تغريدة تركي الحمد عن اليهود المسيئة للنبي

تغريدة تركي الحمد عن اليهود المسيئة للنبي، الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد وهو هو أحد الأكاديمين السابقين، يبلغ من العمر سبعة وستين عاما، وقد انضم لحزب البعث أثناء دراسته الثانوية وقد تم اعتقاله من قبل الجهات الأمنية السعودية وهو في السنة الأولى من دراسته الجامعية، وقضى في السجن مدة تزيد عن العام بعدة شهور وعندما خرج، سافر إلى أمريكا ليكمل دراسته هناك، ومكث هناك عشر سنوات بعدها عاد إلى المملكة العربية السعودية،وتعين أستاذ في جامعة الملك سعود في قسم العلوم السياسية، وتقاعد بشكل مبكر وكتاباته جميعها كانت تعبر عن الأفكار البعثية السابقة، عرف بانتقاده للشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية لرفضهم لصفقة القرنوعبر عن ذلك في تغريدة له أن الفلسطينيين يضيعون فرصة كبيرة برفضهم صفقة القرن وهذه هي أحد الفرص الضائعة في سلسلة الفرص السابقة منذ أكثر من سبعين سنة.

تغريدة تركي الحمد عن اليهود المسيئة للنبي

وقد وجه الانتقادات اللاذعة من رواد ومغردون مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة عرب وسعوديون، وأثار غضبهم وحفيظتهم، وشنوا هجوما واسعا عليه، ودشنوا وسم # تركي الحمد يسيئ للبخاري الذي تصدر الوسم قائمة الأعلى تفاعل في المملكة، وهذا أجبر الحمد لاحقًا إلى حذف التغريدة.

“قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تمامًا”.

وفي تغريدة أخرى: “عندنا وعندهم خير..أليس عندنا من يدعو على اليهود في كل جمعة؟ أليس عندنا من يقول بأنهم سيتوارون خلف شجر الغردق؟”، “أليس عندنا من يقول بأنهم أحفاد القردة والخنازير؟ أليس منا من يقول انهم ملعونون إلى يوم الدين؟  الكراهية لا تولد إلا الكراهية، سواء من العرب أو اليهود..في الأرض متسع للجميع”.