بماذا تشتهر مدينة أوترخت

سبب شهرة مدينة أوترخت

إذا كنت ترغب في زيارة


مدينة اوترخت


خلال زيارتك لهولندا، فربما تسأل نفسك، ما الذي تشتهر به أوترخت؟ وهذا هو ما سوف نجيب عليه اليوم.



تاريخ أوترخت العظيم

تشتهر مدينة أوترخت بتاريخها العظيم الذي يعود إلى زمن بعيد، وقد بدأت المدينة في التطور على مدار القرن السابع الميلادي، ولكن كانت هناك أيضًا مستوطنة تعود إلى العصر الروماني، وحتى الآن مازال بإمكاننا زيارة بقايا القلعة الرومانية أثناء زيارة متحف دوم أندر أسفل برج دوم الشهير.

في القرون التي تلت ذلك القرن، تطورت مدينة أوترخت لتصبح مركز للديانة المسيحية في هولندا، وأصبحت أوتريخت أهم مكان للأساقفة بعد أن أطلق الزعيم الفرنكي فرانك مارتل على قلعة أوترخت اسم قاعدة الأساقفة، وقد أصبح رؤساء أساقفة مدينة أوترخت مهمين للغاية، ووصل تأثيرهم إلى جميع المسيحيين في أوروبا.

القلب الاقتصادي لهولندا

كانت مدينة أوترخت في السابق القلب الاقتصادي لهولندا، كما كانت أكثر أهمية من مدينة أمستردام، وكان وجود رؤساء الأساقفة ضروريًا لتنمية المدينة، وكان موقع مدينة أوتريخت بجوار نهر الراين هام للغاية للمساعدة على نمو المدينة.

وتقع بالقرب من أهم نهر في البلاد، وقد أعطت المدينة الفرصة لتطوير شركة تجارية مع أجزاء أخرى من هولندا، ويقول بعض الناس أن هذه الشركة التجارية كانت مقدمة لشركة داتش إيسترن كومباني، التي كانت من الشركات الشهيرة في القرن السابع عشر.

ولكن تحول النمو الاقتصادي لهولندا إلى مدينة أمستردام خلال نهاية القرن السادس عشر في عصر الثورة الهولندية، وفي هذه الفترة جمعت الأجزاء الشمالية من هولندا قواها لمحاربة قمع الحكومة الإسبانية، وبقيادة ويليام أوف أورانج قامت المقاطعات الشمالية الموحدة بتوقيع معاهدة للوقوف ضد الحكام الإسبان.



برج دوم في أوترخت

يعتبر برج دوم من


اشهر الاماكن السياحية في هولندا


، وهو أعلى برج كنيسة في دولة هولندا، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى حوالي 112.5 مترًا (368 قدمًا) وهو من أشهر معالم المدينة، وتم بناء برج الكنيسة في نهاية القرن الرابع عشر، بين عامي 1321 و 1382، وبالرغم من ذلك لم يتم الانتهاء من بناء الكنيسة لأنها البناء كان باهظ الثمن.

من الممكن أن يتم تتسلق البرج وبمجرد الوصول إلى القمة، ينبهر السياح بالإطلالة الرائعة على البلد، قم بإحضار المنظار الخاص بك واستمتع بمشاهدة أجمل الأماكن، وبشكل عام يبلغ عدد السلالم المؤدية إلى أعلى 400 درجة، ومع السلالم الضيقة قد تعتقد أنك سوف تحتاج إلى المزيد من  النشاط والحيوية والقوة البدنية.

ولكن الأمر على عكس ذلك تمامًا، فلحسن الحظ لن تحتاج إلى قوة بدنية كبيرة، بل يمكنك الصعود بكل سهولة حتى إذا كنت تمتلك قوة بدنية متوسطة، ولكن لا ننصحك على الإطلاق بإحضار حقائب الظهر الكبيرة بسبب ضيق السلالم.

ولا يمكن أن يتم تسلق هذا البرج البرج إلا من خلال الجولات السياحية المصحوبة بمرشدين، ويتم التوقف من وقت لآخر لأخذ قسط من الراحة، والاستماع إلى القصص المثيرة التي تحكي تاريخ هذا البرج وتاريخ المدينة الرائع.



