اسرع ريجيم للبطن والارداف

رجيم سريع جدا للبطن والأرداف

يتم عمل اسرع نظام الغذائي عن طريق تقسيمه لمدة 3 أيام إلى مرحلتين خلال فترة 7 أيام ؛

  • في الأيام الثلاثة الأولى ، يجب عليك اتباع خطة وجبات منخفضة السعرات الحرارية للإفطار والغداء والعشاء ، كما يجب الابتعاد عن تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الاساسية ، ويجب ان يكون إجمالي السعرات الحرارية المتناولة خلال هذه المرحلة ما يقرب من 1100 – 1400 سعرة حرارية في اليوم ، وهذا أقل بكثير من متوسط ​​تناول البالغين.
  • اما خلال الأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع ، يجب تناول طعام صحي والاستمرار في تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها.

ويقول متخصصي النظام الغذائي أنه يمكنك تكرار النظام الغذائي عدة مرات حتى تصل إلى الوزن المطلوب.[1]

نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف

فيما يأتي افضل نظام غذائي لحرق دهون البطن و

تنحيف الارداف

، عن طريق خطة وجبة لمدة 3 أيام ؛

  • اليوم الاول: يجب ان تبلغ حوالي 1400 سعرة حرارية ، وفي وجبة افطار (شريحة توست مع ملعقتين كبيرتين من اي معلب تريده) مع كوب قهوة أو شاي (اختياري) ، وفي الغداء (شريحة من الخبز المحمص مع علبة تونة) وكوب قهوة أو شاي (اختياري) ، اما في وجبة عشاء فينصح (ب85 جرام من اللحم مع كوب من الفاصوليا الخضراء مع تفاحة صغيرة ونصف موزة).
  • اليوم الثاني: يجب الا تزيد وجبات اليوم الثاني عن حوالي 1200 سعرة حرارية ، وفي وجبة الافطار (شريحة من الخبز مع بيضة مسلوقة ونصف موزة) وكوب قهوة أو شاي (اختياري) ، اما في الغداء (بيضة مسلوقة وقطعة من الجبن القريش ، و 5 قطع من البسكويت المملح) وكوب قهوة أو شاي (اختياري) ، اما بالنسبة لوجبة العشاء فتكون ، (قطعة من اللحم المشوي بدون خبز او ارز مع نصف موزة).
  • اما بالنسبة لخطة اليوم الثالث ، والتي تبلغ حوالي 1100 سعرة حرارية ، وفي وجبة الافطار (شريحة من جبن الشيدر مع 5 قطع من البسكويت المملح وتفاحة صغيرة) وكوب قهوة أو شاي (اختياري) ، وفي الغداء (شريحة من الخبز المحمص مع بيضة واحدة مطبوخة كيفما تشاء) وكوب قهوة أو شاي (اختياري) ، وفي وجبة العشاء (علبة من التونة بدون خبز مع نصف موزة).

لا تتردد اثناء هذا النظام الغذائي في شرب الكثير من القهوة أو الشاي كما تريد ، طالما أنك لا تضيف أي سعرات حرارية من السكر أو الكريمة ، واشرب الكثير من الماء أيضًا ، وبالنسبة لباقي الايام يسمح بالوجبات الخفيفة ولا توجد قيود على مجموعات الطعام ، ومع ذلك ، يجب الحد من أحجام الوجبات والحفاظ على إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها أقل من 1500 يوميًا.

أسرع رجيم ونصائح لفقدان الوزن

على الرغم من أن فقدان الدهون من هذه المنطقة قد يكون أمرًا صعبًا ، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن والارداف ، وفيما يلي افضل واسرع طرق الرجيم الفعالة للتخلص من دهون البطن ، مدعومة بدراسات علمية؛

  • قد تساعدك الألياف القابلة للذوبان على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشبع وتقليل امتصاص السعرات الحرارية ، حاول تضمين الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي لتسريع فقدان الوزن.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة ، ويتم تكوين الدهون المتحولة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون غير المشبعة ، مثل زيت فول الصويا ، وتوجد في بعض أنواع السمن النباتي والأطعمة القابلة للدهن وغالبًا ما تضاف إلى الأطعمة المعلبة ، لكن العديد من منتجي المواد الغذائية توقفوا عن استخدامها ، وربطت بعض الدراسات بين تناول كميات كبيرة من الدهون المتحولة وزيادة دهون البطن والارداف بغض النظر عما إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن الحد من تناولك للدهون المتحولة فكرة جيدة.
  • تناول حمية غنية بالبروتين ، حيث يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة للغاية للتحكم في الوزن، كما يزيد تناول البروتين العالي من إفراز هرمون الشبع PYY ، مما يقلل الشهية ويعزز الشبع ، يرفع البروتين أيضًا معدل الأيض ويساعدك على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن ، تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا ، مثالية جدا إذا كنت تحاول التخلص من بعض الوزن الزائد حول خصرك.
  • قلل من مستويات التوتر لديك ، فقد يؤدي الإجهاد إلى زيادة الدهون حول خصرك ، يجب أن يكون تقليل التوتر أحد أولوياتك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.
  • الإفراط في تناول السكر هو سبب رئيسي لزيادة الوزن لدى كثير من الناس ، لذا قلل من تناول الحلوى والأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.
  • تعتبر التمارين الهوائية وسيلة فعالة لفقدان الوزن ، وتشير الدراسات إلى أنها فعالة بشكل خاص في تنحيف محيط الخصر والارداف.
  • يرتبط تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة بزيادة دهون البطن والارداف ،لذا ضع في اعتبارك تقليل تناول الكربوهيدرات أو استبدال الكربوهيدرات المكررة في نظامك الغذائي بمصادر الكربوهيدرات الصحية ، مثل الحبوب الكاملة أو البقوليات أو الخضروات.


أسرع رجيم للبطن والأرداف في أسبوع

يصعب على البعض اتباع

طرق تخسيس البطن والارداف

القاسية ، ولكن تمنح خطة الأكل الصحي والرجيم جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها كل يوم مع الحفاظ على هدفك اليومي من السعرات الحرارية وتسريع لفقدان الوزن ، ستعمل خطة الرجيم الصحي أيضًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحية الأخرى ، واليكم افضل الطرق المتبعة لعمل رجيم سريع؛

  • يجب التركز على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم.
  • تناول اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والفول والبيض.
  • الحد من الدهون المشبعة والمتحولة والصوديوم والسكريات المضافة.

لتسريع عملية إنقاص الوزن ايضا ، يحتاج معظم الناس إلى تقليل عدد السعرات الحرارية التي يحصلون عليها من الأطعمة والمشروبات  وزيادة نشاطهم البدني ، ولفقدان الوزن من 1 – 5 كيلو في الأسبوع ، يجب تقليل المدخول اليومي بمقدار 500 إلى 750 سعرة حرارية ، بشكل عام:

  • خطط الأكل التي تحتوي على 1200-1500 سعر حراري كل يوم ستساعد معظم النساء على إنقاص الوزن بأمان.
  • خطط الأكل التي تحتوي على 1500 – 1800 سعر حراري كل يوم مناسبة للرجال والنساء الذين يزنون أكثر أو الذين يمارسون الرياضة بانتظام.

يجب عدم استخدام الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للغاية والتي تقل عن 800 سعر حراري في اليوم ما لم تتم مراقبتك من قبل طبيبك.[2]