ما هي القاب فياريال ؟ ” وافضل مواسم لعب بها

تمكن نادي

فياريال

من انعاش دولاب البطولات لديه باللقب الاغلى في تاريخه حين فاز بالدوري الاوروبي هذا الموسم امام مانشستر يونايتد الانجليزي .

القاب فياريال

على الرغم من ان الفريق لا يعتبر واحدا من اندية البطولات على المستوى المحلي في الدوري الاسباني او المستوى الاوروبي و انما يمكن تصيفه على انه واحدا من اندية وسط الجدول في الدوري المحلي و مع ذلك فقد تمكن الفريق من الحصول على بعض الالقاب و هي :

  • الحصول على لقب الدوري الاوروبي موسم 2020-2021 .
  • الحصول على لقب كأس إنترتوتو مرتين الاولى في 2003 و الثانية 2004 .
  • الحصول على لقب الدوري الاسباني للدرجة الثالثة موسم 1969-1970 .
  • الحصول على مركز الوصافة في الدوري الاسباني موسم 2007-2008 .
  • الحصول على مركز الوصافة الاسباني للدرجة الثانية في موسم 2012-2013 .
  • الحصول على مركز الوصافة الاسباني للدرجة الثانية B مرتين الاولى في موسم 1987-1988 و الثانية 1991-1992 .

افضل مواسم لعب بها فياريال

الدوري الاسباني موسم 2007-2008

هذا الموسم هو الافضل بالنسبة لنادي فياريال في تاريخه بأكمله فقد تمكن من انهاء الموسم في المركز الثاني من ترتيب

جدول

الدوري بعد ان تمكن من حصد 77 نقطة فاز خلالهم في 24 مباراة و تعادل في 5 مباريات و اهزم في 9 اخرى و تمكن خلال هذه المباريات من احراز 63 هدف و استقبلت شباكه 40 هدف كثاني اقوى خد دفاع في البطولة .

في هذا الموسم نادي ريال مدريد حصل على لقب الدوري الاسباني برصيد 85 نقطة و جاء نادي برشلونة في المركز الثالث برصبد 67 نقطة و المركز الرابع من نصيب نادي

اتليتكو مدريد

برصيد 64 نقطة .

الدوري الاسباني موسم 2004-2005

ايضا من المواسم الجيدة في تاريخ الفريق موسم 2004-2005 و ذلك حين تمكن النادي من انهاء الموسم في المركز الثالث و ذلك برصيد 65 نقطة و فاز خلال هذا الدوري في 18 مباراة و تعادل في 11 مباراة و الخسارة في 9 مباريات و احرز الفريق 69 هدف فيمها استقبلت شباكه 37 هدف .

في هذا الموسم طكان اللقب من نصيب الفريق الكتالوني برشلونة بعد ان حصد 84 نقطة و المركز الثاني من نصيب ريال مدريد بعدد 80 نقطة و المركز الرابع من نصيب ريال بيتيس برصيد 62 نقطة .

بطولة كأس الملك 2020-2021

في هذه البطولة تمكن فياريال من الوصول الى الدور ربع النهائي حين تقابل مع نادي ليفانتي و خسر بهدف للفريق الاخر في

الوقت

الاضافي .

بطولة كأس الملك 2019-2020

ايضا في هذا الموسم تمكن الفريق من الوصول الى الدور ربع النهائي و تقابل مع نادي ميرانديس و انتهت المبارة باربع اهداف لفريق الخصم في مقابل هدفين لنادي فياريال .

بطولة كأس الملك 2010-2011

الدور ربع النهائي في هذه البططولة تم لعبه على مباريتان و تقابل فيه نادي فياريال مع نادي اشبيلية حيث مباراة الزهاب انتهت بالتعادل بي الفريقين بثلاث اهداف لكل منهما بينما في مباراة العودة تمكن اشبيلية من الفوز بثلاث اهداف مقابل لاشيء و بالتالي انتهت اجمالي المباريتان بست اهداف لاشبيلية اما ثلاث اهداف فقط لفياريال و صعد الاخير للدور التالي .

