هل زيت الزيتون يقتل الفطريات

الفطريات والإلتهابات الفطرية

تعتبر الالتهابات الفطرية شائعة في معظم أنحاء

العالم

الطبيعي، وخاصة في البشر، حيث تحدث الالتهابات الفطرية عندما يستولي الفطر الغازي على منطقة من

الجسم

ويكون الجهاز المناعي أكبر من أن يتعامل معه.

ويمكن أن تعيش

الفطريات

في الهواء والتربة والماء والنباتات،  كما توجد بعض الفطريات التي تعيش بشكل

طبيعي

في جسم الإنسان.

مثل العديد من الميكروبات، وهناك فطريات مفيدة وفطريات ضارة، وعندما تغزو الفطريات الضارة الجسم، قد يكون من الصعب قتلها، حيث يمكنها البقاء على قيد

الحياة

في

البيئة

وإعادة إصابة الشخص الذي يحاول التحسن. [1]

نبذة عن زيت الزيتون

فزيت الزيتون هو زيت غني بمضادات الأكسدة، والدهون الرئيسية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs)، والتي يعتبرها الخبراء دهونًا صحية.

وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون في حماية الجسم من التلف الخلوي الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الحالات الصحية والامراض المزمنة، وزيت الزيتون البكر الممتاز له نكهة مُرّة، لكنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الأنواع الأخرى، حيث يخضع لأقل معالجة.

يمكن لأي شخص استخدام زيت الزيتون عند الطهي، ويأتي زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون،  فالزيتون هو محصول تقليدي لمنطقة

البحر

الأبيض المتوسط، حيث يصنع الناس زيت الزيتون عن طريق عصر الزيتون الكامل.

يستخدم الناس زيت الزيتون في

الطبخ

ومستحضرات التجميل والأدوية والصابون وكوقود للمصابيح التقليدية، ويأتي زيت الزيتون في الأصل من البحر الأبيض المتوسط ، ولكنه اليوم يحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم.

وفي النظام الغذائي، يحفظ الناس الزيتون في زيت الزيتون أو

الماء

المملح، يأكلونها كاملة أو مقطعة ويضافون إلى البيتزا والأطباق الأخرى، ويمكنهم استخدام زيت الزيتون للخبز أو لتقطير المعكرونة أو في الطهي أو كصلصة للسلطة وبعض الناس يستهلكونه بالملعقة للأغراض الطبية.[2]

هل زيت الزيتون يقتل الفطريات

زيت الزيتون هو الزيت الطبيعي المستخرج من الزيتون، فحوالي 14٪ من الزيت عبارة عن دهون مشبعة، في حين أن 11٪ منها عبارة عن دهون متعددة غير مشبعة، مثل أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية.

ولكن الأحماض الدهنية السائدة في زيت الزيتون هي دهون أحادية غير مشبعة تسمى حمض الأوليك،  وتشكل 73٪ من إجمالي محتوى الزيت.

وتشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك يقلل الالتهاب وقد يكون له آثار مفيدة على الجينات المرتبطة بالسرطان، كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة مقاومة تمامًا للحرارة العالية، مما يجعل زيت الزيتون البكر الممتاز خيارًا صحيًا للطهي.

زيت الزيتون غني بحمض الأوليك الأحادي غير المشبع، وهذا دهني، حيث يعتقد البعض  أن الحمض يكون له العديد من الآثار المفيدة وهو خيار صحي

ولقد إشتهر زيت الزيتون على مر العصور على العديد من الفوائد العديدة التي أثبتت فاعليتها خاصة من الأمراض الجلدية حيث  ساعدت مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون جسمك على التخلص من الفطريات.

وقد أظهرت دراسات أنبوب الاختبار أن زيت الزيتون البكر الممتاز يحارب حوالي ثماني سلالات من هذه الفطريات المختلفة، ويعتبر زيت الزيتون هو احدي الوسائل الفعالة في التخلص من أي مشكلة قد تصيب

المهبل

، حيث يحتوي بداخله على الكثير من الخصائص الطبيعية التي تمتاز بفاعليتها في علاج الكثير من الالتهابات المزمنة التي تسببها الفطريات.

