هل سيتم تغيير كامري 2023 ؟‥ ” تسريبات وتوقعات ‟

فوري16 أكتوبر 2023
هل سيتم تغيير كامري 2023 ؟‥ ” تسريبات وتوقعات ‟


كامري 2023 واحدة من

السيارات

التي يكثر البحث عنها ضمن أسطول شركة تويوتا خاصة و أنها لو حصلت تغييرات سوف تصبح مميزة و أكثر جاذبية ، فهي ليست بالسيارة السيدان ذات الحجم المتوسط التقليدية في التصميم الخارجي و مواصفات المحرك .


و إنما هي سيارة تحمل في هويتها الخارجية نموذج رياضي شرس و في داخليها لمسات من الفخامة و في محركها قوة كبيرة تجعلها تتفوق على الكثير من المنافسين .

هل سيتم تغيير كامري 2023 ؟‥ ” تسريبات وتوقعات ‟


جميع المعلومات عن تويوتا كامري 2023


من الطبيعي أن تستمر

السيارة


كامري

2023 كونها سيارة سيدان متوسطة الحجم بطابع رياضي و هذا ما يفضله الكثيرين و لكن التوقعات والتسريبات تشير إلى أكثر من ذلك .


يتوقع ان يكون الموديل الجديد

خالي

من المشكلات الصغيرة أو التعقيدات التي قد لا تفضلها و سنوضح لك ذلك .


ستحصل على كامري 2023 مع عدد من الخيارات منها ما يعمل بالدفع الامامي فقط و منها ما يعمل بالدفع الرباعي و منها ما سيكون نموذج عادي و اخر اكثر شراسة و رياضية مثل اصدارات TRD .


كذلك ستحصل على السيارة بمحرك رباعي السلندر و سداسي السلند و محرك هجين و هذا يعني السيارة منوعة بشكل كبير و تكفي لكافة الاذواق .


تغيرات في المحركات


حتى الان ليس هناك تقارير رسمية تشير بصورة واحدة الى احداث تغيرات في المواصفات المحرك وانام سنبقى على الوضع الحالي و لك التقارير بشكل عام تشير الى تصغير احجام المحركات بشكل مستمر .


فالعديد من الشركات التي كانت تقدم المحركات ذات الـ 8 سلندر بدأت في تقليص الامر و اتجهت الى المحركات الـ 6 سلندر .


و كذلك مع الاعتماد على الشاحن التوربيني للمحركات فربما يكون

الوقت

قد اقترب من النفاذ على المحرك الستة سلندر بالنسبة للسيارة تويوتا كامري 2023 .


و سيبقى الاعتماد على المحرك ذو الاربعة سلندر فقط مع التطوير في ادائه بشكل كبير .


المحرك ذو اربعة سلندر يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 204 حصان و عزم الدوران 243 نيوتن متر و ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .


المحرك ذو 6 سلندر يأتي سعة 3.5 لتر ينتج عنه قوة 297 حصان و عزم الدوران 356 نيوتن متر و ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .


المحرك الهجين يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه بقوة 215 حصان مجمعة و عزم دوران 221 نيوتن متر مع ناقل الحركة E-CVT .


ماذا عن الشكل الخارجي و الداخلي ؟


الجيل الحالي من تويوتا كامري و الذي يطلق عليه XV70 كشف عنه في عام 2017 و طرح في الاسواق بداية من عام 2018 و مازال حتى الآن بنفس التصميم و الهوية على الرغم من التحسينات التي حصلت عليها السيارة في عام 2021 .


و هذا يعني ان موديل كامري 2023 هو الموديل الخامس في هذا الجيل وتوقع أن تحصل على تغيرات في تصميمها الخارجي و الداخلي .


بالنسبة للتصميم الخارجي من السيارة فمن المتوقع أن تحصل على تحسينات في المصد الامامي و الخلفي .


دون التغيير في شكل الشبك الامامي لانها ستكون مجرد تحسينات فيس ليفت و ليست اصدار جيل جديد .


يذكر أن الجيل السابق من تويوتا كامري استمر في الاسواق لمدة ما بين 7 الى 8 سنوات على حسب الدول التي كان يطرح بها اما الجيل الحالي مازال في عامه الخامس فربما الوقت يكون باكر .


من الداخل ربما السيارة جيدة بما فيه الكفاية و لكن التوقعات أن تحصل على تحسين في في تصميم لوحة القيادة مما يعني اعادة ترتيب الادوات بها و ليس أكثر من ذلك .


التقنيات الجديدة في كامري 2023


و بالنظر إلى أسلوب شركة تويوتا في تطوير سياراتها عادة لا يكون مفاجيء لذلك لا نتوقع ان تحدث ثورة في تغييرات وانما ياتي الامر تدريجيا خاصة في السيارات السيدان .


و قد شاهدنا ذلك مسبقا في كورولا و افالون و يارس و غيرهم خاصة في عناصر

الأمان

و الراحة والتقنيات الجديدة .


و يتوقع ان تحصل كامري 2023 على على مميزات اضافية و التي منها التوصيل بالهواتف الذكية مع شاشة الملاحة و الترفيه الوسطية لاسلكيا مثل باقي السيارات الاحترافية .


بالإضافة إلى حصولها على الشحن اللاسلكي للهواتف التي تقبل ذلك و على مستوى الامان فالسيارة تمتلك العديد من المواصفات والتي أبرزها مراقبة النقطة العمياء و رصد الحركة الخلفية .


لذلك فإن التحسينات التي ستطرح في السيارة حاليا هي بداية اصدار جيل جديد خلال السنوات القادمة


اسعار كامري 2023 التوقعية


هل حان الوقت أن يكون سعر اقل فئة من كامري 2023 هو 100,000 ريال وذلك للاصدار الأربعة سلندرات ربما باصدار العام السابق يبدأ من 98,000 ريال .


اما الاصدار بعدد 6 سلندر فإن سعرها يبدأ من 140,000 ريال ليصل إلى أكثر من 155,000 ريال .


و الإصدار الهجين يتراوح سعره ما بين 105,000 ريال الى 160,000 ريال .


و نظرا لان شركة تويوتا تطرح السيارة كامري في أسواق الخليج بأكثر من 10 فئات فإنه من الصعب ان حدد سعر كل فئة بالوقت الحالي .


هل تستطيع كامري 2023 المنافسة في المستقبل ؟


من المعروف ان التحديثات تساعد في بقاء السيارة على طريق المنافسة و هذا ما ترغب فيه شركة تويوتا من السيارة كامري 2023 أن تكون جديرة بمناسبة هيونداي سوناتا و كيا سيراتو و نيسان التيما و هوندا اكورد وغيرهم .

صحيفة فوري