اهم الاماكن السياحية في غانا

فوري21 أكتوبر 2023
اهم الاماكن السياحية في غانا

اشهر الاماكن السياحية في غانا

تعتبر دولة غانا من


الدول المنتجة للذهب


والدول السياحية الجذابة التي يأتيها عدد كبير من السياح كل عام، وتتمتع هذه الدولة بالديمقراطية والاستقرار والتطور السريع، وهناك يمكن زيارة الكثير من الشواطئ والأماكن البرية الرائعة، والمناطق المشمسة والنابضة بالحياة.


اهم الاماكن السياحية في غانا

مدينة أكرا

تعتبر مدينة أكرا هي


عاصمة غانا


الفريدة من نوعها، والتي يزيد عدد سكانها عن 2 مليون نسمة، كما أنها تعتبر أكبر مدينة في غانا، وسواء كنت مسافر إلى هناك بشكل فردي أو مع العائلة فبالتأكيد سوف تشعر بالسعادة والراحة هناك.

وتتوافر هناك العديد من الأشياء التي يحبها السياح مثل الشواطئ التي تحيط بالمدينة مثل شاطئ اللبدي، كما أن أكرا تعتبر موطن للمتحف الوطني الذي يحتوي على عدد كبير من الكنوز التاريخية.

ومن الممكن أيضًا زيارة المسرح الوطني، وكذلك المعرض التجاري الدولي ونصب كوامي نكروما التذكاري، بالإضافة إلى ساحة الاستقلال، وفي كل مكان سوف تجد مجموعة فريدة من الأسواق والمطاعم التي تقدم أطعمة لذيذة ومميزة، وتنتشر الموسيقى الرائعة في كل مكان.


اهم الاماكن السياحية في غانا

شلال Boti

دائمًا ما تجذب الشلالات المختلفة الناس من كل مكان في العالم، وتقع شلالات Boti في المنطقة الشرقية من دولة غانا، وهي تتواجد على بعد 17 كيلو متر من شمال شرق Koforidua، كما أنها منطقة جذب في دولة غانا ذات التاريخ العظيم.

تعتبر شلالات Boti جزء لا يتجزأ من غانا، وهي شلالات مزدوجة، ويعتقد السكان المحليون أنه عندما يرتفع حجم المياه من الشلالات، فهذا يعني أن الشلالين يتزاوجان، لذلك يتم تنظيم حفل لهذه المناسبة، وفي العادة يتشكل قوس قزح خلال الاحتفال عندما يكون هناك تناثر مستمر للمياه.


اهم الاماكن السياحية في غانا

بحيرة فولتا

من المعروف أن منطقة فولتا هي المنطقة الأقل زيارة في غانا، وذلك بالرغم من كونها تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية مثل الجبال والشلالات والبحيرات الجذابة، وتعتبر بحيرة فولتا أكبر بحيرة صناعية في العالم، وتبلغ مساحتها حوالي 8502 كيلو متر مربع، وتتدفق بحيرة فولتا في جميع أنحاء البلاد، وتمنحك بحيرة فولتا شعور بالراحة والحرية والهدوء التام.


اهم الاماكن السياحية في غانا

حدائق ابورى النباتية

نظرًا لأن دولة غانا تقع في قارة إفريقيا، فإن البلد والطبيعة يستفيدان بشكل كبير من المناخ الدافئ، وهذا الأمر يجعل حدائق أبوري النباتية واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في غانا.

وقد تم افتتاح هذه الحدائق بشكل رسمي في شهر مارس 1890 وتقع في مدينة أبوري، ومن هنا جاءت تسميتها، وتقع على بعد حوالي 30 كيلو متر في شمال أكرا أي في المنطقة الشرقية من غانا، وتبلغ مساحة الحدائق حوالي 160 فدان.

يمكنك الذهاب إلى هناك للتخلص من القلق والتوتر الذي تعاني منه بسبب تراكم الضغوطات، كما يمكن التنزه مع العائلة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.


اهم الاماكن السياحية في غانا

حديقة الخلد الوطنية

تعتبر حديقة الخلد الوطنية أيضًا من الأماكن الأخرى التي لا يجب أن تنسى زيارتها عند زيارة غانا، وهي تقع في المنطقة الشمالية، وهي أيضًا موطن للعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض كالفيلة والظباء والطيور النادرة بأنواعها، وتبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 4840 كيلو متر مربع، كما أنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة واستكشاف الطبيعة.

وقد كانت هذه الحديقة أول حديقة تحمي ما يزيد عن 300 نوع من الطيور و حوالي 94 نوع من أنواع الثدييات وعدد كبير من حيوانات الحياة البرية الأخرى.

