قصة فيلم ” I Am Legend ” أنا أسطورة

قصة فيلم ” I Am Legend ” أنا أسطورة

أنا أسطورة هو فيلم مقتبس عام 2007 مقتبس من رواية مؤثرة للمؤلف الشهير ريتشارد ماثيسون تحمل نفس الاسم، يتتبع الفيلم قصة الدكتور روبرت نيفيل أثناء بحثه عن علاج لمرض خبيث من صنع الإنسان  ، ويتبع هذا الفيلم آخر رجل على وجه الأرض وهو يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بينما يقاوم الناجين المصابين من طاعون مصاص دماء مدمر.

تم إنشاء فيروس Krippin عن طريق تغيير الحصبة وراثيًا ، وقد وعد بأن يكون “علاجًا معجزة” K كما أوضحت الدكتورة أليس كريبين (إيما طومسون) في مقابلة تلفزيونية ، وبدا واعدًا  ، لكن بعد بضع سنوات ، تحور إلى طاعون يقتل معظم الناس على الأرض أو يحولهم إلى مخلوقات ، وهناك القليل ممن يتمتعون بالحصانة
، من بينهم العالم العسكري روبرت نيفيل (

ويل سميث

) ، الذي أمضى السنوات الثلاث الماضية بعد أن قضى الطاعون على البشرية في محاولة لإيجاد علاج من هذا الفيروس الخارق شديد العدوى ، الآن تم تحويل جميع سكان مدينة نيويورك – وربما العالم – إلى مصاصي دماء آكلة اللحوم يخافون الضوء ويعيشون فقط لنشر العدوى إلى أي كائن حي متبقي يعبر طريقهم.
روبرت نيفيل (ويل سميث) عالم لم يكن قادرًا على وقف انتشار الفيروس الرهيب الذي كان غير قابل للشفاء ومن صنع الإنسان في أحد

افلام

الإثارة هذا بعد نهاية العالم ، هو الآن آخر ناجٍ بشري في ما تبقى من مدينة نيويورك وربما العالم ،  ويحاول إيجاد طريقة لعكس آثار الفيروس باستخدام دمه المناعي ،  لكنه يعلم أنه فاق العدد – والوقت ينفد بسرعة ، لكنه يفقد الأمل حتى يظهر اثنان آخران لهما أيضًا مناعة .
نيفيل لديه كلبه فقط ليبقى معه ، إنه يعيش محصنًا داخل منزل في قرية غرينتش ، وأبوابه ونوافذه مغلقة كل ليلة بمصاريع فولاذية ثقيلة ، هذا لأنه بعد حلول الظلام ، تحكم الشوارع مجموعات من الزومبي المفترسين – مخلوقات بلا شعر كانت ذات يوم بشرية ولكنها تحولت إلى قتلة متوحشين بلا كلام ولديهم أنياب لأسنان ، في قبو منزله ، يوجد لدى نيفيل مختبر يبحث فيه بشدة عن لقاح ضد الفيروس ، الذي تحور من علاج للسرطان.

لقد مرت ثلاث سنوات منذ انتهاء الحضارة ، وقد تسببت الوحدة في خسائر فادحة في نيفيل ، في النهار ، يجوب المدينة بحثًا عن الطعام والإمدادات بينما أرسل نيفيل رسائل إذاعية يومية ، في محاولة يائسة للعثور على أي ناج آخر قد يكون هناك ، لكنه ليس وحده ، وفي الليل ، يحاول إيجاد طريقة لعكس آثار الفيروس عن طريق تجربة دمه  ، لكن الوقت ينفد بالنسبة لنيفيل حيث تراقب جحافل المصابين كل تحركاته من أمان الظلال ، في انتظار اللحظة المثالية للإضراب، لفترة طويلة ، لمعرفة السر الكامن في دماء نيفيل ، على الرغم من أنه سيتعين عليهم توخي الحذر أثناء محاولتهم الحصول عليه لأن نيفيل سيموت عاجلاً وهو يحاول قتل آخر واحد .

الأشخاص الناجين هم آنا (أليس براغا) وابنها إيثان (تشارلي طاهان) ، الذين سمعوا رسالة روبرت الإذاعية وذهبا للعثور عليه في اليوم السابق ، آنا تشرح خطة لمغادرة نيويورك والذهاب إلى مستعمرة الناجين من المناعة في فيرمونت روبرت ، مع ذلك ، يصر على أنه يريد أن يترك بمفرده وأنه لا يعتقد أن مثل هذا المكان موجود ، يعيش روبرت وآنا وإيثان الآن معًا ويواصلون البحث عن ناجين بشريين آخرين عن طريق إرسال رسائل في إذاعات AM.