وتظهر فوائد زيت الزيتون بوضوح عندما يقضي زيت الزيتون على الفطريات الضارة ويعمل على التخفيف من أي آلالام تصيب المهبل، وبالمثل تعاني المرأة في كثير من الأحيان من التهابات المهبل بسبب الفطريات الضارة.

زيت الزيتون لحماية منطقة المهبل

  • لاحتوائه على الرقم الهيدروجيني الذي يتعلق بشكل كبير بالعناية الشخصية، وزيت الزيتون يحافظ على قيمة الرقم الهيدروجيني داخل منطقة المهبل.
  • يعمل زيت الزيتون في الحفاظ على المنطقة المهبلية بشكل كبير
  • يمنع عنها الإصابة بالجفاف وفي نفس ذات

    الوقت

    يعمل زيت الزيتون في القضاء على أي فطريات ضارة. [2]

دور زيت الزيتون في فطريات القدم

يعتبر زيت الزيتون أهم منتج من ثمار الزيتون مع وجود استهلاك عالمي، وخاصةً في دول البحر الأبيض المتوسط، حيث يُستخرج زيت الزيتون بشكل عام ميكانيكيًا من ثمار الزيتون، وقد تؤثر بعض العوامل الحيوية وغير الحيوية على جودة الزيت المستخرج من ثمار الزيتون . [3]

وقد يؤدي

التلوث

بالفطريات أثناء فترة الجري في الحديقة أو أثناء حفظ المحصول  تحت ظروف التخزين إلى  وجود آثار سلبية على جودة زيت الزيتون، ومع ذلك، لا توجد بيانات متاحة حول تأثيرات العدوى الفطرية على الخصائص النوعية لزيت الزيتون  في ،الدراسة الحالية من بال وجود بعض التأثيرات والتي تمثل مجموعات فطرية تم عزلها سابقًا من ثمار الزيتون الفاسدة في بساتين الزيتون بما في ذلك الترناريا البديل

وتحتوي أظافر

القدم

المشوهة بسبب الفطريات،  على رائحة كريهة للغاية،  حتى لم تكون من العلامات الواضحة على فطريات أظافر القدم، ويتسبب ذلك في حدوث هشاشة أظافر القدم وحتى تساقطها بعد مرور بعض الوقت، ومع ذلك، فهناك بعض العلاجات المتاحة التي يمكن أن تخلص إصبع القدم من الفطريات باستخدام قوة الزيوت الطبيعية.

ويمكن للصفات الصحية لزيت الزيتون على وجه الخصوص أن تساعد في علاج أعراض فطريات أظافر القدم، وبذلك سوف يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون إلى تنعيم الأظافر والبشرة، ويمكن أن يساعد ذلك في منع جفاف وتشقق الأظافر المليئة بالفطريات.

زيت الزيتون يقلل من الإلتهاب الناتج من العدوى بالفطريات

يُعتقد أن الالتهاب المزمن هو المحرك الرئيسي للأمراض ، مثل السرطان وأمراض

القلب

ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض

السكري

من النوع 2 ومرض

الزهايمر

والتهاب المفاصل وحتى السمنة.

يمكن أن يقلل زيت الزيتون البكر من الالتهاب، والذي قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لفوائده الصحية، تتوسط مضادات الأكسدة التأثيرات الرئيسية المضادة للالتهابات، وهو مفتاح من بينها هو الأوليوكانثال، والذي ثبت أنه يعمل بشكل مشابه لإيبوبروفين، وهو عبارة عن دواء مضاد للالتهابات.

يقدر بعض العلماء أن الأوليوكانثال الموجود في 3.4 ملاعق كبيرة (50 مل) من زيت الزيتون البكر الممتاز له تأثير مماثل لـ 10٪ من جرعة الكبار من الإيبوبروفين المضاد للإلتهاب.

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن حمض الأوليك، وو الأحماض الدهنية الرئيسية في زيت الزيتون ، يمكن أن يقلل من مستويات علامات الالتهاب المهمة مثل بروتين سي التفاعلي (CRP) (2 مصدر موثوق ، 3 مصدر موثوق).

أظهرت إحدى الدراسات أيضًا أن مضادات الأكسدة في زيت الزيتون يمكن أن تمنع بعض الجينات والبروتينات التي تسبب الالتهاب.