بطولة كأس الملك 2007-2008

وصل الفريق في هذا الموسم الى الدور ربع النهائي و تقابل مع نادي برشلونة ، في مباراة الذهاب انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين و في الدور الثاني احرز برشلونة هدف و صعد الى الدور التالي و خرج فياريال .

بطولة كأس الملك 2001-2002

وصل ايضا فياريال في هذا الموسم الى الدور ربع النهائي مع نادي اتليتك بيلباو و في المباراة الاولى فاز بيلباو بهدفين مقابل لاشيء و في مباراة العودة فاز بهدف مقابل لاشيء ايضا و بالتالي خسر فياريال بثلاث اهداف .

الدوري الاوروبي 2020-2021

حصل لقب الدور الاوروبي هذا الموسم و هو يعتبر اللقب الاول في تاريخ الفريق ، فقد شارك الفريق في المجموعة الاولى و تمكن من ان يصبح الاول عليها و في الدور 32 لعب امام نادي ريد بول سالزبورغ في مباريتان الاولى انتهت بهدفين مقابل هدف للفريق الاسباني و الثانية انتهت ايضا بهدفين لفياريال و صعد الى الدور التالي .

في الدور الـ 16 لعب امام نادي دينامو كييف و فاز فياريال في مباريات الذهاب و العودة بهدفين في كل مباراة بمجموع اربع اهداف و صع الى دور ربع النهائي ليقابل دينامو زغرب و فاز في الذهاب بهدفين مقابل هدف و في العودة بهدف واحد و صعد فياريال .

في نصف النهائي تقابل مع نادي ارسنال الانجليزي و في المباراة الاولى فاز فياريال بهدفين مقابل هدف و في المباراة الثانية انتهت بالتعادل السلبي و صعد فياريال الى المباراة النهائية .

واجه نادي مانشستر يونايتد الانجليزي و انتهت المبارة بينهم بالتعادل الايجابي فيما تمكن فياريال من الفوز بركلات الترجيح و التي انتهت بـ 11 هدف مقابل 10 اهداف حين اهدر الحارس دي خيا كرة الجزاء الخاص به .

و حصل فياريال على اللقب الاغلى في تاريخه .

الدوري الاوروبي 2019-2018

في هذا الموسم وصل الفريق الى الدور ربع النهائي امام ادي فالنسيا الاسباني و خسر في المباراة الاولى بثلاث اهداف مقابل هدف و خسر في مباراة العودة فبهدفين مقابل لاشيء .

الدوري الاوروبي 2015-2016

وصل في هذا الموسم الى الدور نصف الهائي و تقابل مع نادي ليفربول الانجليزي و فاز فياريال في مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء و خسر في المباراة الثانية بثلاث اهداف مقابل لاشيء .

الدوري الاوروبي 2010-2011

بلغ في هذه البطولة نصف النهائي و تقابل مع نادي بورتو و في المباراة الاولل فاز فياريال بثلاث اهداف مقابل هدفين و خسر في الثانية بخمس اهداف مقابل هدف .

دوري ابطال اوروبا 2005-2006

شارك فياريال في هذا الموسم في المجموعة الرابعة و تمكن من حصد 10 نقاط ليكون على اول الترتيب و في دور الـ 16 قابل نادي ريجرز الاسكوتلاندي في مباريتان الاولى انتهت بهدفين لكل فريق و الثانية انتهت بهدف لكل فريق فيما صعد الفريق الاسباني بركلات الجزاء .

ثم في دور ربع النهائي تقابل مع نادي انتر ميلان الايطالي في مباريتان حيث الاولى انتهت بهدفين لنادي انتر ميلان مقابل هدف لفياريال و انتهت المباراة الثانية بهدف لنادي فياريال مقابل لاشيء و بالتالي فان النتيجة النهائية هدفين لكل منهما و فاز فياريال لاحرازه هدف في ارض الخصم .

وصلت النادي الاسباني الى دور نصف النهائي مع نادي ارسنال الانجليزي و في المباراة الاولى من نصف النهائي فاز ارسنال بهدف مقابل لاشيء فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل السلبي بين الفريقين و تمكن ارسنال من الوصول الى المباراة النهائية امام نادي برشلونة و فاز الاخير بلقب البطولة .