مميزات مدرسة كينجز البريطانية .. وهل لها فروع في المملكة ؟

نبذة عن مدارس كينجز البريطانية

King’s مدرسة كينجز كوليدج بالمملكة المتحدة، ترجع جذورها الى أكثر من 600 عام حتى القرن السادس عشر.    King’s هي المدرسة الرئيسية لمجموعة Woodard Group، التي تحظى باحترام كبير، والتي أنشأ مؤسسها Nathaniel Woodard سلسلة من المدارس التي تقدم التدريس الحديث ، مع نهج شامل.

يتخرج الطلاب كل عام من كينجز إلى بعض الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة، بما في ذلك أكسفورد، وكامبردج، وكينغزكوليدج لندن، وجامعة كوليدج لندن، وشبكة مجموعة راسل ، بالإضافة إلى وجهات دولية، مثل الولايات المتحدة.

تقدم مدرسة كنجز البريطانية للأطفال تعليمًا بريطانيًا صارمًا واسع النطاق، ومن ثم بعد ذلك يواصل طلاب المدرسة الدراسة في أفضل الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى تلك الموجودة في إسبانيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وحاليا السعودية .

كما ساعدت طلابها على الفوز بأماكن في العديد من الجامعات الممتازة، بما في ذلك: أكسفورد، وكامبريدج، وييل، وهارفارد، ومدرسة لندن للاقتصاد، ومانشستر، وسانت أندروز. والحصول على درجة جيدة من أعلى الجامعات.

مميزات مدرسة كينجز البريطانية


  • طاقم مؤهل بالكامل من ذوي الخبرة

تتميز بوجود طاقم من المدرسين البريطانيين من ذوي الخبرة والشغف بمجال عملهم؛ حيث أن جميع المدارس البريطانية تقدم المنهج الوطني الإنجليزي بشكل مدروس ومطلع؛ من اجل تنمية أكثر لقدرات المشاركين فيها.

لذا المدرسة الناجحة دوما تعتمد على توظيف مدرسين يتمتعون بأهم المهارات والخبرة؛ من أجل تحويل المنهج إلى دروس حيوية، تحفز الخيال وتطبقه على ارض الواقع.

هذه هي الطريقة التي تقدم فيها المعرفة، والفهم الحقيقي للأطفال، وتطور المهارات الأساسية التي سيستخدمها بشكل جيد في المستقبل.


  • نهج ورؤية واضحة

يتم فحص جميع مدارسها من قبل إدارة التفتيش على المدارس الدولية، وجميع مدرسيها محترفين مدربين تدريباً عالياً، حيث يقوموا بالاعتماد على مجموعة من الأنظمة والعمليات التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها الموثوقة جيدًا ، والتي تم تطويرها على مدار أعوام عديدة؛ للسماح  بتوظيف وتدريب وإدارة مجموعة معقدة، ومتنوعة من الأشخاص

بالإضافة إلى انها تستقطب وتحتفظ بالموظفين الشغوفين بعملهم، حيث الميزة الأكبر التي يقدمها المدرسون في النهاية هي غرس حب حقيقي للتعلم في الطفل، قد يبدو هذا بسيطًا ! لكن مستقبل الطفل يعتمد على تعلم مهارات جديدة وتحسين فهمه باستمرار، ليس فقط في المدرسة ، ولكن لبقية حياتهم، كما أن خبرة مدرسيهم هي التي تجعل تجربة  King’s College ناجحة للغاية.


  • نتائج التعلم في مدرسة كينجز ممتازة باستمرار

يبلغ معدل النجاح  للمستويات A,B هي 98% حيث تتمتع جميع مدارسها  بسمعة طيبة الذكر  في التميز الأكاديمي.

وقد حصلوا على عروض من أفضل  الجامعات التي تم تصنيفها من بين 20 و 38 من الجامعات المصنفة ضمن أفضل 10 جامعات.[2]


  • تصنيفات الجامعات العالمية 2022=35

تشمل تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2022 أكثر من 1600 جامعة في 99 دولة وإقليم ، مما يجعلها أكبر تصنيف جامعي وأكثرها تنوعًا حتى الآن.

