ماذا يفعل تراب الماس في جسم الإنسان ؟.. ومن أين يستخرج

فوري18 أكتوبر 2023
ماذا يفعل تراب الماس في جسم الإنسان ؟.. ومن أين يستخرج

ما هو تراب الماس

تراب الماس هو جسيم صغير جدًا قد لا يكون مرئيًا، لكن حدته مثل السكين وحجمه مماثل للغبار العادي، بمجرد دخوله إلى الجهاز الهضمي، بغض

النظر

عن الدواء المستخدم يمكن إنقاذه، وغسل

المعدة

ليس له أي تأثير إيجابي على هذه الحالة ،ويصعب إنقاذ المصاب، إذا كنت ترغب في حل هذه المشكلة، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أقرب جراح لإزالة الأوساخ الماسية من المعدة والجهاز الهضمي في شكل جراحة صعبة.

ويعد الماس من أقوى العناصر وأكثرها سمية في العالم، لأن الماس من العناصر ذات الصلابة المختلفة، ويتواجد في جزيئات صغيرة جدًا يمكن أن تدخل جسم الإنسان بمرور

الوقت

، قد تصل هذه الجسيمات الصغيرة غير المرئية إلى أعماق أعضاء مختلفة في جسم الإنسان بهذه الطريقة تقوم بتمزيق كل هذه الأعضاء واحدة تلو الأخرى من وقت لآخر، ويمكن أن يستمر العذاب الشديد الذي يشعر به الشخص من شهرين إلى ستة أشهر.

ماذا يفعل تراب الماس في جسم الإنسان

من المتعارف عليه أن مسحوق أو تراب الماس عديم الرائحة والمذاق وعديم اللون، فهو يعتبر من أخطر

السموم

كما أنه سيصبح أعمق وأعمق حتى يحدث نزيف بطيء، ويصعب على الخبراء ملاحظة تأثيره في البداية حتى يصل إلى بنية

الجسم

العضوي، والألم الشديد المصاحب لهذه العملية لا يمكن تخيله في الدماغ، كما تظهر هذه الأعراض في المتوسط ​​حوالي 3 أشهر، وحتى في المراحل المتأخرة من الإصابة، كما يصعب إنقاذ الشخص المسموم بأي شكل من الأشكال، إلا إذا تمت إزالة شظايا الماس بالجراحة، وهو أمر شبه مستحيل.

يعتبر غبار الماس من أكثر عشر مواد سامة في العالم، ومن خصائص غبار الماس أنه ليس له رائحة وطعم على الإطلاق، ومن السمات الأخرى أنه لا توجد أعراض محددة وواضحة في المرحلة المبكرة من التسمم، كما أن الكمية المميتة من غبار الماس أقل من 0.1 جرام.

كما إن الإحساس والألم المرتبطين بأكل سم تراب الماس يفوق خيال الإنسان، ما لم يتم إخراج شظايا الماس من الجسم من خلال الجراحة، أي عن طريق

تحديد


موقع

كل جزيء في الجسم والعمل على حذفها بشكل فردي وهذا سيكون صعبًا أو حتى مستحيلًا،  ذات مرة  كان مسحوق الماس سمًا أفضل بكثير من السموم الأخرى من حيث التفاعل، وكان يُعتقد أن هذا السم أي مسحوق الماس له قوة شفائية ويمكن تناوله عن طريق الفم و في العصور الوسطى  ناقش العديد من الأطباء هذه القضية ، وانقسمت آرائهم  وأيد البعض هذا العلاج، ولكن مع مرور الوقت، انتهى هذا العلاج بفشل ذريع في القرن السادس عشر، استخدم الأثرياء في ذلك الوقت هذا النوع من الماس المطحون لعلاجهم  وعالجوا مشاكل في المعدة، وفي الهند وضعوا مسحوق الماس على أسنانهم، معتقدين أنهم يستطيعون علاج التسوس.

من أين يستخرج تراب الماس

يستخرج سم تراب الماس بصورة مباشرة من الماس نفسه، بالإضافة إلى الزرنيخ الذي يسمى بسم غبار أو تراب الماس فهو قاتل ويمكن أن يدمر الإنسان من خلال شعرة واحدة، لأن تناول أي شيء يتسبب في قطع الأمعاء من الداخل والنزيف لفترة طويلة ومن ثم إلى الموت المباشر.

فيما يستخدم تراب الماس

استخدام تراب الماس في القتل حيث تم استخدامه كسلاح قتل فعال في المجتمع والثقافة في جميع الأعمار يتم استخدامه على نطاق واسع لأغراض سياسية للتخلص من المعارضين.

