ما هي عملة شيبا اينو الرقمية Shiba .. ومميزاتها

فوري16 أكتوبر 2023
ما هي عملة شيبا اينو الرقمية Shiba .. ومميزاتها

ما هي عملة شيبا اينو الرقمية

شيبا إينو Shiba Inu (SHIB) هي إحدى

العملات

الرقمية التي تم ابتكارها لتكون بديلة لعملة إيثيريوم، وقد تم اتخاذ

شعار

واسم العملة – شيبا اينو- من اسم أحد سلالات

كلاب

الصيد اليابانية، وقد بدأت شيبا اينو تحل

محل

عمة دوج كوين الرقمية ويرى البعض أن استمرار عملة شيبا اينو سوف يقضي على عملة دوج كوين.

تم إنشاء عملة شيبا اينو في أغسطس 2020 من قبل مجموعة مجهولة أطلقوا على أنفسهم اسم ريوشي.

ويعد الملياردير إليون ماسك من الداعمين للعملة الجديدة، حيث دفعت تغريدة له نشر في

أكتوبر

2021 وعرض فيها صورة لجرو من نوع شيبا في إشارة لدعمه للعملة الجديدة، أسعار العملة للارتفاع ، وذلك بالرغم من أن ماسك كان أيضًا من أكبر الداعمين لعملات مشفرة اخرى مثل دوج كوين ودوج فازر.

وقد ارتفع سعر  شيبا اينو بمعدل أكثر من عشر أضعاف بعد تغريدة ماسك مباشرة، مما منحها القيمة السوقية البالغة 35 مليار دولار (اعتبارًا من 31 أكتوبر 2021) واحتلت المرتبة العاشرة بين جميع العملات المشفرة وفقًا لهذا المقياس.

وقد أدى هذا الارتفاع في سعر العملة إلى اللحاق بالقيمة السوقية لعملة دوج كوين والذي يبلغ 36.9 مليار دولار.[1]

إيجابيات عملة شيبا اينو


  • تعتبر SHIB فعالة للغاية من حيث التكلفة

في

الوقت

الحالي يعتبر سعر تداول شيب فعالاً للغاية من حيث التكلفة، حيث يجذب العديد من مستثمري العملات المشفرة.

ويعد سعر تداول العملات المشفرة ضروريًا للغاية لأنه يلعب دورًا مهمًا في مساعدة المتداول على استخدام النسبة المئوية للتغيير لتتبع المكاسب اعتمادًا على عدد العملات المشتراة.

ويعتقد الخبراء أنه بمثل هذا السعر ، يمكن للمستثمرين أن يروا ربحًا بنسبة 100 ٪ من SHIB في المستقبل،و من الأسهل نسبيًا لـ SHIB أن تتضاعف ثلاث مرات وأربع مرات على المدى القصير أو الطويل مقارنة بالعملات المشفرة الكبيرة الأخرى مثل بيتكوين أو إيثيريوم.


  • منصة ShibaSwap

أنشأ مطوروا شيبا اينو  منصة ShibaSwap اللامركزية لمجتمع SHIB لبناء علامتها التجارية، حيث تعد التبادلات اللامركزية هي تبادلات من نظير إلى نظير تتيح للمستخدمين تداول العملات المشفرة دون الاعتماد على أي وسطاء. يمكن لمستخدمي المنصة ShibaSwap المشاركة في عملاتهم المشفرة لتحقيق عوائد أفضل ، تمامًا مثل الفوائد المدفوعة على

حساب

التوفير.


  • تشفير شيبا اينو

ما يميز SHIB عن منافسيها مثل دوج كوين هو أنها تستخدم نظام ترميز ERC-20.  يشير هذا إلى أن التشفير يعمل على Ethereum blockchain.  .


  • تداول روبن هود المحتمل

تطبيق روبن هود هو تبيق لتداول العملات تابع لشركة أمريكية، وقد ظل مجتمع شيبا اينو يضغط على الشركة لتقوم بإدراج العملة الجديدة ضمن قائمة العملات المشفرة القابلة للتداول على المنصة، وقدم المستثمرون في العملة العديد من الالتماسات للشركة لمطالبتها بدعم شيب، وبالرغم من أن المنصة لم تعلق على ذلك إلا أنه من المحتمل أن تتم إضافة عملة اينو شيب للتطبيق قريبًا.

