أكبر الهزائم في كرة القدم

نتائج كرة القدم

يمكن أن تكون كرة القدم لعبة قاسية ، اذا شاهد المشجعون فريقهم يخسر في احد المرات ، حيث من الصعب تحمل بعض الخسائر ، سواء بسبب الخصم أو النتيجة فقط ، البعض سيء للغاية لدرجة أنه حتى لو لم تكن من محبي ومشجعي الفريق الخاسر ، فلا يزال من الممكن أن ينكسر قلبك وتحزن عليه.

بعض الخسائر تثير الغضب ، والبعض الآخر مذل ، تأتي أصعب الخسائر في المراحل الأكبر ، لكن هذا لا يجعل تحمل الخسائر الصغيرة أسهل ، ومن هنا إليكم أكثر الخسارات الصادمة في تاريخ كرة القدم.

أكبر هزيمة في تاريخ كرة القدم

تم تحطيم الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة في كرة القدم العليا ، والذي صمد منذ أن سحق أربروث بون أكورد 36-0 في عام 1885 ، من قبل فريق من مدغشقر ، حيث أدت المشاهد الهزلية السريعة إلى إحراز أهداف في كرة السلة حيث فاز بطل الدوري AS Adema بمباراة 149-0 ، أي أكثر من أربعة أضعاف الرقم القياسي الحالي – ودون أن يكتسب الكرة بين الهدف الأول والهدف 149.

سيطر خصمهم ، Stade Olymique L’Emyrne ، بشكل كامل على مباراة الدوري الوطني ، مما قلل من Adema إلى دور المتفرجين ، حيث سددوا الكرة عمدًا في الجزء الخلفي من شباكهم 149 مرة ، احتجاجًا على قرار التحكيم.

يعتقد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن نتيجة 149-0 تمثل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا ، وقال ديفيد باربر ، مؤرخ الاتحاد الإنجليزي: “أعتقد بالتأكيد أنه رقم قياسي عالمي ، فهي

اكبر نتيجة في كرة القدم

” ، وأفاد ان فريق مدغشقر سجل أهدافه في مرمى أديما احتجاجا على أن مدربهم راتسيماندريسي راتسارازاكا فقد أعصابه مع الحكم ، وبحسب ما ورد وقف لاعبو أديما في حيرة من أمرهم ، ولم يفعلوا شيئًا لمنع الخصم من التدمير الذاتي.[1]

اقوي الهزائم في تاريخ كرة القدم

شهد تاريخ كرة القدم العديد من الانتصارات والهزائم وجاءت اكبر الهزائم كما يلي :

  • ليفربول وبرشلونة
  • مانشستر سيتي وواتفرد
  • توتنهام وبايرن ميونيخ
  • ريال مدريد وبرشلونة
  • تشيلسي والارسنال


ليفربول 4-0 برشلونة

واحدة من أكثر الخسائر المدمرة في تاريخ كرة القدم لبرشلونة هي خسارتهم أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 ، بعد فوزهم في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 ضد الريدز ، تعرضوا للهزيمة بشكل غير متوقع في مباراة الإياب بنتيجة 4-0 وخسروا 3-4 في مجموع المباراتين.


مانشستر سيتي 6-0 واتفورد

الهزيمة الكبيرة التالية في تاريخ كرة القدم للحديث عنها ، هي خسارة واتفورد 6-0 أمام مانشستر سيتي في الدور النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي ، ذهب هورنتس ضد سيتيزن في 18 مارس 2018 في ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وخسر المباراة أمام مان سيتي ، ومع ذلك ، لا بد من الإشارة إلى أن النتيجة لم تكن غير متوقعة لأن الفريق هو أحد أفضل الفرق في العالم ، وبفوزه بهذه المباراة ، حقق سيتي أكبر فوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ فوز بيري 6-0 على ديربي في عام 1903.


توتنهام 2-7 بايرن ميونيخ

كانت هذه واحدة من أسوأ الإنفجارات لتوتنهام خلال تاريخ كرة القدم ، عانى توتنهام من أسوأ الهزائم الأوروبية على الإطلاق ، حيث واجه بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا 2019 ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها نادي ليلي وايت شباكه سبعة أهداف على أرضه في منافسة كبرى ، بدأ سون هيونغ مين تسجيل الأهداف في الدقيقة 12 من المباراة.