ويحتوي البرج أيضًا على مجموعة من الأجراس الفريدة من نوعهان حيث يتواجد هناك حوالي 14 جرس فريد، ويعود تاريخ الأجراس إلى عام 1505، ويستمع السكان المحليين إلى أصواتها في المناسبات الخاصة والأعياد الدينية، وبالرغم من كون هذه الأجراس فريدة من نوعها بشكل كبير، إلا أنها ما زالت تدق باليد حتى يومنا هذا.

ولا يمكن تحريك الأجراس إلا باستخدام الحبال الموجودة أسفلها، وذلك لأنها تزن أكثر من 32000 كيلوغرام، وقوم بذلك مجموعة من الأشخاص الذين تم تدريبهم بشكل خاص من أجل الحفاظ على هذا التراث الثقافي وجعله دائمًا على قيد الحياة.

منطقة دوماندر

تقع هذه المنطقة أسفل برج دوم وهي من المناطق الفريدة من نوعها في مدينة أوترخت، وتتميز بالعديد من الاكتشافات الأثرية التي تعيد الفرد منا إلى عصر الرومان، ومن الممكن التعرف على معلومات كثيرة عن الإعصار الهائل الذي كان السبب في تدمير كنيسة دوم خلال عام 1647.



اشهر المزارات السياحية في اوترخت

جولات Domsquare



تشتهر هولندا


أيضًا بالجولات السياحية المختلفة التي تتيح للسياح مشاهدة جميع أماكن المدينة سيرًا على الأقدام، ويكون الأمر أكثر من رائع عند التجول خلال الاستمتاع بالبيئة المحيطة والمباني التاريخية العريقة.

وفي حالة عدم الرغبة في المشي من الممكن استئجار دراجة وركوبها في المنطقة المحيطة بوسط المدينة، وتتواجد هناك أيضًا الكثير من المعالم التاريخية والحدائق الجميلة التي تحب زيارتها العائلات من كل مكان.



حزام قناة أوتريخت

إلى جانب برج دوم وعدد كبير من المباني التي تعود إلى القرون الوسطى، تشتهر مدينة أوتريخت أيضًا بحزام القناة، حيث يلعب الماء دور أساسي في تطوير مدينة أوترخت.

ويتكون حزام القناة في أوتريخت من ممرات مائية مختلفة صنعها الإنسان تمر عبر وسط المدينة التاريخي وتربط المدينة بالممرات المائية المهمة والأنهار الكبيرة، وبهذه الطريقة من الممكن للموردين الوصول بكل سهولة إلى المدينة لبيع السلع المختلفة.

يختلف حزام القناة في مدينة أوتريخت عن حزام القناة الشهير في مدينة أمستردام. ففي أمستردام عتبر حزام القناة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وخلال القرن السابع عشر المعروف باسم العصر الذهبي الهولندي، لعب حزام قناة أمستردام دورًا حيويًا في نقل البضائع والأشخاص وتطوير المدينة.



رحلات القوارب في أوترخت

يعتبر استكشاف المدينة بالقوارب من الأمور الفريدة التي يمكن القيام به في مدينة أوتريخت، وبهذا الشكل يمكن التعرف على المدينة من منظور مختلف تمامًا، وتبحر جولات القوارب بجانب منازل ومباني تعود إلى القرون الوسطى، كما يمكن مشاهدة الأشجار الفريدة من نوعها ويكون عمرها مائة عام.

وخلال هذه الجولات المصحوبة بالمرشدين، من الممكن أن يشرح الدليل المزيد عن تاريخ المدينة ويخبرك بقصص مثيرة حول المباني الفريدة التي ستعبرها.

يحتوي القارب الواحد على مقاعد تتسع لأربع أشخاص كحد أقصى، ويختلف مدى توافرها على حسب الموسم، وخلال خلال أشهر الصيف في يوليو وأغسطس، تفتح هذه الشركات أبوابها يوميًا من الساعة 10:00 إلى الساعة 18:00، ولكن لا يمكن استئجار بعض أنواع القوارب خلال أشهر الشتاء بين نوفمبر ومارس.

قلعة زويلين

تقع هذه القرية الجذابة خارج مدينة أوترخت بالقرب منها مباشرة، وهي من القلاع المتميزة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، ومن الممكن زيارتها عن طريق الجولات الإرشادية المختلفة، وفيها يقوم المرشد السياحي بشرح الكثير من تاريخ هذه القلعة وأهميتها. [1]