سلبيات عملة شيبا اينو المشفرة


  • ليس لها استخدام خارج سوق العملات

حتى الآن وبالرغم من زيادة الطلب والإقبال على العملة المشفرة إلا أن إنها على عكس عملات مثل بيتكوين وإيثريوم ليس لها أي فائدة تقريبًا للمستثمرين خارج سوق تداول العملات المشفرة.

فوفقًا للاستطلاعات فإن عملة شيبا اينو يتم قبولها كوسيلة دفع لدى حوالي 100 بائع عالمي فقط، وحتى الآن لا يوجد ما هو مميز حول رسوم معاملات شيبا أو سرعتها أو هيكلها لجعلها أكثر فائدة للمستثمرين من العملات المشفرة المتداولة الأخرى.


  • تقلبات شديدة في السعر

إن الارتفاع الكبير الأخير لسعر  SHIB يجلب معه أيضًا تقلبات شديدة، وبالنسبة للمستثمرين ، الذين يتطلعون إلى

الاستثمار

فيعملة شيبا مدفوعين بجنون الارتفاع السريع ، يجب أن يقبلوا أيضًا حقيقة أن احتمالية انخفاضها بنفس الدرجة التي قفزت بها هي أيضًا جزء من الصفقة، لذلك ، إذا انسحب المضاربون في السوق ومستثمرو الزخم من السوق ، فقد تنهار قيمتها بشدة.


  • ليست بلوكتشين مستقل

يعتمد تشفير عملة شيبا اينو على بلوكشين إيثريوم، وهذه الظاهرة لها مزاياها ولكن لها أيضًا سلبياتها، حيث تفتقر SHIB إلى الابتكار ولا يحاول فريقها تغيير بنيتها التحتية في أي وقت قريب ، لذلك قد يظل التشفير كرمز ERC-20 في الوقت الحالي.

كما ذكرنا فإن شيبا إينو قد استطاعت زعزعة عملة دوجكوين لفترة، لكن هذا الحال قد لا يدوم طويلًا، فالدوج كوين مازال لها داعمين ولها شعبية وسط Meme coin الأخرى، وقد تستعيد المساحة التي احتلتها عملة شيب في عالم العملات المشفرة في أي وقت.


  • المخاطر كبيرة مع مكافآت أقل

يعد الطلب والعرض الخاصين بالعملة المشفرة من الأسباب الكامنة وراء شعبية أي عملة مشفرة، وهنا تكمن مشكلة SHIB الحقيقة، حيث أن ارتفاعها القياسي بفضل تغريدة إليون ماسك وإقبال المستثمرين جعلها مغرية لأي شخص حقق مكاسب ضخمة وجني أرباحًا، لكن في حالة إذا تم طرح عدد كافٍ من عملات شيبا اينو للبيع ، فإن زيادة العرض ستؤدي إلى انخفاض السعر.[2]

كيف يمكن شراء عملة شيبا اينو

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها شراء عملة شيبا اينو، لكن في الدول التي لا تدعم تداول العملات الرقمية قد تكون عملية شراء عملة شيبا اينو معقد، ومن طرق شراء العملة المشفرة شيبا انيو:

عبر منصة KuCoin

أسهل طريقة لشراء عملة Shiba Inu هي عبر بورصة KuCoin. قبل أن تتمكن من الحصول على Shiba Inu ، ستحتاج إلى شراء شيء يسمى USDT (Tether)، وهذا قد يبدو معقدًا ،لكنه ليس كذلك .

فبمجرد إنشاء حساب KuCoin، يمكنك الدخول للتطبيق وشراء USDT باستخدام فيزا أو ماستركارد، ثمتحويلها لحساب التداول واستبدلها بشيبا اينو بكل بساطة.

عبر Atomic Wallet

وهناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها شراء عملة شيبا اينو وهي استخدام تطبيق Atomic Wallet حيث يمكنك استخدام حساب كوينباس Coinbase لشراء عملة إيثريوم المشفرة، ونقلها إلى Atomic Wallet واستبدله بعملة شيبا اينو.[3]

صحيفة فوري