شاطئ لابادي

عند زيارة شاطئ أكرا سوف تلاحظ أنه يمتلئ بالكثير من الناس الذين يرغبون في الحصول على الراحة والاسترخاء والترفيه، وهو يعتبر من الشواطئ الأكثر ازدحامًا في غانا.

وإذا كنت ذاهبًا إلى أكرا في رحلة عمل، أو كنت تبحث عن بعض الأمور المريحة للقيام بها في غانا، سوف يكون شاطئ لابادي هو المكان المناسب لك من أجل الجلوس في هدوء والاسترخاء في وقت الفراغ.

وخلال عطلات نهاية الأسبوع، يحتشد الناس من كل مكان على الشاطئ للاستمتاع بالوقت ولعب الألعاب وركوب الخيل والرقص على الموسيقى الصاخبة، أما إذا كنت من النوع الهادئ، فإن أيام الأسبوع العادية هي أفضل وقت للاسترخاء على شاطئ لابادي.


اهم الاماكن السياحية في غانا

اهم ما تتميز به غانا سياحيا

شلالات Wli

إذا كنت ترغب في زيارة مكان مريح وهادئ، وقضاء بعض الوقت في راحة، فإن أفضل مكان يمكن رؤيته هو الشلال، وتستغرق هذه الرحلة حوالي خمس ساعات عند القيادة من مدينة أكرا، ومن الممكن أيضًا العثور على شلالات أغوماتسا، التي تُعرف أيضًا باسم شلالات Wli.

وهي أعلى شلالات في دولة غانا وفي منطقة غرب إفريقيا، وهذا الأمر يجعلها من أهم المواقع السياحية الرئيسية هناك، وواحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في دولة غانا.

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة عند زيارة هذه الشلالات، على سبيل المثال من الممكن الاسترخاء والاستمتاع بتدفق الشلالات أو القيام بالسباحة في الماء.

أما في حالة أنك ترغب في تحدي نفسك، فيمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة مع زيارة الجزء العلوي من الشلالات، حيث أن في هذا الجزء يوجد ضريح للآلهة الصغرى، ومن المعتقد هناك أن أسلاف القرية قاموا بإحضاره من توغو. [1]


اهم الاماكن السياحية في غانا

حديقة حيوان كوماسي

هي من المواقع السياحية الأخرى التي تقع في منطقة أشانتي، وبالتحديد في منطقة كوماسي، وقد تم بناء حديقة الحيوان في عام 1951 وتحتل مساحة 1.5 كيلومتر مربع، وتقع بين ميدان سباق الخيل كوماسي القديم ومركز كوماسي للثقافة الوطنية.

وقد تم إنشاء حديقة حيوان كوماسي من أجل الحفاظ على الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في غانا، وهناك مجموعة من الحيوانات المختلفة، مثل الأسود والجمال، وبعض أنواع الطيور التي تشمل الببغاوات والنسور والنعام، كما تعتبر هذه الحديقة أفضل مكان لاستكشاف الحيوانات الأفريقية والتفاعل معها وقضاء وقت رائع.

مسجد لارابانكا

هو المسجد الأقدم في دولة غانا ويقع في المنطقة الشمالية من دولة غانا، وقد تم بناؤه في عام 1421 ويشار إليه في العادة باسم “مكة غرب إفريقيا”، وذلك بسبب تاريخ المسجد الغني، ويتم إدراجه حاليًا في قائمة المراقبة لأكثر 100 موقع معرض للخطر وذلك في صندوق الآثار العالمي.

وقد تم استيحاء هذا المسجد من الطراز المعماري السوداني وتم تصنيعه من الطين والعصي، وبسبب التاريخ الغني لهذا المسجد، فهو واحدة من أكثر المواقع السياحية شعبية في غانا، ومازالت طريقة تشييد هذا المسجد لغز كبير، وقيل أن هناك شخص مسلم يدعى أيوبا قام ببناء الميجد، وقد كان مسافر واحتاج إلى الراحة.

فلما نام حلم أنه بنى مسجد، وبعد أن استيقظ قام بوضع الأساس، واستكمل البناء من تلك اللحظة، إذا كنت شخص متدينًا فإن هذا هو المكان المناسب لك، خاصة إذا كنت ترغب في مشاهدة أحد أهم المواقع المقدسة في غانا.

حصن أوشر

قام الهولنديون بتشييد هذا الحصن الرائع خلال عام 1649 في مدينة أكرا، وكان يسمى الحصن في السابق حصن كريفكور، وهو أحد الحصون الثلاثة التي شيدها الأوروبيون في القرن السابع عشر.

وفي الوقت الحالي يتم استخدام هذا الحصن كمتحف، وهو بمثابة مكتب لمجلس الآثار والمتاحف في دولة غانا، يفتح هذا الحصن أبوابه من الاثنين إلى السبت، وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى 4:30 مساءً. [2]

صحيفة فوري