قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني

فوري17 أكتوبر 2023
قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني

قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني

دائمًا ما يشاهد مشجعي فريق كولن الألماني سيجد ترحيب واحتفاء مهول من قِبل طاقم وفريق كولن بماعز يسمى هينيس ، حيث أن ذلك التيس “ذكر الماعز” قد أصبح بالنسبة لهم منذ عشرات السنين بالتحديد عام 1948 ميلاديًا ، وهو جزء من النادي الألماني ، وواجه إعلامية جيدة وأداة للدعاية مبتكرة ومصدر ربح كبير للفريق.

بدأت

قصة

ذكر الماعز ذلك الملقب بالهينيس بعد تأسيس ذلك النادي الألماني بعامين ، حيث أنه أثناء احتفال طاقم وفريق النادي بمناسبة مرور عامين على إنشاء النادي خلال إحدى الاحتفالات الشهيرة في المدينة العريقة ضمن فاعليات الكرنفال ، تم إهداء النادي بجدي صغير من قِبل كل من مديرة ومدير سيرك كولونيا الشهير ، قالوا بأن النادي ينقصه تميمة حظ.

تم قبول الهدية من قِبل النادي ، واجتمع فريق وطاقم النادي على تسمية ذلك الجدي الصغير باسم هينيس ، وكان ذلك هو اسم المدرب حينها “هينيس فايسفايلر” من بعد ذلك والجدي بدأ في التواجد المستمر داخل النادي ، وبالأخص خلال مباريات نادي كولن ، كبر ذلك الحدي الصغير وأصبح تيس.

سبب وجود ذلك التيس في كل مباريات النادي ، وبصورة مستمرة أصبح رمز للنادي ، ومن خلال ذلك أصبح كل لاعب من ضمن الفريق يطلق عليه اسم “التيوس” ومن بعدها تم وضع صورة ذلك التيس “هينيس” على قمصان اللاعبين ، وأصبح

شعار

النادي ، وذلك في عام ١٩٥٤.[1]

معلومات عن نادي كولن الألماني

نادي كولن نادي ألماني شهير ، ويطلق عليه بالألمانية FC Köln تأسس ذلك النادي في منتصف القرن العشرين منذ ٧٣ عام ، بالأخص عام 1948 ميلاديًا في مدينة كولونيا في ألمانيا ، وأشهر لاعبي الفريق هو اللاعب بوندسليغا ، وشعار ذلك النادي هو تيس موجود على قمصان لاعبي النادي وعلى العلم الخاص بالنادي ، وذلك بعد أن تأسس النادي بعامين إلى وقتنا هذا.

اسم النادي باللغة الألمانية بالكامل هو 1. Fußball-Club Köln 01/07 e. V ، ولقبه هو Die Geißböcke ، والمختصر هو kol ، الملعب الخاص بالنادي هو ملعب راين إنيرجي ، كولن ، حيث ان سعة ذلك النادي هي 50,374 ، ومر على ذلك النادي عدد كبير من المدربين هم:

  • ماركوس آنفونغ مند شهر يوليو لعام 2018 إلى شهر إبريل لعام أبريل 2019.
  • مان فريد شميد منذ شهر نوفمبر لعام 2019 إلى شهر نوفمبر لعام 2019.
  • ماركوس غي سدول مند شهر نوفمبر لعام 2019 إلى شهر أبريل لعام 2021.
  • فريدهلم فونكل منذ شهر أبريل لعام 2021 إلى شهر يونيو لعام 2021.

