إذا كان الوسط الحسابي لثلاثة اعداد يساوي 6 ، والوسط الحسابي لأربعة اعداد اخرى يساوي 10.5 ، فان الوسط الحسابي للأعداد السبعة معا لأقرب منزلة عشرية واحدة هو

إذا كان الوسط الحسابي لثلاثة اعداد يساوي 6 ، والوسط الحسابي لأربعة اعداد اخرى يساوي 10.5 ، فان الوسط الحسابي للأعداد السبعة معا لأقرب منزلة عشرية واحدة هو، المتوسط ​​والوسيط والوضع كلها مقاييس للاتجاه المركزي في الإحصاء حيث انه وبطرق مختلفة يخبرنا كل منهم بالقيمة النموذجية أو الممثلة لمجموعة البيانات في مجموعة البيانات، والمتوسط ​​هو نفسه متوسط ​​قيمة مجموعة البيانات ويتم العثور عليه باستخدام عملية حسابية، اجمع كل الأرقام واقسمها على عدد الأرقام في مجموعة البيانات، والوسيط هو الرقم المركزي لمجموعة البيانات. رتب نقاط البيانات من الأصغر إلى الأكبر وحدد الرقم المركزي. هذا هو الوسيط. إذا كان هناك رقمان في المنتصف ، فإن الوسيط هو متوسط ​​هذين العددين، إذا كان الوسط الحسابي لثلاثة اعداد يساوي 6 ، والوسط الحسابي لأربعة اعداد اخرى يساوي 10.5 ، فان الوسط الحسابي للأعداد السبعة معا لأقرب منزلة عشرية واحدة هو.

الوسط الحسابي للأعداد السبعة معا لأقرب منزلة عشرية واحدة

المتوسط ​​هو المتوسط ​​الرياضي البسيط لمجموعة من رقمين أو أكثر حيث يمكن حساب المتوسط ​​لمجموعة معينة من الأرقام بأكثر من طريقة، بما في ذلك طريقة المتوسط ​​الحسابي، والتي تستخدم مجموع الأرقام في السلسلة، وطريقة المتوسط ​​الهندسي وهي متوسط ​​مجموعة من المنتجات،” ومع ذلك فإن جميع الطرق الأساسية لحساب المتوسط ​​البسيط تنتج نفس النتيجة التقريبية في معظم الأوقات.

  • السؤال هو : إذا كان الوسط الحسابي لثلاثة اعداد يساوي 6 ، والوسط الحسابي لأربعة اعداد اخرى يساوي 10.5 ، فان الوسط الحسابي للأعداد السبعة معا لأقرب منزلة عشرية واحدة هو؟
  • الإجابة الصحيحة على السؤال هي : 2.4