معلومات عن جهاز السولاريوم

ما هي تقنية التسمير لجهاز السولاريوم

يتميز سكان وشعوب أوروبا باللون الفاتح في بشرتهم، أو ميل البشرة للدرجة الصفراء في بعض بلدان أمريكا وأوروبا وحتى في أسيا، وكانت درجة البشرة أحد أهم ما تتميز به الطبقات المرتفعة في القدم، حيث أن اللون الفاتح للبشرة دليل رفاهية، ورقي وكلما اقتربت البشرة من اللون الأغمق كان دليل على العمل الشاق، وأن أصحابها من الطبقة الكادحة، وصولاً إلى درجة اللون الأسود والذي يمارس ضد التمييز العنصري، وكان يباع ويشترى في تجارة الرقيق.

ولكن في القرن الواحد والعشرين اكتشف بيت الأزياء العالمي كوكو شانيل، ما تتميز به البشرة البرونزية من جمال، وعززت اللون كالون للموضة والجمال، حتى صارت صاحبات تلك البشرة هن الأجمل والأكثر جاذبية، مما دفع الكثير من النساء للجري وراء تلك الصيحة ومحاولة الظهور باللون البرونزي وتغيير لونها الحقيقي.

وبالفعل اكتسبت الكثير من النساء على مستوى العالم هذه الدرجة، سواء بفعل الأجهزة الحديثة المخصصة لذلك أو عن طريق الكريمات والزيوت، وغيرها من الوسائل، لكن منذ ما يقرب من خمس أعوام تحول الامر من كونه فقط أمر جمالي حتى يصبح بعد ذلك أمر علاجي، فهو يحل بعض مشاكل البشرة، لذا فقد تم اللجوء إلى جهاز السولاريوم، والاستعانة به للحصول على درجة الاسمرار التي تبحث عنها المرأة. [1]

أهم المعلومات عن جهاز السولاريوم

للتعرف على معلومات عن جهاز السولاريوم، تتضح الفكرة عن هذا الجهاز من خلال معرفة ما ينتج عن استخدامه، يذهب الناس إلى الشواطئ في عطلات الصيف، باحثين عن المتعة ومزودين بالكريمات يستغلوا أشعة الشمس في إكساب بشرتهم لون برونزي مميز، وهذا تماما ما يفعل جهاز السولاريوم.

حيث أن جهاز السولاريوم، هو جهاز تسمير يقوم هذا الجهاز بالعمل عن طريق الأشعة فوق البنفسجية، والتي تسبب تغيير لون الجلد والبشرة، لذلك يسمونه أحياناً حمام شمس صناعي، يستخدم الجهاز للتجميل حيث يغير البشرة الأفتح إلى درجة البرونز، أو اللون الخمري.

والجهاز عبارة عن جزئين يشبه السرير أو التابوت، حيث تكون قاعدته التي يستلقي عليها الشخص عبارة عن سرير أما الجزء العلوي فهو غطاء نفس طول القطعة السفلية، ويوجد بالجهاز فلورست المصابيح، والتي تغطى في الطبقة الداخلية من الفسفور، وتجدد الأشعة بشكل يحاكي أشعة الشمس تماما.

والأشعة التي ينتجها الجهاز هي الأشعة فوق البنفسجية، والتي تتكون من نوعين من الأشعة، ويمكن مشاهدة هذا الجهاز، في صالونات التجميل، حيث يدخل الشخص الذي يريد الحصول على بشرة سمراء بحيث ينام على القطعة السفلى الأشبه بالسرير بدون ملابس، ويتم إغلاق القطعة العلوية من الجهاز عليه، ويترك جسمه معرض لتلك الأشعة مز الاتجاهات المختلفة وقت محدد في العادة لا يتجاوز دقائق، لتنتهي العملية بالحصول على اللون المطلوب.

ويتكون جهاز السولاريوم من حمام شمس عبارة عن لمبات تبدأ أعدادها بأربعة وعشرين لمبة وقد تصل إلى ستين لمبة، وقوة هذه اللمبات تصل إلى مائة و أقل قوة وتصل إلى مئتين في حدها الأقصى، وموزعة على الجهاز من أعلى وأسفل.

ولكن يبقى جهاز السولاريوم مثل

أضرار أجهزة تسمير البشرة

، عامة لا فرق من حيث التحذيرات الطبية الشديدة منها.

يعد جهاز السولاريوم، جهاز الأشخاص الذين يودون الحصول على درجة تسمير معينة، لكنهم لا يملكون الوقت الكافي لأخذ حمام شمس طبيعي على الشواطيء. [1]

فوائد جهاز السولاريوم

يبعث جهاز السولاريوم أشعة تشبه أشعة الشمس الفوق بنفسجية، والتي تعرف بفوائدها سواء من الناخية الفسيولوجية والمعروفة بتأثيرها الإيجابي المتميز، مما يجعل جهاز السولاريوم يقدم ذات الفوائد للبشرة ، أما عن أضرار استخدام جهاز السولاريوم هي نفيدس أضرار التعرض لأشعة الشمس المباشرة بكثافة، وهذه بعض الفوائد وهي كالتالي:

