كيف اسجل في دعم الكهرباء في سلطنة عمان

معلومات عامة عن نظام دعم الكهرباء في سلطنة عمان

تم إنشاء نظام دعم

الكهرباء

ضمن نظام الدعم الوطني لسلطنة عمان والذي يشمل دعم الوقود ودعم الكهرباء والمياه، ولكن حتى الآن الموقع الإلكتروني الخاص بنظام الدعم الوطني لسلطنة عمان لم يوفر دعم المياه وخلال الفترات القادمة سيتم توفيره للمواطنين.

ما هو نظام دعم الكهرباء؟ تم توفير هذا النظام للمواطنين العمانيين من قبل السلطة العمانية لمساعدة الأسر التي يكون دخلها المادي قليل والأسر التي تضم أفراد كثيرة ودخل قليل لا يمكنه تلبية احتياجاتهم.

في ما يلي عدة نقاط ومعلومات مهمة يجب على جميع المسجلين في نظام الدعم الوطني وبالأخص دعم الكهرباء في سلطنة عمان قراءتها:

  • يشمل نظام الدعم الوطني لسلطنة عمان: دعم الوقود، ودعم الكهرباء والمياه، حتى الآن تم توفير دعم الوقود ودعم الكهرباء فقط، وتم التصريح إن سيتم توفير دعم المياه في وقت قريب جدا.
  • يقدم نظام دعم الكهرباء والمياه لسلطنة عمان الخدمات التي تساعد الأسر الفقيرة والذي يكون دخلهم المادي غير كافي لتلبية احتياجاتهم، وتقدم هذه الخدمات لكل مواطن عماني لديه

    حساب

    كهرباء ساري المفعول.
  • يتم توفير هذه الخدمات لكل الأحياء السكنية المستحقة، وغير متوفرة للأماكن التجارية.
  • يمكن التسجيل في خدمات دعم الكهرباء لمرة واحدة فقط.
  • يتم توفير خدمات دعم الكهرباء والمياه لرب الأسرة فقط إذا كان يمتثل جميع المعايير التي حددتها السلطة، والتي تشمل عدد الدخل المادي الشهري، وكذلك عدد أفراد الأسرة، وأضافت السلطة عدد الأفراد وعدد الدخل المادي المستحق.

أوضحت السلطة إن الأسر التي يكون دخلهم المادي 500 ريال عماني أو أقل، مستحقة الدعم مهما كان عدد الأفراد، وللأسر التي يكون دخلهم المادي 750 ريال عماني، والأسرة التي تتكون من 5 أفراد مستحقة أيضا.

وللأسر التي يتراوح دخلهم المادي بين 1000-1250 ريال عماني، ومتكونة من عدد أفراد يتراوح بين 7-9 أفراد فهي مستحقة.

طريقة التسجيل في دعم الكهرباء في سلطنة عمان

تم عمل نظام دعم الكهرباء في سلطنة عمان لدعم المواطنين المحتاجين حيث ارتفعت فيما بعد أسعار الخدمات العامة وحتى الخدمات الغذائية لهذا السبب نظمت حكومة سلطنة عمان أنظمة لمساعدة مواطنيها، ونظام دعم الكهرباء أحد الأنظمة التي نظمتها والتي عملت على استفادة المواطنين بشكل كبير.

للتسجيل في نظام دعم الكهرباء في سلطنة عمان يرجى اتباع الطرق التالية:

  • أولا: يجب الدخول إلى الرابط الأصلي للدعم الوطني في سلطنة عمان. (يرجى الانتباه هناك بعض الروابط الوهمية التي قد تحاول سرقة معلوماتك لهذا السبب يرجى التأكد من الرابط الذي ستدخل معلوماتك عبره).
  • ثانيا: قم بالضغط على أيقونة تحتوي على جملة انقر هنا للتسجيل.
  • ثالثا: بعد الضغط على هذه الأيقونة سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على تعريف نظام الدعم في سلطنة عمان.
  • رابعا: يجب كتابة الرقم المدني للمستخدم.
  • خامسا: بعد كتابة الرقم المدني للمستخدم سيتم إرسال رسالة تحتوي على رمز التحقق. (يرجى الانتباه والتأكد جيدا عند كتابة رمز التحقق).
  • سادسا: بعد كتابة رمز التحقق اضغط على أيقونة تحتوي على كلمة التحق.

طريقة إدخال المعلومات الشخصية لاكتمال التسجيل في دعم الكهرباء لسلطنة عمان

بعد ما قمت بالتسجيل على نظام دعم الكهرباء في سلطنة عمان وأنشأت حسابًا لك تبقى إدخال المعلومات الشخصية لك لكي ينجح التسجيل.


يرجى اتباع الخطوات التالية لإدخال المعلومات الشخصية في نظام دعم الكهرباء في سلطنة عمان:

  • أولا: يجب الدخول على رابط نظام الدعم الوطني (دعم الكهرباء).
  • ثانيا: بعد تسجيل الدخول يجب الضغط على أيقونة تحديث بيانات المستخدمين.
  • ثالثا: بعد الضغط على أيقونة تحديث بيانات المستخدمين ستظهر لك صفحة يمكنك كتابة جميع معلومات الشخصية المطلوبة فيها. يرجى التأكد من إدخال معلوماتك بشكل صحيح حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.