على سبيل المثال في

فرنسا

استخدمت كاترين دي ميديسي، زوجة ملك فرنسا، السم لقتل أي خصم.

في عام 1995 أجرى كاتب تجربة غير رسمية لإثبات التأثير المميت لغبار الماس، حيث قام بسحق ماسة بجهاز وتحويلها إلى شظايا، ثم قام بفحص غبار الماس بالمجهر ووجد أن الجسيمات تحتوي على حواف حادة وأشواك وحفر عميقة وشقوق غير منتظمة في ذلك الوقت، أثبت أن هذه الجسيمات النجمية كانت محاطة بحواف حادة وحادة للغاية.

أشخاص قتلوا بسم تراب الماس

بعض الناس ماتوا بسم غبار الماس، وهم ما سنتحدث عنه بعد ذلك:


  • سلطان غازيت الثاني

    : هذا زعيم الدولة العثمانية في تركيا، اغتيل على يد ابنه سليم، أطعمه قاتلاً جرعة من مسحوق الماس المسحوق وخلطه مع طعامه.

  • فريدريك الثاني:

    إمبراطور روماني مقدس، توفي أيضًا بعد تناول جرعة قاتلة من مسحوق الماس المسحوق.

  • السير توماس أوفر بيري

    : توفي هذا

    الرجل

    بسبب خصائص غبار الزئبق والألماس، والتي كانت نتيجة جرعة قاتلة حقنتها كونتيسة إسيكس على الفور برج لندن لذلك، تم اكتشاف أن شظايا غبار الماس قد استخدمت كأسلحة قتل في جميع الأعمار والمجتمعات.

  • كاترين دي ميديسي:

    استخدمت كاترين دي ميديسي مسحوق الماس للقضاء على بعض الأشخاص الذين عارضوها أو اتخذوا إجراءات ضدها، العدو مبني على هذا المسحوق، وباسم مسحوق الخلافة، تعمل كاترين دي ميديشي على تطوير طريقتها للحصول على المركب الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافها.

كما يستخدم مسحوق الماس في جنوب الهند لأنه أقل إيلامًا من

الزجاج

المقسى وفي نفس الوقت أكثر نشاطًا، ومسحوق الماس شديد السمية وأقوى من جميع السموم الأخرى، لذا استخدمه كآخر مرة عندما يكون خطيرًا خلال عصر النهضة، اعتقد معظم الناس أن مسحوق الماس له خصائص شريرة للغاية، لأن هذا الماس ثبت أنه نادرًا ما يعالج أي شخص ونادرًا ما يُقتل، ولهذا أصبح مسحوق الماس جزءًا مهمًا من الساحة السياسية الحالية.

معلومات عن تراب الماس

  • التفتيش والتدقيق على حصى الماس في عام 1935، أجرى بعض المؤلفين بعض التجارب على مخاطر تقشر تراب الماس حيث يمكن أيضًا التحقق من ذلك باستخدام مجهر مسح حتى ضربة مطرقة ، والتي تم إنتاجها للعديد من الجسيمات ذات مجموعة واسعة من الأحجام، والتي قد تحتوي على حواف خشنة و ثقوب غير منتظمة. التقطت أيضًا صورة دقيقة جدًا لجزيئات الماس، مما يدل على أن الجسيمات على شكل نجمة مع الكثير من الحواف المحترقة.
  • أعتقد أن مسحوق الماس هو نوع فريد من

    الأحجار الكريمة

    إذا تم ضربه، فقد يحتفظ بزوايا حادة بشكل عام، لن تحتفظ جميع الأحجار الكريمة بزواياها عند الضرب باستثناء الماس، يدخل الماس فقط إلى المعدة ويتحرك بشكل

    طبيعي

    في جدران المعدة والأمعاء، وبمرور الوقت، هذا مميت في النهاية، وهذا يختلف عن الأحجار الكريمة الأخرى من حيث أنها مائلة ولا يمكنها اختراق الأمعاء بسهولة دون تمزق الأمعاء.
  • تم التقاط صورة دقيقة جدًا لجزيئات الماس، مما يدل على أن الجسيمات على شكل نجمة مع الكثير من الحواف المحترقة أما بالنسبة لبعض جزيئات الحصى فهي جزء صغير من التراكم، والذي لا يسمح للقصف بقطع الجزء البلوري بشكل غير منتظم، وقد يشكل ثقوبًا مقعرة، وهناك العديد من الكسور الموجودة في التكلس المقعر تحت المجهر مكوناته، ولاحظ أن الجزيئات غير مجدية نظرًا لأن الجزء الماسي قد يلتصق بإصبع الشخص، فقد يتسبب ذلك في حدوث سعال خفيف. [1]

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى