اشهر الاماكن السياحية في كينيا

اشهر اماكن سياحية في كينيا

إلى حد كبير تتنوع الاماكن السياحية في كينيا وتجمع ما بين المغامرات المثيرة والرومانسية والجمال، وقد تطورت المدن السياحية في كينيا مثل نيروبي إلى حد كبير، وتغيرت هذه المدينة من معسكر متواضع لعمال السكك الحديدية خلال عام 1899، إلى عاصمة الجزء الشرقي من إفريقيا البريطانية، وذلك في عام 1907.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

حديقة نيروبي الوطنية

من أهم معالم


السياحة في نيروبي


هي هذه الحديقة الوطنية التي تقع على بعد 7 كيلومترات من المباني الناطحة للسحاب، وهي تتواجد في المنطقة الوسطى من مدينة نيروبي، وتعتبر هذه الحديثة ملاذ رائع للحياة البرية، كما أنها تحتوي على عدد من الحيوانات النادرة مثل وحيد القرن، وتحمي ما يزيد عن 50 نوع من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

وبالإضافة إلى حيوان وحيد القرن، يمكن مشاهدة الغزلان والأسود والخنازير والحمر الوحشية والنعام والزرافات والفهود، وقد تم تسجيل ما يزيد عن 400 نوع من أنواع الطيور في أراضي الحديقة الرطبة، وهي تعتبر حديقة وطنية شهيرة يأتيها الكثير من السياح من كل مكان في العالم.

ويعتبر ممشى حديقة نيروبي من أفضل الأماكن السياحية الشهيرة، وهي تتيح لجميع محبي الحيونات الفرصة لاكتشاف الحياة البرية، وذلك عن طريق السير على الأقدام، وهناك أيضًا مسارات جذابة للمشي والاستمتاع بجمال الطبيعة، وتتميز

السياحة في مدينة مومباسا

أيضًا بالعديد من المميزات السياحية والترفيهية الرائعة.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

صندوق ديفيد شيلدريك للحياة البرية

عند مكان وجود البوابات الرئيسية لحديقة نيروبي، يعتبر هذا الصندوق مخصص لإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات، وهو مكان رائع لجميع عشاق الحيوانات من كل مكان في العالم، وقد تم تأسيس هذا المكان خلال عام 1977، وهو تخليد لذكرى حارس سابق في حديقة تسافو الوطنية.

ويعتني هذا المركز بالأفيال ووحيد القرن، ويعمل بشكل كبير على إعادة الحيوانات البرية المختلفة إلى موطنها مرة أخرى، ومن الممكن مشاهدة جميع الحيوانات عن قرب وهي تمرح وتلعب وتشرب من زجاجات الأطفال، كما أن رسوم الدخول تعمل على تدعيم هذا المشروع بشكل كبير.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

مركز الزرافات

يقع هذا المركز بالتحديد على حافة حديقة نيروبي الوطنية، ومن الممكن أن يشاهد الزوار الزرافات بأنواعها المهددة بالانقراض، وهو من المراكز الغير ربحية، والتي تقع في الأراضي الفخمة لدار الضيافة، وتتمثل مهمة هذا المركز في الحفاظ على الزرافات الصغيرة المهددة بالانقراض.

إنه جزء لا يتجزأ من


خريطة كينيا


ويهتم بعرض معلومات رائعة عن الزرافات، كما يتيح لزواره إطعامها بأطعمة تم تحضيرها خصيصًا بها، ويستمتع الأطفال كثيرًا بالقيام بهذا الأمر.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

محمية غابة كارورا

هي عبارة عن غابة رائعة، وواحدة باردة ومظللة، وتقع هذه الغابة على بعد عدة كيلومترات من المنطقة الوسطى للمدينة، وهذه المساحة الخضراء في الواقع واحدة من الغابات الحضرية الهامة في العالم، وفي هذه المحمية يمكن التنزه حول شلال بطول خمسة عشر متر، مع الاستمتاع بالمشي والجلوس في الحدائق الجذابة.

ويمكن أيضًا مشاهدة القرود بأنواعها وهي تتسلق الأشجار، أو الجلوس على ضفاف البحيرة في هدوء واسترخاء، كما يشتهر هذا المكان بركوب الدراجات، واستخدامها في التنزه على طول مسارات الطين الأحمر المتميزة، كما تزدهر إلى حد كبير الحياة البرية هناك، وتتواجد أنواع مختلفة من الطيور والفراشات.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

متحف كارين بليكسين

يعتبر متحف كارين بليكسين الشهير من أهم المتاحف التاريخية، وهو يقع عند سفوح تلال نغونغ، ويعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة نيروبي، كما أنها موطن سابق للكتاب الشهير “خارج أفريقيا”.

