كتالوج جبس بورد ” 50 صورة ” ..  جديده  2022


ما هو الجبس بورد


الجبس بورد عبارة عن مادة مقواة تتكون من ألياف الجبس والسليلوز، ويتم خلط هاتين المادتين الخام وبعد إضافة

الماء

ويتم ضغطها تحت ضغط عالٍ لتشكيل ألواح الألواح. بعد التجفيف، يتم تشريب الألواح بعامل مسعور وتقطيعها إلى الأحجام المرغوبة.


باستثناء التطبيقات الخارجية يمكن استخدام ألواح الألياف الجبسية في جميع مناطق الجدران الجافة والبناء الخشبي كألواح وتبطين في الجدران والسقوف والسقوف المقببة والأرضيات وفيما يلي سوف نعرض

كتالوج جبس بورد

لعام 2022:


أنواع الجبس بورد


أنواع الجبس بورد عديدة، حيث تقدم صناعة الحوائط الجافة أنواعًا مختلفة من الألواح وفقًا لاحتياج الشخص، لذلك هناك مجموعة متنوعة من الواح الجبس بورد التي يمكن استخدامها في ديكور المنازل والشركات:


  • ألواح الجبس بورد


يتم استخدام اللوح الجصي العادي كمواد تغطية للجدران والسقوف والجدران الفاصلة، ويعتبر هذا النوع  مناسب للأسقف الجبسية المعلقة، وذلك لأنه متوفر على شكل حواف مربعة ومدببة ومشطوفة، حيث تمنح ألواح الجبس العادية أحجامًا متنوعة بعرض 1200 مم وطول من 2000 إلى 3600 مم، كما تتوفر بسماكات 9 و 12.5 و 15 ملم.


  • ألواح جبس مقاومة للرطوبة


ألواح الجبس المقاومة للماء تستخدم في جميع المناطق التي تتعرض للماء وتحتاج للحماية، لذلك يعتبر مناسب بشكل كبير لكل من الحمامات والمطابخ، ويتوفر هذا النوع على شكل حواف مربعة ومدببة ومشطوفة.


توجد ألواح الجبس المقاومة للرطوبة في أحجامًا متنوعة بعرض 1200 مم وطول من 2000 إلى 3600 مم، كما تتوفر أيضًا بسماكة 12.5 و 15 ملم.


  • الواح الجبس المقاومة للحريق


ألواح الجبس المقاومة للحريق مناسبة للجدران الداخلية وتستخدم جميع المناطق التي تتطلب مقاومة الحريق، ويعتبر مناسب هذا للمناطق التي تتطلب مستوى عالٍ من الحماية من الحرائق.


وتوحد ألواح الجبس المقاومة للحريق في أحجامًا متنوعة بعرض 1200 مم وطول من 2000 إلى 3600 مم.  أما عن السماكة فهو متوفر بسماكة 12.5 و 15 ملم في معظم الشركات.


  • الألواح الخارجية



تُستخدم الألواح الخارجية كمواد تغطية لكسوة الجدران في الجانب السفلي من الأفاريز وأسقف المرآب والمظلات وغيرها من التطبيقات الخارجية التجارية والسكنية مع التعرض غير المباشر للطقس.


ويوفر هذا النوع مقاومة للحريق وقوة هيكلية إضافية عند استخدامه تحت التشطيبات الخارجية، وتمنع الألواح الخارجية من العفن وتوفر العزل ومقاومة للماء والرطوبة والظروف الجوية الخارجية، كما أنها تتميز بخفة الوزن.


خصائص اللوح الجبس بورد


مادة الجبس لديها عدد كبير من الخصائص المتأصلة التي تجعلها خيارًا ممتازًا، وفيما يلي خصائص اللوح الجصي كمادة بناء:


  • مقاومة الحريق


مع كون الجبس مادة مقاومة للحريق في حد ذاته، يمكن أيضًا للجبس بورد أن يثبّت النار لمدة تصل إلى أربع

ساعات

، والسبب في ذلك وجود الماء في قرابين الجبس، فعندما يلامس الماء النار، يبدأ في التبخر.


