أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

أفلام ملهمة

Forrest Gump

هو من أكثر الأفلام إلهاماً، وتعطي شعور بالطاقة، تدور أحداث الفيلم حول الطفل فورست الذب وُلد بإعاقة بقدميه فلا يقدر على المشي بشكل

طبيعي

، وبالإضافة لإصابته بنوع من أنواع التأخر العقلي، وأمه تعلم إمكانياته المحدودة، وعلى الرغم من ذلك تصر على أعطاء أبنها كل الفرص الممكنة، وبالفعل تقدر الأم من جعل أبنها فورست يعيش حياة ثرية كان يتمناها كثيرون، حصلت له نقلة غيرت حياته وهي حصوله على منحة رياضية فيقدر على دخول الجامعة، ويتعلم لعبة رياضية ينجح بها لدرجة تمكنه من أن يمثل بلاده، ويتزوج وينجب، ويربي ابنه لكى يصبح أفضل منه.

يعتبر الفيلم من

أفلام لتحسين المزاج

ودليل للحياة الإيجابية، ويعتبر من الأفلام في السينما

العالم

ية والتي قدمت معاني عن التفاؤل والأمل شعر بها كل المشاهدين في العالم، وبالرغم من بساطة فكرة الفيلم إلا أنه ساعد في تأكيد مشاعر التفاؤل والأمل، ولأنه يقدم إنسان البسيط ولكن برغم من المشاكل التي تحدث في حياته الشخصية منذ الطفولة حتى فترة رجولته، إلا أنه لا يفقد الأمل ويصر على مواصلة حياته بكل عزيمة وإيجابية.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

Up

هو فيلم رسوم متحركة ملهم بشكل كبير، وهو من إنتاج ديزني وبيكسار، وفاز بجائزتين أوسكار كأفضل فيلم للرسوم المتحركة وعن أفضل موسيقى، وتم ترشحه ليحصل على ثلاث جوائز أخرى من ضمنها أفضل فيلم، أحداث الفيلم تدور حول كارل رجل عجوز عاش مع زوجته حياة طويلة، وتعرفوا على بعضهم منذ الطفولة ولم يقدر لهم أن ينجبوا أطفال، وبعد أن توفت أصبح وحيدًا في منزله الخشبي ومن حوله البنايات الحديثة، بدأ يفكر في أن يقوم بتحقيق أمنية زوجته، وكانت تحلم به من بداية القصة وهي أن ينتقل للشلالات في منطقة بعيدة.

فيقوم

الرجل

العجوز برفع المنزل الخشبي بالبالونات الممتلئة بالهليوم ويتوجه ويطير المنزل لوجهته، ولكن يعطل خطته وجود طفل كشافة صغير كان في شرفة المنزل بالصدفة، وتبدأ رحلة العجوز والطفل من هنا وكان كل منهم يشعر بالوحدة بشكل مختلف، ويساعده في نقل منزله ومن خلال هذه المغامرة الشيقة الملهمة تتغير حياتهما.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

قائمة افلام الامل والطاقة الايجابية

Eddie the eagle



أحداث الفيلم تدور عن شخص غير ناجح وكان ليس مهاراً برياضة التزلج والقفز على الجليد يقرر في داخله انه سوف يفوز بالأوليمبياد، فأستعان بمدرب ساعده على تخطي العقبات وقام بتهيئته للمسابقة وإعطاء الثقة له، ووقف داعماً ليه حتى تحقق حلمه وقدر على فعل وتحقيق المستحيل.

وقصة الفيلم مستوحاه من قصة حقيقية  للبطل فايدي ايدواردز الذي أبهر العالم في أوليمبياد ١٩٨٨ وفي قصته ألهام كبير لمن يقرأ عنه أو يرى الفيلم.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

The pursuit of happyness

يحكي الفيلم عن رحلة نجاح من اجل البحث عن السعادة تعتبر قصته  من أكثر القصص الملهمة ومن أفضل الأفلام التي تميز بها الممثل ويل سميث.

وضح الكيفية التي كان يتصرف بها مع الفقر ومع ظروفه الصعبة التي كان يواجهها في إطار دراما الفيلم، ويأخدك البطل في رحلة معه ليريك كيف تمكن من أثبات نفسه وتحقق هدفه، وقصة الفيلم مقتبسة من أحداث قصة واقعية، ويعتبر الفيلم من أفضل الأفلام لتحسين المزاج فهو يبعث في روحك الأمل وهو أفضل الأفلام من نوعه.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

The blind side



قصة الفيلم تجيب عن سؤال قد يكون دار بذهنك ماذا يحدث إذا ساعد أحدهم المشردين في الشوارع والضائعين، كيف سوف تكون شخصياتهم؟!، حيث تجد في هذا الفيلم الذي حازت بطلته ساندرا بولوك على الأوسكار.