ويقاس أداء المؤسسة في أربعة مجالات: التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

وحلل تصنيف هذا العام أكثر من 108 ملايين استشهاد عبر 14.4 مليون منشور بحثي وشمل ردودًا على استطلاعات الرأي من ما يقرب من 22000 باحث على مستوى العالم. بشكل عام ، قمنا بجمع أكثر من 430.000 نقطة بيانات من أكثر من 2100 مؤسسة قدمت البيانات. كما يكشف جدول التصنيف لهذا العام كيف بدأ جائحة Covid-19 في تغيير أداء التعليم العالي العالمي.[1]


  • نظام التعليم في الفصول

المدرسة مختلطة بالكامل ابتداء من مرحلة ما قبل المدرسة  حتى الصف السادس، إلا أنه يقبل الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثالث (من سن 3 إلى 8 سنوات) في السعودية ، ومن المقرر افتتاحه  King’s College Riyadhفي النهاية حتى السنة 13 (سن 18) وذلك  لضمان أن يتمكن الطلاب من إكمال تعليمهم المدرسي الكامل فيه.

اشهر الخريجين من مدرسة كينجز

  • أنتوني هيويش – الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء
  • كريستوفر نيومان – مخرج أفلام ومنتج HBO Series Game of Thrones
  • جوس باتلر – كابتن إنجلترا للكريكيت والفائز بكأس العالم
  • مادي هنش – الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية
  • جيفري كوكس – المدعي العام لصاحبة الجلالة وعضو البرلمان



معدل القبول في مدرسة كينجز البريطانية


تعد كلية الملوك واحدة من أكثر المدارس استهدافًا من قبل أرباب العمل ،حيث لديها سجل رائع و يتم توظيف 99 ٪ من خريجيها في غضون 6 أشهر من التخرج.

الشيء غير الجيد هو معدل القبول في Kings College London ، أي معدل الالتحاق بالكلية. يجب أن تكون ممتازًا للغاية للالتحاق بهذه الكلية.

بالعودة إلى عام 2014 ، كان معدل القبول في كلية King’s College يبلغ حوالي 13٪ ، وهو معدل لم يكن المتقدمون سعداء به لأن العديد من المتقدمين الأذكياء يُتركون دون قبول. تطورت Kings College على مر السنين.

فروع مدرسة King’s College Riyadh في المملكة


يوجد فرعها الحالي في الرياض وتشغل موقع متميز في الدرعية

وهي أول مدرسة في  السعودية تشاركها مدرسة خاصة عريقة في المملكة المتحدة، حيث يستفيد الطلبة من خبرة 140 عام من التاريخ والتقاليد والخبرة التعليمية، ويقدم خلالها منهج بريطاني شامل يتكيف مع سياق المملكة، حيث تم تصميم نهج المدرسة ليتناسب مع المحيط المحلي في الرياض.  فاللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية هي مكونات مركزية في المناهج الدراسية بالسعودية .[3]

ويتم تقديم اللغة العربية ، على سبيل المثال ، في مرحلة ما قبل المدرسة  من قبل مدرسين متخصصين في المادة، وأيضا في معظم المدارس يغطي معلموا الصف بشكل عام جميع المواد حتى السنة السادسة، وبشكل فريد يقدم المدرسين  الحاصلون على تدريب ومؤهلات معترف بها في المملكة المتحدة تعليمًا متخصصًا في جميع المواد بدءًا من السنة الخامسة ، مع بعض المتخصصين في المواد الممتدة حتى مرحلة ما قبل المدرسة.

التقديم على مدرسة كينجز البريطانية في الرياض

كلية King’s College منظمة بشكل جيد ، وهو ما يتبين في الطريقة التي نظموا بها منصات استقبال البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى هذه المؤسسة هو سري. إذا كنت طالبًا محتملًا ، فهناك قسم لتلقي البريد الإلكتروني من أجلك ، ولكن أولئك الذين هم بالفعل طلاب لديهم حق الوصول إلى عناوين بريد إلكتروني متعددة حيث يمكنهم إرسال استفساراتهم.

بإمكان المهتمين الحصول على معلومات أكثر عن المدرسة، وذلك بزيارة الموقع الإلكتروني:


www.kingscollegeriyadh.com


أو مراسلتهم على البريد الإلكتروني الخاص بالقبول والتسجيل


admissions@kingscollegeriyadh.com


.