  • إكساب البشرة نضارة وحيوية، وإشراقة تبدو طبيعية.
  • يفرز هرمونات في الجسم مسؤولة عن تحسين المزاج.
  • يساهم في إفراز فيتامينات هامة مثل فيتامين دال، وهو فيتامين دائما أغلب النساء تعاني من نقصه في جسدها، وهو المسؤول عن تقوية العظام، وغيرها من فوائد فيتامين د.
  • يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع. يقلل من مشاكل الجلد المرضية ، ومنها الإكزيما، الصدفية، والحساسية. [2]

أنواع التسمير الصناعي

من بين معلومات عن جهاز السولاريوم، يطل عنوان هام عن أنواع التسمير الصناعي ذلك باعتبار أن جهاز السولاريوم، هو واحد من الأجهزة التي تساعد على اكساب البشرة اللون البرونزي بطريقة صناعية، لأن الطريقة الطبيعية تعتمد مباشرة على أشعة الشمس، لذلك يمكن تقسيم أنواع للتسمير الصناعي إلى نوعين لا يمكن تفضيل واحدة منهم على الأخرى، ذلك لأن لكل منهم مزايا تحتاج لها المرأة وعلى أساسها تحدد أي منهم الأنسب لها وهما

  • النوع الأول للتسمير الصناعي هو جهاز السولاريوم، يقوم جهاز السولاريوم بتسمير البشرة باستخدام الأشعة الفوق بنفسجية والتي تقدم للبشرة نفس تأثير الشمس الذي تمنحه مع سلبيات وإيجابيات التعرض للأشعة.
  • النوع الثاني من أنواع التسمير ابصناعي، هو التسمير بالرش وهي وسيلة للطبقة السطحية وتختلف عن السولاريوم الذي يتوغل للعنق في طبقات الجلد ، كما أنه بدون أثار جانبية، لذلك فإن نتيجته ليست نتيجة دائمة بل هي نتيجة لأيام أو تصل لأسبوع.

وحتى تتمكن المرأة التي ترغب في تغيير لون بشرتها للون البرونزي عن طريق التسمير من اختيار الطريقة الأنسب لها وتتعرف على معلومات عن جهاز السولاريوم ، وعلى الاسبراي يمكن توضيح الهدف من كل من النوعين و الفوائد التي يقدمها كل نوع وكذلك الأضرار التي يمكن أن تلحق بالسيدة في تجربة التسمير، لتكون على بينه من اختياراتها.

كريمات السولاريوم

هي تقنية من تقنيات التجميل الحديثة تعتمد على الوصول لنتائج جهاز السولاريوم، ولكن عن طريق الكريم، ولطبقات سطحية من الجلد ولنتائج لا تدوم طويلاً.

كريم فيك بايك أوريجينال سيلف تان لوشن FAKE BAKE ORIGINAL SELF-TAN LOTION

يقدم هذا النوع من الكريمات اللون المطلوب والفعال بقوام يمتصه الجلد مع سهولة في فرده، يعطي لون برونزي في حالة الاحتياج له مع عدم القدرة على التعرض للشمس يقوم هو بنفس النتيجة التي تريدها المرأة.

كريم كاروت كريم بلاس CARROT CREAM PLUS SPF 15

يؤدي كريم كاروت كريم بلاس النتائج المرغوبة منه ، حيث يعطي البشرة لون برونزي بسرعة وبشكل خاص لصاحبات البشرة الفاتحة، تبدو عليهم النتائج سريعا. يحتوي الكريم على زيوت خاصة منها زيت جزر والحناء، وزيت لوز، والذي يعمل بدوره على تحفيز اسمرار البشرة ، ويعطي نفس تأثير التعرض لأشعة الشمس، ويعطي لون ذهبي طويل الأمد.

يحتوي الكريم على مكونات طبيعية لمضادات الأكسدة والفيتامينات و الاوميجا ثري، والأحماض الدهنية حتى تتجدد الخلايا ويرطب البشرة.

كريم لوشن فابيولا برونز تانينج FABIOLA BRONZE TANNING LOTION

يمكن لكريم فابيولا أن يعطي شعور تأثير أشعة الشمس بشكل مباشر مع منح درجة لون برونزي لامع، يبقى أثره لمدة حوالي عشرة أيام، ويحتوي الكريم على مواد طبيعية من زيت جوز ألو فيرا، وشاي أخضر و بابونج وعنب، وفيتامينات هامة وجوز هند، لترطيب وتغذية الجلد.

كريم البيز جراديوال تانينج لوشن THE BASE GRADUAL TANNING LOTION

تعتبر السيدات كريم ذابيز من مفضلات النساء في الكريمات، حيث أن الكريم يمنح البشرة اللون البرونزي، وهو بشكل فعال وسريع، والأمر لا يتوقف على اكتساب اللون البرونزي، بل يمتد إلى الحفاظ على الدرجة ، ولذا يعد هذا الكريم مرطب جيد وله مفعول متعد، ويحافظ فترة طويلة على درجة اللون. يعد كريم جوارديولا الأنسب لصاحبات البشرة الحساسة، وهو غني بالمكونات التي تمنح الرطوبة للبشرة. [3]