وكارين بليكسن من الشخصيات المعروفة التي عاشت باسمها المستعار وهو إيزاك دينسن، من عام 1917 حتى عام 1931 ، وقد كانت تدير مزرعة لمنتجات الألبان.

وفي الوقت الحالي من الممكن أن يتم التجول في المزرعة الاستعمارية التي تم حفظها بشكل جيد، ومشاهدة المطبخ في مبنى رائع منفصل، وزيارة مصنع تجفيف البن الموجود في الغابة، بالإضافة إلى كلية الزراعة.

وفي هذا المتحف أيضًا يتم عرض عدد كبير من الأثاث الخاص بكارين بليكسن وزوجها، وكذلك مجموعة كبيرة من الكتب والصور التي تمتلكها كارين وعشيقها دينيس.

متحف نيروبي الوطني

يعتبر المتحف الوطني في مدينة نيروبي من أهم الوسائل التعليمية التي تساعد على قضاء عدة ساعات في الاستمتاع بمشاهدة محتويات المعارض المختلفة، وهذه المحتويات خاصة بالتاريخ الثقافي والطبيعي وكذلك ما يزيد عن 900 نوع من أنواع الطيور والثدييات، وكذلك الحفريات في بحيرة توركانا.

وفي معرض الجيولوجيا من الممكن استكشاف الكثير من المعادن والصخور البركانية بأنواعها، ومجموعة من عظام الحيوانات التي عاشت في عصور ما قبل التاريخ، وكذلك عدة حفريات محفوظة لفيل كان يعيش أيضًا في ذلك العصر.

وفي هذا المتحف من الممكن أن يشتري الزوار عدة تذاكر مجمعة تشمل دخول المنتزه، والتفاعل مع عينات حية من الزواحف الشائعة في كينيا، وكذلك التجول في الحدائق النباتية المميزة والهادئة.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

متحف بوماس في كينيا

يتواجد هذا المتحف الممتاز على بعد عشرة كيلومترات من مدينة نيروبي، وهذا المتحف يحتفل بالقبائل الكينية، وهو مكان أكثر من رائع للتعرف بشكل عام على الموسيقى والفنون والثقافة والحرف اليدوية في كينيا.

ويحتوي المكان المحيط به على قرية وثقافة عرقية رئيسية، بالإضافة إلى أغاني تقليدية ورقصات في المسرح الكبير، ويشارك فيها الكثير من الجمهور وهي عبارة عن عروض ممتعة للغاية.

مركز كينياتا الدولي للمؤتمرات

تمت تسمية هذا المركز على اسم رئيس وزراء كينيا السابق جومو كينياتا، وهذا المركز يوفر الكثير من المناظر الخلابة بزاوية 230 درجة، كما أنه يعتبر مكان دولي خاص بالاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، وهو أيضًا من المعالم اللافتة للنظر، وبالرغم من كونه لا يعتبر المبنى الأطول في كينيا، إلا أنه يحتوي على برج مكون من ثمانية وعشرين طابق، ويطل على مدرج كبير.

ويتميز المركز بالواجهة الفخارية ذات اللون الشاحب الذي يشبه بذلك لون الأكواخ الأفريقية التقليدية، كما يشبه المركز القاعة العامة المركزية لمجلس الشيوخ الروماني القديم، ومن الممكن أن يتم التقاط الصور على السطح للمدينة والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة في أحد المطاعم الموجودة هناك.


اشهر الاماكن السياحية في كينيا

تلال نغونغ

تطل هذه التلال الخضراء على وادي متصدع عظيم، وقد قام الأفراد المستوطنين من البيض بإنشاء المزارع الخاصة بهم هناك، ومازالت منازلهم النصف خشبية وكذلك الحدائق المزهرة موجودة حتى الآن، ولكنها تبدو في مظهرها ملائمة بشكل أكبر لمنطقة جنوب إنجلتر من إفريقيا.

كما تحتوي هذه التلال على عدد كبير من مسارات المشي المميزة، وتتوافر هناك مجموعة من الإطلالات الجميلة على الوديان المختلفة، وهناك أيضًا حياة برية مرئية مذهلة، ومن أهم أنواع الحيوانات الموجودة هناك هي الزرافات والجاموس والغزلان والقرود التي تتواجد على طول جانب الطريق.

متحف السكة الحديد

يحتفل هذا المتحف دائمًا بتاريخ السكك الحديدية الغني في كينيا، حيث أن للسكك الحديدية تأثير رائع على تنمية وتطوير الدولة، وضمن مجموعات المتحف الرائعة هناك عدة نماذج للسفن والقطارات، بالإضافة إلى عدد من الصور الفوتوغرافية الرائعة للبناء الأصلي للسكة الحديد.

وكذلك الرسومات والخرائط ومجلات السكك الحديدية، وفي هذا المتحف أيضًا يتم عرض بعض عربات السكك الحديدية، والقاطرات البخارية، وغيرها من المعروضات المميزة. [1]