعاء ومن ثم على الرحم ويسبب انقباض الرحم ، كما أنه يحفز وينشط إطلاق المستقبلات الخاصة بارتفاع المنسوب في الجسم حتى يتم توسيع عنق الرحم.
  • ويعمل  زيت الخروع  على

    تحمية الطلق وفتح الرحم

    ، ويؤدي إلى

    تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

    ، ويعمل ك

    محفزات الطلق الطبيعية

    .
  • يعمل عل تنشيط الحث الطبيعي مع الجسم لدفع الأشياء على طولها بمجرد أن يظهر عنق الرحم علامات النضج والطفل في عمق الحوض.


كيف يعمل زيت الخروع على فتح الرحم


توجد مستقبلات خاصة ، تُعرف باسم مستقبلات EP3 ، بشكل أساسي في الأمعاء والرحم والخلايا المناعية للإنسان ، يحفز حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع مستقبلات EP3 ، مما يتسبب في تقلص ألياف العضلات الملساء ،


لهذا السبب ، يؤدي تناول زيت الخروع إلى الإسهال واضطراب الأمعاء وغالبًا ما يحفز الرحم على الانقباض.


تجارب زيت الخروع للولاده


  • أظهرت الدراسة أن 57.7 في المائة من النساء اللائي شربن زيت الخروع دخلن في المخاض في غضون 24 ساعة ، و دراسة 2017 وجدت أن 65٪ من النساء قد ذهب إلى العمل خلال 48 ساعة من شرب زيت الخروع.

  • وكانت الأمهات اللائي شربن زيت الخروع في هذه الدراسة كن أقل عرضة بنسبة 45 في المائة من المجموعة الضابطة للحاجة إلى أدوية للحث على المخاض.

  • ووجدت هذه الدراسة أن النساء اللائي تعرضن بالفعل لحمل آخر واحد على الأقل كن أكثر عرضة بنسبة 25.5 في المائة للدخول في المخاض خلال 48 ساعة من تناول زيت الخروع مقارنة بالمجموعة الضابطة.

متى اشرب زيت الخروع في الشهر التاسع


يجب عدم أخذ زيت الخروع قبل مرور 40 أسبوعًا من الحمل ، و


مواعيد الاستحقاق هي تقديرات مستحقة فقط ، ويمكن أن يتسبب زيت الخروع والأشكال الأخرى من الحث الطبيعي في حدوث مضاعفات عند استخدامه في وقت أبكر من اللازم ، ليس من الصحي أن تستعجل الطفل إذا لم ينته من النمو ، ولذلك يمكنك شرب زيت الخروع أثناء الشهر التاسع بعد التأكد من اكتمال نمو طفلك.


ما هي الكمية التي تأخذ من زيت الخروع لتحفيز المخاض


في أغلب الدراسات أعطيت النساء 60 مليلترًا ، حوالي نصف كوب من زيت الخروع ، ويوصي العديد من الخبراء بالبدء بملعقتين كبيرتين ، لمعرفة كيف يستجيب جسمك قبل تناول المزيد.


طريقة استخدام زيت الخروع لتسهيل الولادة


طعم زيت الخروع ليس لطيفًا ، لذلك هناك بعض الحيل لإزالته:


  • امزجه مع ماء جوز الهند ، وهو مصدر ممتاز للشوارد والسوائل.

  • امزجه مع عصير برتقال أو عصير آخر ذو مذاق قوي.

  • اخفقيها مع القليل من البيض ، ثم اخفقيها.


يمكنك أيضًا  عمل مشروب ، فيما يلي نتعرف على


مكوناته:


  • 2 ملاعق كبيرة زبدة لوز

  • 2 ملاعق كبيرة زيت الخروع

  • 8 أونصات من شاي فربانا بالليمون

  • 2 كوب من عصير المشمش


قم بمزيج جميع المكونات حتى تصبح ناعمة ،


قدميها مع الثلج ، وكما هو الحال مع أي قرار طبي ، فإن زيت الخروع للحث على المخاض ينطوي على مخاطر وليس الخيار الأفضل لكل حمل ، تأكد من مناقشة شرب زيت الخروع مع الطبيب الخاص بك قبل تناوله.

متی يبدأ مفعول زيت الخروع للحامل

لا يعمل زيت الخروع  دائمًا للحث على المخاض ، ولكن تشير الأبحاث إلى أن أكثر من 50 في المائة من النساء سوف

يبدأ مفعول زيت الخروع لفتح الرحم

ويخوضن المخاض في غضون 24 ساعة من شرب زيت الخروع ، وما يقرب من ثلثي النساء سوف يدخلن في المخاض في غضون 48 ساعة بعد شرب زيت الخروع.

أضرار زيت الخروع للحامل في الشهر التاسع

يمكن أن يتداخل زيت الخروع مع قدرة نظامك على امتصاص العناصر الغذائية ، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي تناول زيت الخروع إلى آثار جانبية مثل:

  • إسهال
  • الغثيان و / أو القيء
  • آلام في المعدة
  • ردود الفعل التحسسية مثل الطفح الجلدي والحكة وخلايا النحل و / أو تورم وجهك أو شفتيك أو لسانك ، اتصلي بطبيبك على الفور إذا واجهت أي ردود فعل تحسسية.
  • نظرًا لأن زيت الخروع علاج طبيعي قوي ، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات ، ففي إحدى دراسات الحالة ، تعرضت امرأة خضعت سابقًا لعملية قيصرية لتمزق الرحم بعد شرب زيت الخروع ، ومع ذلك ، فقد شربت زيت الخروع في محاولة للحث مبكرًا في الأسبوع 39.
  • في حين أن ملخص الدراسة لا يعطي سببًا لهذه النتيجة ، وكما ذكرنا فقد ثبت أن زيت الخروع ينشط مستقبلات البروستاجلاندين ، والتي يمكن أن تحفز تقلصات الرحم وربما تسبب تمزق الرحم.
  • ويقول بعض الخبراء إن زيت الخروع يمكن أن يتسبب في تقلص أمعاء الطفل أيضًا ، مما يتسبب في مرور العقي ، وهو حركة أمعاء خضراء سميكة ، قبل الولادة ، مما قد يؤدي إلى شفط العقي.[2]

بدائل زيت الخروع لتحفيز المخاض

هناك بعض المواقف التي قد يوصي فيها الطبيب بالإجراء الأكثر أمانًا في تحفيز المخاض ، قد يشمل ذلك ما إذا كنت قد تجاوزت موعد الولادة بأسبوع أو أكثر ، أو إذا كانت صحتك أو صحة طفلك معرضة للخطر إذا استمر الحمل ، أو إذا انكسر الكيس الأمنيوسي لكن الانقباضات لم تبدأ بعد.

في هذه الأنواع من الحالات ، قد يوصي الطبيب الخاص بك بتحريض المخاض عن طريق الأدوية أو بإحدى الإجراءات القليلة المختلفة إما تمزق الكيس الأمنيوسي أو المساعدة في فتح عنق الرحم بهدف تشجيع الانقباضات على البدء.[1]