مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

كما هو المعتاد تعمل شركة حوحل على التطوير و التحديث من كروم 91 مابين الفترة و الاخرى و في غالب الامر يكون بعد كل شهر تقريبا ، كشفت شركة جوجل عن الاصدار الجديد من كروم 91 و الذي يحمل الكثير من المميزات مثا تثبيت نظام لينكس على اجهزة كروم بوك و تحسين البحث في علامات التبويت العلوي و تشغيل النسخ و اللصق باحترافية و تحسين نظام التشغيل بشكل كبير .

خطوات تحديث جوجل كروم

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

التحديثات التي تصدر في غالب الامر يكون الهدف منها اما حل مشكلات سابقة للمستدمين او سد ثغرات امنية او اضافة مميزات جديدة و اي كان الهدف منها يفضل دائما ان تحصل على احدث اصدار من جوجل كروم او من اي تطبيق اخر ، و ان كت ترغب في تحديث كروم الى كروم 91 نفذ الخطوات التالية :

  • من خلال الصفحة الرئيسية في متصفح جوجل كروم قم بالضغط على الثلاثة نقاط التي تتواجد في الشريط العلوي الناحية اليمنى .
  • ستصدر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات ، قم بالذهاب الى خيار المساعدة Help و قف عليه بالمؤشر .
  • سيظهر لك افذة جديدة تحتوي على ثلاث خيارات و التي نختار منها حول جوجل كروم About Google Chrome قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى صفحة جديدة في الشريط الاول منها سيظهر لك اسم اخر اصدار من جوجل كروم و بجنابها زر التحديث Update قم بالضغط عليه .
  • ليقوم بعد ذلك كروم بالبدأ في عملية البحث عن التحديثات الجديدة المتوفرة .
  • وان كان التحديث متاح اليك سيظهر و عليك ان تقوم بالموافقة على عملية التحديث من خلال الضغط على زر اعادة التشغيل Relaunch .
  • سيظهر لك بعد ذلك نافذة على سطح المكتب بها عملية التحديث قم بالانتظار الى ان يتم التحديث كاملا و بعد ذلك يتم اعادة تغيل المتصفح بالنسخة الجديدة .

من مميزات التعامل مع جوجل كروم انه لا يفوم بفقد المواقع الالكترونية المخزنة في العلامات بالشريط العلوي او المسجلة في قائمة البحث او كلمات

المرور

او غيره حين تقوم بعملية التحديث .

مميزات كروم 91 الجديد

الاصدار النهائي من لينكس على كروك بوك

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

في السابق كان لينكس متوفر على انظمة كروم بوك فقط بالنظام التجربي خلال ثلاث سنوات و الان تم الاعلان عن الاصدار النهائي كقطعة ثابتة من البرامج الاساسية .

و مع ذلك فليس هناك تغيرات هامة تذكر من لينكس على كروم بوك في

الوقت

الحالي و مع ذلك فان شركة جوجل تعمل على جعل نظام لينكس متطور من خلال اضافة وجهات جديدة و تكامل مع الاجهزة الاخرة .

تطوير البحث في علامات التبويت

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

منذ نسخة كروم 87 و قد اصبحت قادر على البحث بشكل مباشر من خلال صندوق العناوين العلوي و هو ما يعني ان تقوم بكتابة الكلمة التي تريد البث بها على

موقع

جوجل مباشر في مربع الرابط العلوي دون ان تقوم بالوصول الى موقع جوجل ثم بعد ذلك تقوم بالبحث .

هذه الميزة لم تتغير عن التحديث الذي صدر في كروم 91 ولكنك الان اصبحت قادر على الوصول الى المواقع السابقة في هذا المربع و هو ما يعني انه بمجرد ان تقوم بالوقوف في المؤشر على شريط روابط الموقع و حين تقوم بالضغط عليه سيظهر لك قائمة تحتوي المواقع الالكترونية والتي قمت بزيارتها مؤخرا لعلك ترغب في الوصول اليها مرة اخرى كنوع من الاقتراح فقط .

خطوات البحث في التبويت العلوي

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

سنوضح لك الان كيف تقوم بعملية البحث في التبويت العلوي دون ان تقوم بتغير تبويبت الموقع الالكتروني الحالي :

  • مع التحديث الجديد ستجد هناك سهم اضافي في الشريط العلوي قم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك مربع البحث الجديد في جانب التبويت السابق دون فتح تبويت جديد .

نسخ و لصق الملفات

على الرغم من ان متصفح كروم يسمح لك ن تقوم بعمل نسخ و لصق للعديد من المحتويات الا ان كروم 91 الان متطور بشكل كبير فهو الان قادر على نسخ

الملف

ات و نقلها بأكملها و هو ما يعني انك اذا كنت في حاجه الى نقل ملف كامل الى البريد الالكتروني فانت الا لست في حاجه الى السحب و الاسقاط او فتح نافذة منبثقة من البريد للحاسوب لديك فقط قم بنسخ الملف و ق بصقه داخل رسالة البريد الالكتروني .

كروم للاندرويد اصبح اكثر حداثة

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

التغيرات التي حصل عليها تطبيق كروم على الاندرويد ليست ضخمة و انما هي تغيرات في بعض التصميمات التي اصبحت الان اكثر حداثة من حيث درجة الالوان و تصميم

الحروف

و

الارقام

و يظهر ذلك في ارقام التقويم و

اسماء

الايام و درجات الالوان و علامات الصح للاضافات .

متابعة مواقع الويب

مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

ايضا بالنسبة لكروم الاندرويد فقد اصبح الان قادر على متابعة مواقع الويب في قائمة جديدة و هو ما يشبه قاريء RSS و يذكر ان جوجل قد وقفت عمل Google Reader منذ فترة طويلة .

هذه الميزة على الرغم من الاعلان عنها بشكل رسمي الا انها لن تطرح في بداية تحديث كروم 91 بشكل مباشر و لكنها ستأخذ بعض الوقت حتى تصدر .

ما الجديد في كروم 91 ؟

وضحنا في النقاط السابقة جميع المميزات الجديدة التي صدرت في كروم 91 و لكن هناك المزيد من الاموار الجديد في كروم 91  و التي تأتي خلف الكواليس و لا تهم الكثير من المستخدمين و سنوضح لكم في النقاط التالية ايضا :

  • اصبح الان كروم 91 قادم على اقتراح اسم و موقع الملف عند استخدامه .
  • اصبح الان مدير كلمات المرور في كروم يحتاج فقط الى تسجيل الدخول مرة واحدة لاضافة جميع المواقع التي تشترك في نفس كلمات المرور معا .
  • يحتوي كروم 91 على اصدار جديد 9.1 من محرك جافا سكريين V8 .