القصة مقتبسة من رواية خيال علمي عام 1954 لريتشارد ماثيسون ، والتي تم تصويرها مرتين من قبل ، مثل “الرجل الأخير على الأرض” (1964) بطولة فينسينت برايس ، و “رجل أوميغا” (1971) بطولة تشارلتون هيستون. في الرواية الأصلية ، التي يقول ستيفن كينج إنها أثرت عليه أكثر من أي رواية أخرى ، زرع نيفيل الثوم واستخدم المرايا والصلبان والأوتاد الحادة ضد أعدائه ، الذين كانوا مثل مصاصي الدماء التقليديين ، وليسوا كائنات الزومبي فائقة القوة ، طور ماثيسون نوعًا من الواقعية البسيطة التي كانت فعالة بشكل مضاعف. [1]

نهاية

فيلم ” I Am Legend ” أنا أسطورة

يشق The Darkseekers طريقهم إلى المختبر ، مع أخذ أحدهم زمام المبادرة وتحطيم نفسه في حاجز زجاجي خلفه بحثت نيفيل وآنا وابنها عن الأمان ، عندما حطم القائد نفسه في الزجاج ، كانت الشقوق تشبه الفراشة ، مما أدى إلى لحظة وضوح لنيفيل ، بعد أن لاحظ وشم الفراشة على رقبة آنا ، أدرك أن هذا قد يكون بالفعل تدخلاً إلهيًا.

يتصل هذا بإيماءة من ابنتها مارلي في وقت سابق من الفيلم حيث تقول “انظر يا أبي ، فراشة” ، وتشكل يديها على شكل فراشة ، يدرك نيفيل أن هذه ليست مصادفة ، يستعيد إيمانه بالله وخطته.

كان التضحية بالنفس هو السبيل الوحيد ، بعد لحظة من الإدراك ، يقوم نيفيل بعمل ما ، يسحب الدم الذي يحتوي على العلاج من موضوع اختبار Darkseeker ويعطيها لآنا وابنها ، ويطلب منهم اللجوء إلى مزلق الفحم ، نيفيل لا ينضم إليهم.

مع اجتياح Alpha Male (Dash Mihok) وزملائه Hemocytes قاعدة عمليات Neville ، نيفيل يخبر آنا وإيثان أن الخلايا الدموية لن تتوقف عن مطاردتهم ، قام نيفيل بتسليم آنا قارورة من دم موضوع الاختبار ، وقام بإخفائها هي وإيثان في مكان آمن، قرر نيفيل التضحية بنفسه من أجل سلامتهم ، وسحب الدبوس على قنبلة يدوية وشحنه في Hemocyte scrum رأسًا على عقب ، مما أسفر عن مقتل Alpha Male وجيشه.

تم إنقاذ آنا وإيثان ، وخلال حديثها الأخير الذي يصف كيف عالج الدكتور روبرت نيفيل فيروس كريبن في لحظاته الأخيرة ، نرى الاثنين يغامران بالذهاب إلى فيرمونت ، بحثًا عن مستعمرة ناجية ، في نهاية فيلم I Am Legend ، تكتشف آنا أن المستعمرة لا تزال نشطة ، وتقوم بتسليم قنينة الدم إلى السلطات ، لقد بذل نيفيل حياته ليس فقط من أجل آنا وإيثان ولكن من أجل الإنسانية ، نيفيل هو الآن الأسطورة الفخارية.


النهاية البديلة

في نهاية بديلة لـ I Am Legend ، تغيرت بعض الموضوعات ومسار القصة بشكل جذري :

بدلاً من تكسير الزجاج على شكل فراشة ، يمسح Darkseeker alpha دمه على الزجاج على شكل فراشة ، يستدير نيفيل بعد ذلك إلى موضوع اختبار Darkseeker على طاولته ، وهو الشخص الذي تم علاجه ، ويلاحظ وجود وشم على شكل فراشة على رقبتها. يأخذ نيفيل قفزة من الإيمان ويفتح الحاجز الزجاجي ، ويخاطر بحياته لإعادة توحيد Darkseekers ، بمجرد أن أيقظت نيفيل الأنثى ، احتضن الاثنان من Darkseekers في لحظة مفاجأة للإنسانية.

تدرك شخصية سميث أن المتحولين ، رغم أنهم بعيدون عن البشر ، قادرون على التعبير عن الحب. من منظور Darkseekers ، كان نيفيل يفترسهم ، ويختطف ويختبر أصدقائهم وعائلاتهم وأحبائهم ، إنه أسطورة ، ولكن لأسباب خاطئة – تماشياً مع كتاب ريتشارد ماثيسون ، فهو كيان يخشاه Darkseekers.

نيفيل لا يموت في هذا الإصدار ، إظهار الندم على التجارب التي أجراها على مر السنين ، نجا نيفيل وآنا وإيثان من قبل Darkseekers ، إنهم يبتعدون معًا ، ولا يعرفون ما إذا كانت هناك مستعمرة ، لكنهم يفهمون أنه كان هناك تحول أساسي في الإنسانية ، The Darkseekers هم الآن القوة المهيمنة. [2]

Similar Posts