اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

فوري16 أكتوبر 2023
اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

اسم أجزاء العين بالصور

إن ماكياج العيون المناسب يعد من أسرار الجمال والجاذبية، ولأن كل عين لها شكل يميزها، فإن الماكياج الذي قد ترينه مناسب لصديقتك ليس بالضرورة أن يناسبك، لذلك عليك معرفة شكل عينيك وتحديد شكل الماكياج المناسب لك.

والآيلينير بالتحديد يجب أن يتناسب مع شكل العين، لأنه يساعد في تحديد شكل العين بدرجة كبيرة، فهو قادر على جعل العين الضيقة أكثر اتساعًا أو العكس، ف

مكياج العيون الغائرة

يختلف عن

مكياج العيون الجاحظة

.

والشكل التالي يوضح اسم كل منطقة في العين لمساعدتك في رسم العين بشكل أفضل.

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

طريقة وضع الاي لاينر حسب شكل العين

إن كل نوع من

انواع العيون

يناسبة شكل آيلاينير أفضل من الشكل الآخر، وهذه هي أشهر أشكال العيون والآيلاينر المناسب لها بالصور.

آيلينر العيون اللوزية

كما يوحي اسمها ، فإن شكل العين هذا يشبه اللوز، إذا أردت تحديد ما إذا كان لديك عيون لوزية ، ففنانة المكياج المشهورة إيرين بارسونز تنصحك بالبحث عن بياض عينيك في المنطقة الواقعة أسفل القزحية، إذا لم تستطع رؤية هذا البياض، فمن المحتمل أن يكون لديك عيون لوزية.

وفي حالة العيون اللوزية تنصح خبيرة التجميل بوضع طبقتين من الأيليبنر أحدها باستخدام قلم آيلينر الجل ثم بالايلينر السائل مرة أخرى فوقه، ويتم رسم الخط على طول الجفن العلوي ثم الخرووج على جناحه برفق خروج خفيف. [1]

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

ايلانر العيون المغطاة

العيون ذات الغطاء عادة ما يكون لدى صاحبها جبين واضح وثنية عميقة، وهذا يجعل العين تبدو أصغر مما هي عليه أيضًا يمكن أن تتراوح العيون المغطاة من غطاء خفيف إلى مغطاة للغاية، حيث يتم تغطية كل غطاء الجزء الذي يتحرك من الجفن بالكامل.

علاوة على ذلك يمكن أن تكون العيون المغطاة أيضًا نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية أو التعب، ومن أصعب الأشياء التي يجب إتقانها هي ايلاينير العيون المغطاة العيون لأنه اعتمادًا على مدى تغطية عينيك، يمكن أن يغير شكل وجهك حقًا، فإذا لم يتم القيام به بشكل صحيح ، فقد يختفي تمامًا أو يبدو أكثر دراماتيكية مما كنت تقصدي.

وأول خطوة لوضع ايلاينير العيون المغطاة هي اختيار نوع الآيلاينر، ووفقا لخبيرة التجميل مي قنيه فإن محدد أنواع العيون المغطاة يجب أن تستخدم دائمًا محددًا سائلًا مقترنًا بظلال العيون ، لكنها توصي بتجنب نظام الألوان الداكنة لأنها ستجعل العين تبدو أصغر حجمًا.

ومن الأفضل استخدام ظل متوسط ​​أو لامع فوق تجعد العين crease والنظر للمرآة عند تطبيقه ولا تنظري لأسفل أو تغلقي عينيكي لأن معظم الألوان ستوضع على الجفن .

وعند وضع الآيلينير ركزي على الزاوية الخارجية لعينيك واستخدمي الآيلينير الداكن، وطبقي الآيلينير عند خط الماء العلوي للعين Upper Waterline.

ومن الأفضل أن تستخدمي قلم آيلينير مقاوم للماء لأن السائل الموجود في العين، قد يسبب فوضى كبيرة عند وضع الآيلينير.

وبالنسبة لم يكون غطاء عيونهم كبير، وتريد عمل آيلاينير مجنح فمن الأفضل أن تبدأ في الرسم من الزاوية الخارجية للعين ثم تسيري بحذر للداخل بحيث يصل الخط إلى حوالي ثلثي العين من الداخل.

ومن الأفضل عند رسم الخط الخارجي أن تستخدمي قلم الجل وليس السائل أو هلام الكحل لأن السائل قد يترك فوضى كبيرة بسبب غطاء العين. [2]

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

ايلاينير العيون المستديرة

إن تحديد ما إذا كان لديك عيون مستديرة هو عكس تحديد العيون اللوزية، حيث يجب أن تكون قادرًا على رؤية بياض عينيك تحت قزحية العين إذا كانت عيونك مستديرة.

وفي الواقع فإن أصحاب العيون المستديرة أكثر حظًا عند الحديث عن محدد العيون، لأنه نظرًا لطلاقة حركة العين المستديرة ، فإنها تكون جذابة في أي مظهر، ويمكن رسم الآيلينير فوقها بعدة طرق، لكن الآيلينير المشدود للخارج يساعد  في جعل رموشك تبدو أكثر كثافة وامتلاء، ويمكنك شد قلم تحديد العيون بلطف من خلال رموشك لتضخيم التأثير. .

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

آيلاينر العيون المقلوبة

يجب توجيه انتباهك إلى الزوايا الخارجية لعينيك عند البحث عن علامات انخفاض العين فإذا كانت تشير إلى الأسفل ، تكون عيناك مقلوبة، والآيلاينير في تلك الحالة يجب أن يركز على رفع العين لأعلى، ولذلك يفضل وضع خط رفيع على الغطاء العلوي للعين.

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

أيلاينير العيون الأحادية

تتميز العيون الأحادية بوجود القليل من التجاعيد على الجفن أو عدم وجودها على الإطلاقة، بالإضافة إلى شكل دائري كامل

وعلى عكس أنواع العيون الأخرى فإن العيون الأحادية يجب أن تضع آيلاينر على كل من خطوط الرموش العلوية والسفلية top and bottom lash، مع وجود خط رفيع في الأعلى.

ويمكن أن يعطي رسم خط كحل للعين في خط الرموش السفلي بعدة درجات تأثيرات مختلفة لعينيك، على سبيل المثال ، يمنحك اللون البني المتوسط ​​المتلألئ تحديدًا وبعض اللمعان للعين دون أن تبدو ثقيلة جدًا أو مبالغًا فيها.

كما يمكن أن يكون الظل الأزرق الملون في شكل رسومي غير حاد ملفتًا للنظر للغاية ويحدد العين بطريقة جريئة وفريدة من نوعها .

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

الآيلاينر المناسب للعيون الواسعة

لمعرفة ما إذا كان لديك


عيون واسعة


، يمكنك قياس طول كل عين على حدا، ثم قياس المسافة بين عينيك، إذا كان طول المسافة بين عينيك أكبر من طول عين واحدة ، فهذا يعني أن لديك عيون واسعة النطاق.

قد تكوني معتادة على وضع الآيلاينر حول عينيك بالكامل، لكن العيون واسعة النطاق هي في الواقع أكثر ملاءمة لمد خط الآيلينير على النصف الداخلي من العين فقط، ويفضل استخدام قلم الآيلينر المقاوم للماء لتحديد النصف الداخلي لعينيك على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية top and bottom lash lines.

وحاوليعند وضع باقي ماكياج العين أن تحددي المنطقة حول القناة الدمعية tear duct، لأن تلك الحيلة قد تجعل العين تبدو أكثر تباعدًا.

اشكال العيون والايلاينر المناسب لها

صحيفة فوري