مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


شركة هواوي لا تتوقف فقط على الكشف عن الهواتف الذكية الراقية و المتوسط والمنخفضة و كذلك الاجهزة اللوحية وتقديم نظام التشغيل الجديد

هارموني

إلا أنها تسعى للتكامل ايضا بتقدم إلينا الشاشات و التي من ضمنها شاشة هواوي ميت فيو Huawei MateView والتي سنقدم عنها الآن مراجعة التصميم و المواصفات وكذلك القيمة السعرية .


لمن شاشة هواوي MateView موجهة ؟


هذه الشاشة موجه بشكل عام لمن يحب استخدام منتجات هواوي فهي متكاملة بشكل كبير مع جميع منتجات هواوي الاخرى مثل الهواتف و الاجهزة اللوحية .

مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


هذه الشاشة تدعم ايضا بشكل جيد الاجهزة التي تمتلك نظام هارموني الجديد و الذي لا يطرح سوى على جوالات هواوي فقط .


بناء على مواصفات الشاشة فإنها ليست مناسبة لمحبي ممارسة الألعاب الإلكترونية عليها وفي حالة إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة من هواوي مناسبة للألعاب بشكل كبير فيمكنك الاعتماد على شاشة هواوي MateView GT .


ما المميز في هواوي ميت فيو ؟


على الرغم من انها قد تبدو مثل باقي الشاشات الاخرى المنافسة لها الانها عن قرب ستشعر باختلاف في الأبعاد الخاصة بها وليس المقصود هنا الدقة و انما أبعاد

الطول

والعرض فهي تأتي بأبعاد 3:2 .

مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


و هذه الأبعاد تجعل الشاشة تبدو أطول و ليست اعرض وبالتالي في حالة اذا كنت ترغب في قراءة موضوعات أو جرائد الكترونية ستكون مناسبة لك بشكل كبير و لكن في حالة اذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بفتح الكثير من التطبيقات او البرامج في وقت واحد فإنها لن تكون مناسبة بالقدر الكافي لانك لن تتمكن من عرضها بجانب بعضها بشكل واسع او كبير .


المقاسات و الدقة


مقاس الشاشة هو 28.2 بوصة و بسبب هذه الأبعاد فإن دقة الشاشة تأتي 4K Plus وهو ما يعني 2560X3840 بيكسل مما يجعلها ذات دقة اعلى من الـ 4K التقليدي .


الشاشة تأتي بنسبة 94% من الهيكل الأمامي بكامله و هذا يعني ان حواف الشاشة تعتبر ذات حجم صغير و منخفضة بشكل كبير .

مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


نطاق

الألوان

هو DCI-P3 بنسبة 98% ومعدل التحديث هو 60 هرتز و تدعم الشاشة تقنية HDR و سطوع الشاشة يحتوي على 500 شمعة .


تمتلك الشاشة تقنية Eye Comfort و الهدف منه هو اراحة اللاعبين خاصة للأشخاص الذين يستخدمون الشاشات لساعات طويلة من اليوم من خلال التخلص من الإنارة الزرقاء .


العرض اللاسلكي


في حالة اذا كنت تمتلك جوال ينتمي إلى شركة هواوي فيمكنه الربط مباشرة مع الشاشة من خلال خاصية العرض اللاسلكي فأنت لست في حاجة إلى التوصيل بالاسلاك او تشغيل أحد التطبيقات وإنما بمجرد ان تقوم بوضع الجوال بالقرب من الشاشة ستجد ان الصورة على شاشة الجوال انتقلت بشكل مباشر إلى شاشة هواوي Mate View .


لا يتوقف الأمر فقط على جوالات هواوي و انما ايضا يمتد الى الاجهزة اللوحية من شركة هواوي للعرض اللاسلكي السريع .


في حالة اذا تمت عملية الربط بين الجهاز و الشاشة فمن خلال الجهاز في يدك يمكنك التحكم في الشاشة بسهولة عن بعد .


في حالة اذا كنت تمتلك جهاز آخر بخلاف هواوي فانت قادر على توصيله بشكل مباشر على الشاشة من خلال المنافذ بالأسلاك .

مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


المنافذ


يوجد اسفل الشاشة يوجد عدد من المنافذ وذلك في حالة إذا كنت ترغب في توصيل لوحة المفاتيح او الماوس و اذا كنت ترغب في توصيلها بشكل لاسلكي فيمكنك القيام بذلك .


يوجد اسفل الشاشة منفذين من نوع USB-A و منفذين من نوع USB-C و هذه المنافذ احدها يكون مستخدم من أجل توصيل الطاقة الكهربائية الى الشاشة و الباقي للربط مع الاجهزة المختلفة .


هذه المنافذ أيضا قادرة على شحن الهواتف الذكية و هو ما يعني انه يعمل مصدر للطاقة للهواتف الذكية بمختلف انواعها و التي تقبل ان تركب في هذه المنافذ من خلال الكابل الخاص بها .


لا يتوقف الأمر على ذلك و لكن الشحن من خلال هذه المنافذ هو شحن سريع يصل الى 65W .


يوجد منفذ HDMI للعرض و منفذ من نوع Mini Display Port ومنفذ خاص بالسماعات من نوع 3.5 مم .


الأزرار


بالاضافة الى هذه المنافذ يوجد عدد من الازرار المتوفرة بجوار هذه المنافذ و التي من خلالها يمكنك التحكم في المستوى الصوتي و هي ليست أزرار تقليدية وإنما هي فقط تعمل باللمس .


هي عبار عن زر واحد كبير تقوم بتحريكه الى اليمين و اليسار من أجل التحكم في المستوى الصوتي و في حالة إذا قمت بلمسها لمسة واحدة فقط سيظهر على الشاشة الاعدادات ثم يمكنك التنقل بينها بنفس طريقة التحكم في المستوى الصوتي .


و في حالة اذا قمت بالانتهاء من الإعدادات يمكنك أن تخرج منها و ذلك من خلال ضغطتين مرة أخرى في نفس الزر .

مراجعة شاشة هواوي MateView ذات الابعاد المختلفة


السماعات


هذه الشاشة تمتلك سماعتين و السماعات لا تأتي كجزء من هذه الشاشة و إنما تأتي في الحامل المتواجد في اسفل الشاشة .


و يوجد في الشاشة ايضا مايكروفون و الذي يدعم نقل الصوت و ذلك حتى اربع امتار المسافة بين المستخدم و الشاشة و هو ما يعني انك قادر على التواصل مع الآخرين من خلال هذه الشاشة و ايضا التحدث اثناء الحركة و يصل صوتك الى هذه الشاشة .


حركة الشاشة


الشاشة قابلة للتحريك في اتجاهات محددة فالحمل السفلي لها يعتبر طويل الحجم و بالتالي انت قادر على رفع و خفض الشاشة الى المستوى المناسب لك و ايضا انت قادر على امالة الشاشة الى الاعلى او الاسفل لكي تكون مناسبة لك .


سعر شاشة هواوي MateView


سعر هذه الشاشة هو 3500 ريال تقريبا .