ما هو نظام الدعم الوطني العام في سلطنة عمان

تم إنشاء هذا النظام لكي يعمل على توفير الدعم لمواطنين سلطنة عمان والمقيمين بها، وكذلك يعتبر أحد المجالات والأنظمة المميزة في سلطنة عمان، حيث تم إنشاءه نتيجة إلى قرار صادر من مجلس الوزراء العماني لكي تمد يد العون إلى بعض فئات من المجتمع في سلطنة عمان، وبالأخص للأشخاص الذين يستوفون بعض من المعايير التي تم تحديدها من قبل مجلس الوزراء العماني للدعم.

من الجدير بالذكر أن الهدف الرئيسي وراء إنتاج هذا النظام هو تقليل من تكاليف أسعار الوقود، واستهلاك الطاقة الكهربائية، واستهلاك المياه، وأيضا لدعم المواطنين العمانيين من خلال استفادتهم من وسائل الدعم التي توفرها الحكومة العمانية.

نظام الدعم الوطني هو العامل الأساسي لتوفير الدعم والمساعدة للمواطنين في سلطنة عمان. هذا الدعم يكون على نوعين النوع الأول هو دعم الكهرباء والماء، والنوع الثاني هو دعم الوقود.

التسجيل في نظام الدعم الوطني العام في سلطنة عمان

التسجيل في نظام الدعم الوطني يكون من خلال خدمات ألكترونية تكون متاحة لجميع المواطنين العمانيين، وتكون عملية التسجيل فيه سهلة جدا، حيث يحدث التسجيل بمجرد الدخول إلى نظام الدعم الوطني عبر الإنترنت ثم تقوم بتقديم طلب للحصول على الدعم الوطني العماني.

يمكنك تقديم طلب للدعم في فاتورة الكهرباء أو

الماء

أو أي مجالات أخرى تحتاج إلى الدعم فيها، يمكن الدخول إلى نظام الدعم الوطني عبر تطبيق في الهواتف الذكية، أو من خلال الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة للدعم في سلطنة عمان.

ولكن لكي تقوم بتقديم طلبك بالشكل الصحيح يجب أن تقوم بكتابة الرقم المدني صحيح والتأكد منه، بالإضافة إلى تحديث البيانات الباقية مع شركات التوزيع المخصصة، مع مراعاة إدخال كل المعلومات والبيانات الأخرى بالشكل الصحيح.

خطوات للتسجيل في نظام الدعم الوطني العام لسلطنة عمان

ندخل أولا إلى رابط الإلكتروني الخاص بنظام الدعم الوطني العماني، ثم ننقر على تبويب يقع في نصف الصفحة الرئيسية للموقع  مكتوب عليه انقر هنا للتسجيل. بعد أن قمنا بالنقر عليها سوف ننتقل إلى صفحة جديدة وبعدها ننقر على بدء التسجيل، ثم سننتقل مباشرةً إلى الصفحة التي نستطيع من خلالها إدخال البيانات والتسجيل في نظام الدعم.

وقبل أن نقوم بإدخال أي بيانات أو معلومات يجب أن نختار أي نوع من الدعم الوطني الذي نحتاجه، ثم نقوم بإدخال الرقم المدني الخاص بنا بالشكل الصحيح، وبعدها ندخل تاريخ الانتهاء للبطاقة الشخصية.

نقوم بكتابة الاسم باللغة

الإنجليزية

، ثم ندخل رقم الموبايل الخاص بنا، وندخله مرة أخرى للتأكيد، وأيضا نقوم بإدخال عنوان

البريد الإلكتروني

الخاص بنا، وبعد أن نقوم بالتأكد من جميع المعلومات ننقر على الاستمرار. بعدها سوف تصل رسالة إلى رقم الموبايل الخاص بك يوجد فيها رمز التفعيل، نقوم بإدخال رمز التفعيل  ونضغط على أيقونة التأكيد.

بعد ذلك نقوم بتحديد كلمة مرور خاصة بنا للتقديم في دعم الكهرباء والمجالات الاخرى، ولكن يجب أن تكون كلمة

المرور

مكتوبة بالأحرف الإنجليزية فقط، وأن تتضمن ستة أرقام أو أحرف أو رموز لا أكثر أو أقل، ويجب أن تتضمن حرف واحد إنجليزي كبير على الأقل.

بعدها  نقوم بالنقر على أيقونة كلمة المرور مرة أخرى للتأكد، وبعد اتباع كل الخطوات وإدخال البيانات بالشكل الصحيح سوف تصل رسالة إلى هاتفك المحمول يكتب فيها تم  التسجيل بنجاح،   وبعدها سوف تستطيع أن تحصل على الدعم.[1]