أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


أشهر رسام مشهور في العالم


يقدم عالم الفن قطعًا مذهلة منذ آلاف السنين، عندما يتعلق الأمر بتحديد أفضل رسام في

العالم

فقد يكون هناك بعض الجدل، سيكون لكل شخص وجهة نظر مختلفة للفن وسيقدر أسلوب مختلف الفنانين، ولكن من وجهة نظر معظم الأشخاص أن


ليوناردو دافنشي


هو

أشهر

رسام في العالم يعرف برسوماته الرائعة التي تعتبر تحف فنية حتى الآن مثل لوحة الموناليزا.


يعتبر ليوناردو دافنشي أحد أكثر الأسماء شهرة في عالم الفن، فكان لديه أسلوب فريد وجرب في كثير من الأحيان وسائل الرسم المختلفة، كان من أوائل الفنانين الذين ركزوا على استخدام النماذج التشريحية من أجل إتقان إبداعاته، في حين أنه أحد أشهر الفنانين في كل العصور فإن فينشي لديه فقط محفظة صغيرة تحتوي على 17 عملاً، ومن بين هذه اللوحات لوحات شهيرة، العشاء الأخير ولوحة الموناليزا.


بصرف

النظر

عن الفن، فإن دافنشي لديه شغف بالطبيعة والفيزياء والتشريح والميكانيكا، بسبب اهتماماته الواسعة تم الانتهاء من عدد قليل من اللوحات المهمة، وأمضى الكثير من

الوقت

في

اختبار

القوانين العلمية المختلفة والكتابة عن الملاحظات المختلفة أثناء تشريح أجساد الإنسان والحيوان، هذه الدفاتر التي تحتوي على هذه الكتابات والرسومات بالقلم الرصاص هي الآن جزء من مجموعات المتحف.

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


أشهر لوحات الفنان ليوناردو دافنشي


  • لوحة الموناليزا


الموناليزا ليست فقط واحدة من أشهر لوحات دافنشي، ولكنها أيضًا واحدة من أشهر اللوحات في العالم، يقول مؤرخو الفن إن لوحة الموناليزا صعدت إلى الشهرة لأنها مثال ساطع على إتقان دافنشي للواقعية واستخدامه للضوء والظلال.

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


  • لوحة فيتروفيان مان


احتفظ دافنشي بدفاتر الملاحظات طوال حياته البالغة، وأصبحت هذه المجلات كنزًا حقيقيًا من المعلومات، يمثل فيتروفيان مان النسب المثالية للرجل كما قدمها المهندس المعماري الروماني القديم فيتروفيوس، كان لدى فيتروفيوس نظرية مفادها أن الإنسان المثالي سيكون قادرًا على الاحتواء داخل دائرة ومربع، واصل دافنشي إثبات صحة نظريته من خلال رسمة لرجل فيتروفيان من خلال استخدام الرياضيات والفلسفة والفن.

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


  • لوحة جينيفرا دي بنسي


هذه واحدة من أقدم لوحات دافنشي، تعد صورة Ginevra de ‘Benci واحدة من أولى الأمثلة في تاريخ الفن الإيطالي حيث يظهر موضوع الصورة في وضع ثلاثة أرباع بدلاً من ملف شخصي، ومن المحتمل أن يكون دافنشي مستوحى من فنانين في الشمال كانوا معروفين بالفعل باستخدام هذا الوضع، سرعان ما أصبحت وضعية الثلاثة أرباع هي المعيار للصور في جميع أنحاء العالم وتعتبر هذه اللوحة من


لوحات اشهر الرسامين في العالم

.

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


  • لوحة Virgin of the Rocks


يوجد في الواقع نسختان متطابقتان تقريبًا من Virgin of the Rocks بواسطة دافنشي، النسخة في الصورة التالية هي النسخة الأولى والأكثر شهرة، وكان الفنان متورطًا في عدة نزاعات مع مجموعة تسمى أخوية الحبل بلا دنس، قامت الأخوية بتكليف أول قطعة وعندما انتهى الأمر بهما بشروط سيئة، أنتج دافنشي لوحة أخرى بعد أكثر من 20 عامًا في عام 1508، للوحة الثانية معروضة في المعرض الوطني بلندن.

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


  • لوحة Lady With an Ermine


يفترض العلماء أن المرأة المصورة في Lady With an Ermine هي صديقة راعي دافنشي، دوق ميلانو، تم استخدام Ermines تقليديًا كرمز للدوق وكان معروفًا أن لديه عشيقة تدعى Cecilia Gallerani، هذه اللوحة هي مثال رائع آخر على إتقان دافنشي للواقعية، يد المرأة وكذلك رأس فقم واقعي بشكل جميل.[2]

أشهر رسام مشهور في العالم .. ومعروفه رسماته الجميلة


أشهر فنانين الرسم في العالم


  • مايكل أنجلو


كان مايكل أنجلو أحد أعظم الفنانين على الإطلاق، لقد حقق نجاحًا كبيرًا خلال حياته ولا يزال رسامًا ونحاتًا محترمًا، لقد شكل عالم الفن الحديث ويزور الملايين المعارض والمتاحف في جميع أنحاء العالم لمشاهدة أعماله، من النحت الرائع لديفيد إلى لوحة سقف كنيسة

سيستين

لا يزال مايكل أنجلو أحد أكثر الفنانين شهرة.


ابتكر هذا الفنان الملقب بـ Divine One قطعًا تمتعت بها لقرون، خلال حياته لم يستمتع معظم الفنانين بمكاسب مالية من إنشاء اللوحات، ومع ذلك كان هذا الفنان من أوائل الفنانين الذين استمتعوا بالثروة وكان أيضًا أول من كتب سيرة ذاتية أثناء حياته.


  • بابلو بيكاسو


قد يكون بيكاسو أحد أكثر الأسماء شهرة في صناعة الفن، كان رسامًا نشطًا حتى وفاته عام 1973 وأكمل رسوماته الأولى في سن مبكرة من التاسعة، والتحق بمدرسة

الفنون الجميلة

في إسبانيا في سن الثالثة عشرة، ومن هناك استمر في إثارة إعجاب العالم بموهبته، طوال حياته ابتكر بيكاسو أكثر من 13500 تصميم ولوحة أكثر بكثير من أي فنان آخر.


لم يكن بيكاسو رسامًا ناجحًا فحسب بل كان أيضًا نحاتًا محترمًا ومصمم مسرح وخزفًا، وتشمل بعض اللوحات الأكثر شهرة عازف الجيتار القديم ، والمرأة الباكية وفتاة أمام المرآة، يمكن أيضًا مشاهدة منحوتاته في المتاحف في جميع أنحاء العالم وتشمل She Goat و Man with a Lamb و Bull’s Head و Head of a Woman.


  • رامبرانت


هذا الفنان الرائع معروف أيضاً باسم المعلم الهولندي رسم

المناظر الطبيعية

للحديقة والمخلوقات الأسطورية وغير ذلك الكثير، باستخدام الضوء جعل عمله متميزًا عن غيره من الفنانين في القرن السابع عشر وهذه إحدى السمات التي جعلته أحد الفنانين المحبوبين لدينا اليوم.


بدأ رامبرانت في رسم العديد من اللوحات في وقت مبكر من حياته المهنية، وشملت أكثر من عُشر القطع المكتملة وجهه، طوال حياته المهنية الطويلة طور رامبرانت أساليب جديدة تركز على الضوء والفضاء، ويُعتقد أن Night Watch هي لوحة من عام 1640 كانت نقطة التحول الرئيسية في تطوره الفني.


ربما مات رامبرانت فقيرًا وأسيء فهم عمله بشكل فادح، لكنه اعتبر لاحقًا رائدًا للحركة الرومانسية الرئيسية ويعتبر الآن شخصية بارزة في عالم الفن اليوم.


  • فنسنت فان غوغ


يعتبر فان جوخ من أكثر الفنانين تأثيراً على الإطلاق، في حين أنه لم يحقق الكثير من

النجاح

خلال حياته إلا أن عمله الآن يحظى بإعجاب الملايين ويتم عرضه في العديد من المتاحف، لم يبدأ فينسنت فان جوخ الاعتراف به كفنان بارع إلا في بداية القرن العشرين، وتمتلئ لوحاته بالألوان الجريئة وقد استخدم ضربات دراماتيكية لإنشاء أعمال مدهشة مثل Starry Night أكثر أعماله تأثيراً.


أنتج فان جوخ أفضل أعماله في فترة ثلاث سنوات، مع مسيرته الفنية التي استمرت عقدًا من الزمان فقط ابتكر وباع أكثر من 850 لوحة، بعد قرن من رسم لوحة بورتريه الدكتور جاتشيت بيعت في مزاد بمبلغ مذهل قدره 82.5 مليون دولار لا يزال أحد أعلى الأسعار التي تم دفعها مقابل قطعة فنية.


كان لدى فان جوخ ماض مثير للاهتمام وكان في مصحة عقلية أو اضطراب ثنائي القطب وإدمان الكحول، ومكث في المستشفى لمدة عام ورسم أكثر من 100 قطعة، بما في ذلك The Starry Night و Irises، ويُعتقد أن فان جوخ مات منتحرًا وأطلق النار على نفسه أثناء الرسم في فرنسا، تمامًا مثل العديد من القصص المتضاربة حول فقد أذنه فإن طريقة موته هي أيضًا شيء لم يتم إثباته مطلقًا.[1]