أن البطلة وجدت في بداية القصة طفل مشرد أبيه تركه ولا يعرف من هو وأمه سيدة مهملة مدمنة على الكحول،حينها قررت أن تقوم بتبنيه وأن تدعمه، وتستقبله في بيتها وتساعده على الدراسة والتعلم، ولا حظت البطلة أن ذلك الطفل مهتم بالكرة، فقررت أن تدعمه قدر أستطاعتها ليصبح بطل مشهور، وبالفعل أصبح

أشهر

لاعب في أمريكا.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

The king’s speech



الفيلم حاز علي أهم  أربعة جوائز أوسكار: جائزة لأحسن فيلم، وجائزة لأحسن سيناريو، وجائز لأحسن مخرج ،وجائزة لأحسن ممثل دور رئيسي.

تدور القصة حول أمير سوف يعتلي عرش المملكة ويصبح ملك، يحتاج في يوم تنصيبه كملك أن يلقي خطاباً أمام شعبه ليقنعهم بقدرته في القيادة، ولكن المشكلة أن الملك يتلعثم ولديه مشاكل بالكلام.

ولكن زوجته تدعمه وتقوم بأستأجر ممثل ومعالج لتنمية لغته وطريقة الإلقاء ليتمكن من إلقاء خطابه المهم، فتنشأ علاقة صداقة بينهما وتبدأ محاولات التدريب والتحدي لضبط الخطاب الملكي، يحتوي الفيلم على طاقة  تبعث الأمل في نفس المشاهد وترتقي بروحه من بداية الفيلم لنهايته.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

Slumdog millionaire

هو فيلم مميز تدور قصة عن فتي هندي مشرد فقير كسب جائزة كبري بمسابقة من سيربح المليون وعلى الرغم من كونه فقير وجاهل أيضاً  وعاش كل عمره مشرد، ولكن تأخذه الأحداث لتحدي المسابقة.

ويشاء القدر أن تكون كل الأسئلة لها صلة بموقف حدث له في حياته، ويكون بذلك يثبت للمشاهد أن الحياة أكبر مدرسة وكيف يمكننا أن من نستفيد من تجارب حياتنا الصعبة، وحصد الفيلم 8جوائز أوسكار من ضمنها: جائزة أحسن فيلم، جائزة أحسن مخرج، جائزة أحسن سيناريو، جائزة أحسن موسيقي تصويرية، جائزة احسن أغنية.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

Burn your maps



أحداث الفيلم تدور عن طفل كان مولع ببمنغوليا وكان يسعي للسفر لها وتدعمه أمه وتشجعه وتتحدي الكل لكى يحقق ابنها حلمه، فتبدأ مع أبنها رحلة تغير حياتهم بشكل كبير.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

Begin again



يحكي الفيلم عن مؤلفة موسيقية تمر بأزمة في حياتها، وبعد الانفصال عن

حب

يبها تقابل دان الذي كان عمله مميز فقد كان يعمل سابقاً كمنتج منفذ موسيقي، يحدث أنه يؤمن بالبطلة ويقرر أن يقوموا بأنتاج ألبوم مستقل سوياً.

وعلى الرغم أنهم لا يملكون أموال ولا حتى الآلات الموسيقية ولا يعرفون موسيقيين يساعدونهم في تقديم العمل معهم، ويبدأن سوياً رحلة السعي لحلمهم ويملأهم الأمل والتفاؤل والإيمان، ويغيران حياة كل منهما في أجواء رائعة من لحظات تذوق النجاح والمشاهد الحماسة وقيامهم بتحدي الظروف التي واجهتم لتحقيق حلمهم والوصل إلى الجمهور.

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب

Happy Go Lucky

يعتبر الفيلم من الأفلام المهمة في سنة صدوره وقد تم عرضه في مهرجان كان عام 2008، وكان هذا بسبب أعتبارات كثيرة ومن كان أهمها أن الفيلم كانت قصته ترفض فكرة التشاؤم، ويشجع على فكرة التفاؤل والإيجابية.

وأحداث الفيلم تدور حول شخصية أسهمها الآنسة بوبي وكان عمرها لم يتجاوز العقد الثالث، وكانتا تعمل كمدرسة في المرحلة الثانوية وتعامل الجميع برقّة ولطف، وتصل بها الأحداث لمعلم القيادة سكوت وشخصيته متشائمة وعلى النقيض منها تماماً.

حيث إنه معقّد ومتشائم، وينظر للدنيا من منظار أسود، ويحدث أن يعجب بها ويصرّ على أن يكتم حبه تجاهها، وتصرفاته كانت تفضحه فقررت بوبي بالابتعاد عنه؛ لأنها كشخصية متفائلة لا يمكن أن تدخل حياتها شخص متشائم مثل سكوت.

وبرغم من أن أصدقائها كرروا نصحها بعدم الإفراط في التعامل مع الحياة بكل هذا القدر من التفاؤل والأمل، إلا أنها تصرّ على موقفها وذلك إيمانها بالتفاؤل وهو مهم لصحة العقل والإتّزان.[1]

أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب