حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف


على الرغم من التطور الكبير الذي حصلنا عليه في عالم الهواتف الذكية الاندرويد إلا أننا مازلنا نواجه مشكلة ” يستمر التطبيق MSA في التوقف ” أو ” MSA keeps stopping ” و الذي يحدث نتيجة عدة أسباب منها التخزين غير الكافي و مشاكل في التطبيقات أو فشل في التحديثات .


و على الرغم من انك قد تمتلك جوال ذو مواصفات عالية من حيث الكاميرا و الذاكرة العشوائية والمعالج إلا أن هذا الخطأ يظهر لديك بكثرة وهو الأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين للتساؤل حول كيفية حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف .


ما هو MSA ؟


قبل أن أبدأ في الشرح حول كيفية حل هذه المشكلة دعونا في البداية نتعرف على ما هو MSA ؟ هذا التطبيق يرمز على الهواتف الاندرويد الى تطبيق MIUI System Ads .


و هو احد التطبيقات الاساسية في نظام التشغيل والذي لا يمكن إلغاء تثبيته او حذفه او منعه عن العمل ، و يتم الاعتماد على هذا التطبيق في إظهار الإعلانات التي تأتي مع الهواتف الذكية التي تمتلك واجهة نظام التشغيل الشهيرة MIUI و التي على رأسها شاومي .


و لكن في حالة إذا كان هذا التطبيق خاص بالاعلانات فما المشكلة في أن يتعطل ؟ نعم هناك مشكلة كبيرة في حالة إذا استمرت هذه الرسالة في الظهور بالخطأ فربما يؤدي ذلك الى تعطيل عدد من الوظائف الخاصة بالجوال .


خطوات حل مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف


الخطوة الأولى


  • قم بالانتقال الى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الجوال .

  • قم بالنزول الى الاسفل الى ان تصل الى صفحة التطبيقات و الاشعارات قم بالضغط عليها .

  • سينتقل بك بعد ذلك الى عدة خيارات نختار منها إدارة التطبيقات .

  • الان اما ان تقوم بالبحث عن تطبيق MSA في القائمة التي تحتوي على التطبيقات المتوفرة بالجوال او ان تقوم بكتابة اسم التطبيق في مربع البحث العلوي .

  • حين تصل الى التطبيق قم بالدخول اليه و من خلال الشريط السفلي للتطبيق قم باختيار قسم التخزين .

  • ثم بعد ذلك عليك اختيار الغاء تثبيت تحديثات التطبيق و الموافقة على ذلك .


الخطوة الثانية


في حالة اذا قمت بعمل خطوات الطريقة الاولى و لم تؤتي بثمارها فيمكنك ان تقوم بالاستمرار في الطريقة الثانية و التي لا ينصح بالقيام بها فقط دون الاولى و هي تتضمن الخطوات التالية :


  • قم بالدخول مرة ثانية إلى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الجوال .

  • ثم انتقل الى قسم التطبيق و الاشعارات ثم قم باختيار ادارة التطبيق و يمكنك من خلال الشريط العلوي ان تقوم باختيار عرض جميع التطبيقات .

  • و اما ان تقوم بالبحث عن تطبيق Android System Webview في وسط قائمة التطبيقات أو أن تقوم بالوصول اليه من خلال مربع البحث العلوي .

  • حين تقوم بفتح صفحة هذا التطبيق ايضا قم بالضغط على زر مسح بيانات التطبيق ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق .


الخطوة الثالثة


هذه الخطوة تتضمن القيام بإيقاف عمل التطبيق الذي بهرت به المشكلة ، فعلى سبيل المثال إذا كان مشكلة يستمر التطبيق MSA في التوقف تظهر لك عند استخدام تطبيق فيسبوك فعليك ان تقوم بإيقاف التطبيق وإعادة تشغيله مرة اخرى .


و هذه الخطوة ليست هامة بأهمية الخطوات السابقة و لكنها تساعد في

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

و ننصح ايضا ان تقوم بها كخطوة ثالثة اضافية و ذلك وفقا للنقاط التالية :


  • من خلال الواجهة الامامية للجوال قم بالضغط بشكل مطول على التطبيق الذي كان به المشكلة .

  • سيظهر لك قائمة من الخيارات في الشريط العلوي من التطبيق و التي نختار منها App Info معلومات التطبيق .

  • سينتقل بك بشكل مباشر الى الصفحة الخاصة باعدادات التطبيق و نقوم باختيار منها مسح الذاكرة المؤقتة و ايقاف التطبيق عن العمل .


بعد الانتهاء من كلا الخطوتين يمكنك الان ان تقوم بعمل اعادة تشغيل للجوال و ذلك من خلال القيام بالضغط المطول على زر الباور في الشريط الجانبي ليظهر لك خيارين اما

ايقاف التشغيل

او اعادة التشغيل قم باختيار الخيار الثاني .


حيث تقوم بالدخول الى التطبيق الذي كان به المشكلة و قم بايقافه مسبقا فان سيعمل مرة اخرى بشكل تلقائي دون اي مشكلات .


جميع الخطوات السابقة واحدة مهما اختلفت نسخة الأندرويد المتوفرة لدى جوالك وايضا مهما اختلفت نسخة واجهة نظام التشغيل MIUI المتوفرة على جوال شاومي و همها اختلف إصدار الجوال الخاص بك .


ولكن ربما تجد بعض الكلمات المختلفة و ذلك مثل” التطبيقات و الاشعارات ” في اصدارات اخرى هي ” التطبيقات ” فقط و هكذا .


لماذا تظهر مشكلة MSA في جوالات شاومي فقط ؟


اغلب العملاء الذي يشتكون من ظهور مشكلة توقف تطبيق MSA عن العمل هم مستخدمي جوالات شاومي و لذلك فان

السؤال

المطروح لماذا تحديدا جوالات شاومي التي يظهر بها هذه المشكلة ؟ .


وذلك لأن التطبيق MSA يأتي في اضافة واجهة نظام التشغيل التي تسمى MIUI و التي تنتجها شركة شاومي على جميع جوالاتها لتضع بصمتها في نظام التشغيل الاندرويد و بالتالي لا تأتي مع اي نوع جوال اخر .