طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة الراجحي


سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة الراجحي


في بداية الحديث عن خدمة سحب فلوس من الصراف بدون

بطاقة

وبالتحديد من

بنك

الراجحي، فإن التعريف بجنسية هذا البنك بداية ثم بيان الخدمة، البنك هو بنك تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية البنك يقدم خدماته المتعددة والمتنوعة لكافة المواطنين داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما أن خدمات البنك لا تتوقف فقط على المواطنين

السعوديين

بل تمتد لغيرهم وهناك خدمة في البنك يتيحها لعملائه من أجل سحب الأموال بدون بطاقة، كما تقدم ميزة

نقاط الراجحي

.


يطلق البنك على هذه الخدمة اسم ” خدمة النقد الطارئ بنك الراجحي ” حيث تقوم تلك الخدمة بتقديم المال لصاحب الحساب دون الحاجة لتوافر البطاقة معه عن طريق تحميل تطبيق البنك على الهاتف واختيار خيار سحب طواريء أو سحب بدون بطاقة ثم الوقوف أمام ماكينة الصرف واختيار اللغة ثم اختيار صرف بدون بطاقة يرسل التطبيق على الموبايل رقم سري وتطلب ماكينة الصرافة هذا الرقم ويتم كتابة الرقم الذي زود به التطبيق العميل وعمل موافقة، ثم لا تمر ثواني معدودة حتى تقوم الماكينة بإخراج المال المحدد عن طريق الهاتف.


وتعد هذه الخدمة خدمة عامة متوفرة وموجودة في عدد محدود من البنوك في المملكة العربية السعودية، وموجودة كذلك أيضاً في غير المملكة، فهي متوفرة في عدة دول عربية سواء البنوك أو لغيرها.


حيث تتوفر تلك الخدمة في عدة بلاد عن طريق شركات الاتصالات التي تمكن الشخص من سحب الأموال دون الحاجة لبطاقة الصرف.


يعمل مصرف الراجحي في تقديم الخدمات المصرفية والتمويلية والاستثمارية.، ويعمل من خلال القطاعات التالية:


  • خدمات الأفراد والشركات والخزينة وخدمات

    الاستثمار

    والوساطة المالية.

  • يشمل قطاع التجزئة ودائع العملاء الفردية والتسهيلات الائتمانية والحسابات الجارية المدينة والرسوم من الخدمات المصرفية وأعمال التحويلات.

  • يتضمن قطاع الشركات الودائع وودائع العملاء من الشركات والتسهيلات الائتمانية للشركات والحسابات الجارية المدينة.

  • يقدم قسم الخزينة خدمات الخزينة والمحافظ.

  • يشمل قطاع خدمات الاستثمار والوساطة استثمارات الأفراد والشركات في الصناديق المشتركة، وخدمات تداول الأسهم المحلية والدولية ، والمحافظ الاستثمارية.

  • تأسست الشركة عام 1957 ومقرها مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.


_ أطلق مصرف الراجحي، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في

العالم

، بوابة مصرفية جديدة ومبتكرة عبر الإنترنت لتزويد عملائه بتجربة مصرفية حديثة عبر الإنترنت وأدوات ذكية للخدمة الذاتية عبر الإنترنت.


_ تم إنشاء النظام الأساسي الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام تقنية Backbase’s Bank 2.0 Portal وتم تنفيذه من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في الراجحي بالشراكة مع تاليس، أحد رواد دمج الأنظمة المصرفية في منطقة الشرق الأوسط.


_ تسمح خدمة  Backbase للعميل المصرفي بالتحكم في بوابته الإلكترونية ويتيح لعملاء الراجحي تخصيص واجهتهم المصرفية وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية، يتم تحقيق ذلك من خلال طبقة حديثة تعتمد على عنصر واجهة المستخدم فوق أنظمة الراجحي المصرفية الحالية.


_ تقوم Backbase أيضًا بتوحيد المحتوى الحالي وأدوات المبيعات والتسويق في

رحلة

عميل فعالة للقنوات عبر الإنترنت والهاتف المحمول، بالنسبة إلى جانب الأعمال الإلكترونية، تسمح Backbase بإمكانيات البيع الشامل مع القدرة على استهداف المحتوى والوظائف ذات الصلة لشرائح العملاء المناسبة والعملاء الفرديين.


مصرف الراجحي هو مجموعة مصرفية دولية رائدة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية بخبرة تزيد عن خمسون عامًا في الأنشطة المصرفية والتجارية.


