النسيج الضام السائل في الجهاز الدوري هو

النسيج الضام السائل في الجهاز الدوري هو، جسم الانسان يحتوي على الكثير من الأنسجة المختلفة التي تختلف وظيفة كل منها عن الأخرى، فكل نوع من هذه الأنواع يلبي حاجة معينة في جسم الانسان، والأنسجة الضامة هو أحد أنواع الأنسجة الأربعة الرئيسية في جسم الإنسان، والتي تقوم بدعم أو ربط أو فصل أنواع مختلفة من الأنسجة والأعضاء، ويتكون النسيج الضام من خلايا متناثرة منتشرة بين الخلايا، حيث تتكون المادة بين الخلايا من ألياف بروتينية وبروتينات سكرية تعتمد على الغشاء القاعدي، والسؤال المطروح معنا في هذا المقال حول النسيج الضام السائل في الجهاز الدوري متداول على محركات البحث مؤخراً ويتساءل عنه الكثير من الأشخاص، وهنا في السطور المقبلة سوف نتعرف عليه.

النسيج الضام السائل في الجهاز الدوري هو

  • الإجابة هي// النسيج الضام الرقيق.

والنسيج الضام الرقيق (الناعم)/ وهو يحافظ على العضو في مكانه ويجمع بين الخلايا الظهارية والأنسجة الداخلية.

حيث تتكون جميع الأنسجة الضامة من ثلاث مكونات رئيسية: الألياف (المرنة، وكولاجينية)، والمادة الأساسيّة، والخلايا، لا تعدّ جميع المستندات الدم أو اللمف أنسجة ضامة؛ لأنها تفتقر إلى الألياف. جميعها تنغمر في مياه الجسم.

فهناك أنواع متعددة للنسيج الضام منها الناعم أوالرقيق، ومنها النسيج الضام الكثيف ومنها النسيج الضام المتخصص وكل منهما يختلف عن الآخر في وظيفته.

أيضاً خلايا الأنسجة الضامة تشمل: الخلايا الليفية اليافعة، و‌الخلايا الدهنية، و‌الخلايا الأكولة الكبيرة، و‌الخلايا الصارية، و‌خلايا الدم البيضاء.