هوندا اكورد 2023 ☜ الجيل الجديد كلياً


يبدو أن شركة هوندا ترغب في تقديم أفضل ما لديها في العام الحالي و القادم فقد تم الاعلان عن اطلاق اكورد 2023 الجيل الجديد كليا بعد ان تم الاعلان عن هوندا سيفيك الجيل الجديد بنسختيه السيدان و الهاتشباك و كذلك تم الكشف عن هوندا HRV الجديدة ذات الحجم الصغير و كذلك هوندا CR-V ذات الحجم الكبير .


و من ابرز التحديثات التي اجرتها شركة هوندا جاءت على

السيارة

سيار في الرياضية المدمجة و التي تدخل في منافسة مع السيارة تويوتا راف فور و تتفوق في الكثير من البلدان عليها في المبيعات .


أما عن الاصدار السيدان فكان على هوندا الاهتمام بأمر اكورد 2023 و سيفيك ايضا .


ما الجديد في هوندا اكورد 2023


تعتمد شركة هوندا على السيارة سيفيك المحدثة مؤخرا في ان يصبح التحديث مشابه لها و لكن بحجم أكبر لكي يتناسب مع اكورد حيث سيكون هناك اختلاف جذري في التصميم بين الجيل السابق و الججديد .


و بالنظر الى السيارة سيفي المحدثة سنرى أنها تحولت من التصميم الشرس الرياضي الى تصميم أكثر بساطة و اناقة و لكن هوندا اكورد في الأساس هي تتمتع بهذه النوعية من التصميمات .


ستحصل اكورد 2023 الجديدة على بعض اللمسات من شقيقتها الصغرى سيفيك مثل المصابيح الامامية

المعدل

و المصدات المحسنة و الانتفاخات حول

الإطارات

وكذلك الاسطبات الخلفية التي تأتي على شكل حرف C .


التصميم الداخلي


ليس هناك حتى الآن الكثير من المعلومات عن التصميم الداخلي من هذه السيارة ولكنها أيضا ستكون مستمدة من سيفيك المحدثة و الجديدة .


اولى التغييرات التي ستحصل عليها نراها في تصميم فتحات

المكيف

الجديدة في لوحة العدادات الامامية ذات التصميم العريض و التي تمتد من الباب الى الباب الاخرى .


كما أن مقابض الابواب و الدركسون سيتم تغير مع اضافة عدد من المفاتيح الكهربائية في السيارة .


بالحديث عن شاشة الملاحة سيت تحديثها لتصبح ذات تصميم بارز عن الطابلون الوسطي و سيتم توفير فراغات ومساحات مختلفة في الكونسول الوسطي .


مواصفات محرك هوندا اكورد 2023


تتمتع السيارة هوندا اكورد بالعديد من المميزات والتي منها نظام التعليق ووزنها الخفيف الذي يحسن من تسارعها .


بالنظر الى التعديلات الطفيفة التي من الوارد أن تحصل عليها السيارة فان قوة كبح اكورد من المتوقع ان تكون اقوى و ذلك مثلما حدث في تغيرات هوندا سيفيك الأخيرة .


مقصورة القيادة تتمتع بصوت من المحرك و ستعمل هوندا على اضافة مواد لإضعاف صوت الضوضاء من المحرك والهواء الخارج من الوصول الى قمرة القيادة الداخلية .


نظام الدفع في الجيل السابق هو امامي فقط وتعتمد على ذلك اكورد في تحسين تسارع السيارة و يتوقع ان يكون الجيل الجديد ايضا يمتلك الدفع الامامي كنظام قياسي .


ولكن هل تفكر هوندا بإطلاق الدفع الرباعي بالسيارة حتى الان ؟ ليس هناك اي ملامح عن هذا الأمر على الرغم أن بعض المنافسين بدأ في إطلاق الدفع الرباعي في سياراتها .


فهناك شركة تويوتا قدمت احد فئات

كامري

بالدفع الرباعي .


الجيل السابق كان الاعتماد فيه على ثلاث خيارات من المحركات و هذا ما سيحدث أيضا مع اكورد 2023 الجديدة و ذلك مع تحسين في صرفية الوقود بالنسبة للمحرك

البنزين

و توفير أداء الطاقة بالنسبة للمحرك الهجين .


ستظل السيارة تتمتع بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يأتي مع ناقل الحركة من نوع سي في تي و لكن بالتأكيد سيتغير قوة المحرك عن الاصدار السابق .


هذا المحرك في السابق كان يقدم قوة 12 حصان و عزم دوران 192

رطل

قدم ايضا و تسارعه خلال 7.2 ثانية حتى يصل الى 100 كم .


وذلك الابقاء على المحرك ذو الشاحن التوربيني الذي يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و يتمتع بناقل حركة مكون من 10 سرعات اوتوماتيكية و هو تقليدي .


و قدم هذا المحرك سابقا قوة 252 حصان و عزم للدوران 273 رطل قدم و تسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.7 ثانية .


أما المحرك الثالث والأخير فهو المحرك الهجين والذي يتمتع بمحرك البنزين التقليدي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة إلى المحرك الكهربي .


اسعار هوندا اكورد 2023


السيارة تطرح في الاسواق بعدد من خيارات الفئات و التي منها 6 فئات تبدأ مع الاستاندر وصولا الى فئة تورينج الأعلى في مواصفات المحرك .


سعر هذه السيارة المتوقع أن يبدأ من 30,000 دولار وهو ما يعادل 112,000 ريال في حين اعلى سعر لها سيصل الى 45,000 دولار وهو ما يعادل 168,000 ريال تقريبا .


منافسين هوندا اكورد


اكورد هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط وفي السابق كان يطلق منها نسخ أخرى مثل الهاتشباك ذات الثلاثة ابواب و تم ايقاف انتاجها في عام 1989 .


و صدر من السيارة نسخة كوبيه و تم ايقاف انتاجها في عام 2017 و نسخة الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير و تم ايقاف انتاجها ايضا في عام 2015 .


تحديدا شريحة

السيارات

السيدان ذات الحجم المتوسط هي الأكثر انتشارا في الاسواق و لذلك فالمناسبة بها كبيرة للغاية .


اولى المنافسة ” تويوتا كامري 2022 ” والتي تتمتع بالهوية الرياضية و المحرك القوي و سعر يبدأ من 97,000 ريال و ايضا من المنافسين هوندا سوناتا التي تأتي بنفس القيمة السعرية مع تصميم اكثر رياضية و محركات قوية .


بالانتقال إلى شركة كيا هناك ايضا سيراتو التي حققت نجاح باهر في مختلف الأسواق و سعرها أرخص من كامري وسوناتا .


نيسان التيما و التي تمتعت بتحديث قوي لغاية في الاعوام الماضية و هناك سوبارو ليجاسي ان كنت من هواة السوبارو وسعرها ارخص من جميع المنافسين أيضا .


حتى الان نحن في انتظار الكشف بشكل رسمي عن هوندا اكورد 2023 الجيل الحادي عشر الجديد .