مر على نادي كولن

أشهر

لاعبي

العالم

وأكثرهم مهارة ، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين ، ما يلي:

  • اللاعب كلاوس ألوفس: أحرز ثمانية وثمانين هدف في الدوري ، ومثل منتخب ألمانيا أكثر من خمسون مرة.
  • اللاعب ثوماس هاسلر: يعتبر هاسلر لاعب من ضمن ألعاب خط الوسط المبدعين ، فاز هاسلر بكأس العالم عام ١٩٩٠.
  • اللاعب بودو اليجنر: يعد بودو من ضمن أفضل حراس المرمى في العالم وفي تاريخ ألمانيا ، كمان أنه مثل ريال مدريد في حوالي خمسة مواسم.
  • اللاعب بيرند شوستر: بدأ بيرند الاحتراف عام ١٩٧٨ ، ومن ثم انتقل إلى نادي برشلونة ، كما أنه من ضمن أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.
  • اللاعب توني بولستر: ذلك اللاعب أفضل من ضمن أفضل لاعبي نادي كولن ، كما انه سجلل ٤٤ هدف للمنتخب النمساوي.
  • اللاعب لوكاس بودولسكي: أكثر لاعبي نادي كولن شعبية.
  • اللاعب مورتن أولسن ، من ضمن أكثر لاعبي نادي كولن الألماني شهرة ومن ضمن أكثرهم إحراًز للأهداف.
  • اللاعب دورينل مونتينو الروماني.
  • اللاعب بيير ليتبارسكي ، ولقد فاز بيتر بكأس العالم.
  • اللاعب يورغن كوهلر لعب كوهلر ١٠٥ مباراة دولية.

أفضل موسم في تاريخ نادي كولن

نادي كولن من المعروف أنه نادي ألماني شهير ، تأسس نادي كولن في منتصف القرن العشرين منذ ٧٣ عام ، بالأخص عام 1948 ميلاديًا ، ومنذ ذلك الحين وذلك النادي في تقدم وازدهار مبهر بالنسبة للعالم كله ، وتم إنشاء ذلك النادي في مدينة كولونيا في ألمانيا ، وأشهر لاعبي الفريق هو اللاعب بوندسليغا ، وثوماس هاسلر ، وكلاوس ألوفس.

نادي كولن من ضمن أنجح النوادي في

الوقت

الحالي ، يكفي لاعبي ألمانيا المحترفين في كل أنحاء العالم ، وفي كل نوادي النوادي ، ولقد مر على نادي كولن الكثير من المواسم المبهرة المليئة بالنجاحات ولكن أكثر تلك المواسم نجاحًا وشهرة وتأثيرًا في

التاريخ

هو موسم عام ١٩٧٧- ١٩٧٨ ، ذلك الموسم لن تجد مشجع للنادي لا يعلمه ولا يعلم أعظم إنجازاته.

تألق نادي كولن الألماني في ذلك الموسم تألق محلي ملفت وعظيم ، وحاز في ذلك الموسم على لقب الدوري تفوقًا على نادي مونشنجلادباخ ونادي بروسيا ، حيث أن نادي مونشنجلادباخ حاز على ٤٥ نقطة ونادي بروسيا حاز ٤٢ مقابل ما حاز عليه نادي كولن وهو ٤٨ نقطة.

تلك المعجزة أوصلت النادي إلى بطولة الكأس ، حيث أن نادي كولن حينها لعب مباراة نهائية ضد كل من نادي فورتونا ونادي دوسلدروف وهزم كل منهم بهدفين مقابل لا شيء ، وبذلك يكون نادي كولن قد تمكن من الحوز على كأس الدوري وكأس العالم ، مما بدوره جعله سيد نوادي ألمانيا في ذلك الوقت.

أهم أعمدة نادي كولن الألماني في ذلك الوقت هو حارس المرمى الألماني هارولد شوماخر ، حيث أن هارولد مثل منتخب دولة ألمانيا أكثر من سبعين مرك خلال مباريات دولية ، كما أنه شارك في مباريات كاس العالم لسنة ١٩٨٦ وعام ١٩٨٢.

في ذلك الموسم كان هداف نادي كولن الألماني هو ديتر مولر ، حيث أنه تمكن إحراز أربعة وعشرين هدف في ذلك الموسم ، ومثل ألمانيا في أثنى عشر مباراة دولية.[2]

صحيفة فوري