كما تساعد على تطوير طبقة واقية تساعد على منع انتشار الحريق لبعض

الوقت

.


  • غير قابل للاحتراق


عندما تتلامس ألواح الجبس بورد مع النار تبدأ عملية تسمى التكليس، ويشير التكليس إلى عملية تجفيف اللوح مما يساعده في تكوين طبقة إضافية، مما يجعل الجدار غير قابل للاحتراق لبضع ساعات ويحافظ أيضًا على درجة الحرارة العادية طوال الوقت.


  • عازل للصوت


تعتبر ألواح الجبس بورد عازلة للصوت إلى حد كبير، وهذه أكثر فاعلية مقارنة بالجدران التقليدية من نفس السماكة، ذلك لأنها تحتوي على فاصل صوتي وتقليل الصدى.


على سبيل المثال، ألواح الجبس التي يبلغ قطرها حوالي 60 مم فعالة مثل جدار البناء 85 مم في حجب الصوت، ويمكن استخدام خياردريوال عازل للصوت الذي يساعد في زيادة تحسين الأداء.


  • الخصائص الحرارية


تحتوي الجدران الجافة على مياه بلورية، كما أنها تتضمن تجاويف، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على

التوازن

الصحيح بين الرطوبة ودرجة الحرارة.


وفي حالة تضمين الألياف الزجاجية، فسيؤدي ذلك إلى منع نشوب حريق لأن الألياف الزجاجية تساعد في الحفاظ على سلامة اللوح، ويساعد العزل الإضافي في إدارة الرطوبة الداخلية من خلال العمل كحاجز للبخار.


مزايا الجبس بورد


من المعروف أن الجبس بورد يوفر تشطيبًا مميز مقارنة بالعديد من التشطيبات الأخرى، فيما يلي المزايا التي يقدمها:


  • تعتبر ألواح الجبس أقل عرضة لإنتاج الحرارة مقارنة بالأسمنت عند مزجه مع الماء، لذلك بمجرد أن تصلب تكون هناك شقوق انكماش أقل.

  • لا تتطلب الجدران الجافة تشطيبًا منفصلاً، أي يمكن تطبيقها مباشرةً على أي قاعدة ، مثل كتل AAC والكتل الصلبة أو المجوفة والطوب والألواح الجصية، كما أنه من الأسهل تطبيقها وتسويتها.

  • على عكس تركيبة الأسمنت والماء، فإن ألواح الجبس بورد لا تتطلب وقت معالجة، مما يساعد على توفير الوقت والماء أثناء مرحلة البناء.

  • يوفر الجبس بورد أسطحًا متوازنة ومستوية وناعمة تتفوق على تركيبة المياه الأسمنتية التقليدية والتي تتطلب معالجة لاحقة لنفسها.

  • يجب أن يجف الجبس ذو الأساس الأسمنتي بشكل صحيح لبضعة أيام قبل أن تتمكن من متابعة عملية الطلاء، على عكس ذلك يتم تثبيت الجبس بورد في غضون نصف ساعة، مما يتيح بدء الطلاء في غضون ثلاثة أيام من التطبيق.

  • متانة ممتازة حيث يقلل تطبيق اللوح الجبس بورد من

    الحمل

    على الهيكل ويضمن هيكلًا شديد المتانة بمجرد أن يجف.

  • يتطلب الجص التقليدي خلط الأسمنت والرمل والماء بنسب مناسبة، هذا يعني أن هناك حاجة مستمرة للإشراف للتأكد من أن المزيج قابل للاستخدام. لكن الجبس بورد لا يتطلب فحوصات مستمرة ويقلل من الوقت الذي يقضيه في الإشراف.

  • يوفر هيكل الجبس بورد مقاومة فائقة للحريق والصوت، مما يجعله بديلاً أفضل مقارنةً بالجص التقليدي. [2]

كتالوج جبس بورد حديث