ولكن بعد ذلك جاء دور بطل البوندسليجا لتولي المباراة بهدف جوشوا كيميتش في الدقيقة 15 ، سجل ليفاندوفسكي هدفين آخرين وجعل جنابري من المستحيل على توتنهام أن يفوز بالمباراة بأربعة أهداف ، ليبلغ إجمالي سبعة أهداف للفريق البافاري ،ومع ذلك ، سجل توتنهام هدفًا آخر حققه من ركلة جزاء سجلها كين في الدقيقة 61 من المباراة.


ريال مدريد 2-6 برشلونة

هزيمة ريال مدريد 2-6 أمام برشلونة هي التالية على قائمتنا لأكبر الهزائم في كل العصور ، في 2 مايو 2009 ، تنافس الخصمان القديمان في كلاسيكو آخر ، حيث خسر ريال مدريد بنتيجة 2-6 ، وسجل هيغواين وراموس هدفي لوس بلانكوس ، بينما على الجانب الآخر ، سجل كل من تييري هنري وليونيل ميسي ثنائية ، كما فتح كارليس بويول وجيرارد بيكيه البوابة مرة واحدة لفريقهما.


تشيلسي 6-0 ارسنال

عانى أرسنال من أسوأ كوابيسه وأكثر الهزائم إهانة في تاريخ كرة القدم في موسم 2013/14 ، حيث سافر آرسنال بقيادة أرسين فينجر للقاء فريق مورينيو مع تشيلسي ، كانت المباراة هي المباراة رقم 1000 لأرسين فينجر وكان من المفترض أن تكون ناجحة ، ولكن بدلاً من ذلك ، تبين أنها كارثة!

وبعد 7 دقائق فقط من المباراة ، كان أرسنال يتأخر بفارق هدفين عن تشيلسي ، بينما كان آرسنال في كل مكان في الدفاع. ساءت الأمور عندما طُرد كيرون جيبس ​​من الملعب بسبب خطأ في كرة اليد ، والتي كانت في الواقع لمسة يد أليكس أوكسليد-تشامبرلين ، في واقع الأمر ، كان تشامبرلين هو الذي منع هدف هازارد من دخول الشباك بيده ، ولكن بدلاً من ذلك ، حصل كيرون جيبس ​​على البطاقة الحمراء ، حاول تشامبرلين إقناع الحكم بأنه كان خطأه ، لكن لم يتغير شيء ، وفي النهاية غادر الفريق أرض الملعب بخسارة 6-0.

أقوى النتائج في تاريخ كرة القدم

  • كوريا الجنوبية ضد تايلاند ، 1998
  • التاريخ: مارس 1998
  • النتيجة: كوريا الجنوبية 92 ، تايلاند 0

أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم


أستراليا 31–0 ساموا الأمريكية

باعتبارها واحدة من أسوأ الخسائر في تاريخ كرة القدم ، كانت هذه المباراة هي التي أجبرت FIFA على تغيير القواعد ، في الواقع ، كانت أكبر هزيمة في مباراة دولية وجاءت في تصفيات كأس العالم 2002.

في 11 أبريل 2001 ، لعب الفريقان بعضهما البعض في مباراة تأهيلية لكأس العالم 2002 FIFA على الملعب الرياضي الدولي في أستراليا ، وسجل الاسترالي ارشي طومسون 13 هدفا محطما الرقم القياسي لمعظم الاهداف التي سجلها لاعب في مباراة دولية وسجل الفريق رقما قياسيا عالميا لأكبر انتصار في مباراة دولية لكرة القدم ، نتيجة للمباراة ، قدم FIFA لاحقًا جولة أولية في تصفيات أوقيانوسيا لتجنب مثل هذه المباريات غير المتوازنة في المستقبل.


المجر 10-1 السلفادور 1 (كأس العالم 1982)

في عام 1982 ، حطمت المجر رقمها القياسي البالغ 28 عامًا لتحقيق أكبر فوز في بطولة كأس العالم للرجال بفوزها على السلفادور 10-1 في إسبانيا ، حيث لم يُظهر لازلو كيس أي حب لمنتخب أمريكا الوسطى الذي كان يخوض أول ظهور له في البطولة حيث سجل ثلاثية ليقود الهجوم ، وهنا نجحت السلفادور على الأقل في تحقيق العزاء عن طريق لويس راميريز زاباتا ، بينما فشلت المجر بالفعل في الخروج من دور المجموعات على الرغم من فوزها الكبير.[2]