يبلغ إجمالي أصول مصرف الراجحي 184 مليار ريال سعودي (49 مليار دولار أمريكي) ويعمل به 8000 موظف، يتواجد مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية وماليزيا والكويت والأردن بدعم من شبكة دولية تزيد عن 500 فرع و 3400 جهاز صراف آلي وإمكانيات مصرفية متطورة عبر الإنترنت.


انطلاقا من قيمه الأساسية، يسعى مصرف الراجحي باستمرار لتلبية

الاحتياجات

المالية لعملائه، وتقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر قطاعات التجزئة والشركات والخزينة والاستثمار.


طريقة سحب النقود من الصراف الآلي بدون بطاقة


قد يجد الشخص نفسه في حاجة إلى سحب أموال من ماكينة الصراف الآلي ولكن قد يفاجأ بأن البطاقة ليست بحوزته أو لا تعمل، هنا يصبح أمام مشكلة في حال كان يحتاج لصرف النقود.


مؤخراً استحدثت بعض البنوك في العديد من دول العالم طريقة جديدة بحيث يتم سحب الأموال بدون بطاقة مثل السحب من البنوك الذي تم تطبيقه مؤخراً في دول عدة منها المملكة العربية السعودية، وكذلك بعض

الدول العربية

وهناك السحب عن طريق شركات الهواتف المحمولة في بعض الدول والتي تقدم محافظ إلكترونية يمكن عن طريقها سحب الأموال.


ويتم السحب عن طريق الضغط على زر معاملات بدون بطاقة، ثم إدخال رقم المحفظة الالكترونية أو رقم الهاتف وعن طريق الموبايل يتم اختيار عملية سحب من ما ماكينة صرف أو ATM حيث يرسل الهاتف رقم سري ومن خلاله يتم إدخال هذا الرقم في ماكينة الصرافة مع

تحديد

المبلغ واستكمال عملية السحب. [1]


إيداع بدون بطاقة صراف الراجحي


حيث تقوم تلك الخدمة بإيداع المال لصاحب الحساب دون الحاجة لتوافر البطاقة معه عن طريق تحميل تطبيق البنك على الهاتف واختيار خيار إيداع أو سحب بدون بطاقة ثم الوقوف أمام ماكينة الصرف واختيار اللغة ثم اختيار إيداع بدون بطاقة يرسل التطبيق على الموبايل رقم سري وتطلب ماكينة الصرافة هذا الرقم ويتم كتابة الرقم الذي زود به التطبيق العميل وعمل موافقة، ثم لا تمر ثواني معدودة حتى تقوم الماكينة بقبول سحب المال المحدد عن طريق الهاتف.


وتعد هذه الخدمة خدمة عامة متوفرة وموجودة في عدد محدود من البنوك في المملكة العربية السعودية، وموجودة كذلك أيضاً في غير المملكة، فهي متوفرة في عدة دول عربية سواء للبنوك أو لغيرها.


حيث تتوفر تلك الخدمة في عدة بلاد عن طريق شركات الاتصالات او البنوك التي تمكن الشخص من إيداع الأموال دون الحاجة لبطاقة الصرف.


الخدمات البنكية


في العصر الحديث هناك العديد من الخدمات التي تقدمها البنوك، تقوم البنوك بذلك بحيث يتم جذب المزيد من العملاء، وعلى الرغم من وجود بعض الخدمات الأساسية التي تقدمها البنوك أيضًا، وبالتالي، فإن هذه الخدمات الأساسية مشتركة لجميع البنوك، فيما يلي بعض الخدمات التي يقدمها البنك:


  • سلف أو القروض

  • شيكات المدفوعات

  • الخصم على الكمبيالات

  • تحصيل ودفع أدوات الائتمان

  • ضمان من البنوك

  • الاستشارات

  • بطاقات الائتمان

  • تحويل الأموال

  • بطاقات الخصم


يعمل البنك على الربح الذي يحققونه، فهم يعملون في تحقيق الأرباح، لذلك يقدمون قروضًا للمؤسسات العامة والخاصة، وبالتالي، في المقابل، يحصلون على فائدة تُدفع لهم تساعدهم في تحقيق ربح، البنوك بحاجة إلى الاحتفاظ بحد أدنى من الاحتياطي النقدي معهم، لذلك، بعد خصم هذا الاحتياطي النقدي، تقدم البنوك قروضًا

قصيرة

ومتوسطة وطويلة الأجل للأشخاص الذين يحتاجون إليها. [2]