ما الجديد في رينجر رابتور 2023 ؟.. وكم قوتها الجديدة


منذ شهر فبراير و قد كشف رسميا عن فورد رينجر رابتور 2023 الجديدة و التي يمكن اعتبارها الشقيقة الصغرى من فورد F 150 رابتور البيك أب الشهيرة وصاحبة الاعلى مبيعا في مختلف الأسواق .


استوحت شركة فورد العديد من التفاصيل المتوفر في F150 رابتور لكي تكون متوفر رينجر رابتور الجديدة لكي تصبح مخصصة للطرق الوعرة من حيث تصميم المقدمة والخلفية و الارتفاع الأرضي و العديد من التفاصيل الأخرى .


تصميم السيارة هو عبارة عن كابينة الطقم الكبيرة و التي تأتي متصلة بالصندوق الخلفي ذو الحجم الكبير مع اضافة بعض اللمسات الانيقة من الزخارف في التصميم الداخلي منها .


ما الجديد في فورد رينجر رابتور 2023


منذ العام الماضي و قد بدأت الصور المموهة حول الجيل الجديد من السيارة فورد رينجر تنتشر على السوشيال ميديا التي تشير الى انها بداية الجيل الجديد .


أما عن رينجر رابتور 2023 فهو الاصدار لم يكشف عنه من قبل و يعتبر سوق الولايات المتحدة الأمريكية هو اول مستقبل له .


أما عن مقارنة مابين اصدار رابتور و الإصدار القياسي من السيارة سنجد اختلافات في الهيكل الخارجي و المواصفات الداخلية و المحرك بينهم .


قوة محركها الجديد


تمتلك هذه السيارة

محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 392 حصان و عزم دوران 430 رطل

قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اتوماتيكي .


اشارت التقارير الى احتمالية حصول السيارة على اصدار اخر من المحركات بحيث ان واحدة منهم ستطرح في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بينما الاخر فانه سيطرح في أسواق العالم .


في حين ان رينجر العادية ستتوفر في الأسواق بمحرك سعة 2.3 لتر بعدد 4 سلندر ثنائي التيربو .


ناقل الحركة المكون من 10 سرعات و الدفع الرباعي متوفر ايضا في السيارة فورد برونكو رابتور الجديدة .


مع توفير قفل تفاضلي أمامي وآخر خلفي ونظام تعليق أكثر ثباتا مما يجعلها أقوى على الطرق الوعرة .


السيارة تحتوي على خلوص أرضي كبير مع إطارات بقياس 33 بوصة لكي تتناسب مع مختلف الطرق .


التصميم الخارجي


في مقدمة السيارة نرى الشبك الامامي و الذي يحتوي على شعار FORD بالحروف الكبيرة و يحيط بها إطار من الشبك الأسود والذي يأتي بتصميم مغزلي اسود اللون .


المصابيح الأمامية جاءت ذات تصميم كبير الحجم مدمج في الشبك الامامي و يتوي على عدسات نهارية بالإضافة إلى لمبات ليد .


في اسفل المصد الامامي يوجد فتحات تهوية مع قطع من الكروم اللامع .


بالانتقال إلى التصميم الجانبي من السيارة نرى الاطارات بمقاس 33 بوصة بالاضافة الى التنانير الجانبية المعدنية للصعود الى السيارة مع خلوص أرضي كبير الحجم.


و يوجد إطار من الكروم الأسود يحيط بالاطارات مع المرايا الجانبية التي تأتي سوداء اللون و فتحة تهوية صغيرة الحجم خلف الاطارات الامامية .


الاسطبات الخلفية تأتي بتصميم عمودي مع مقبض الصندوق الخلفي أسود اللون .


المواصفات الداخلية في رينجر رابتور 2023


عملت شركة فورد على توفير بعض من المواد الداخلية التي تجمع ما بين البلاستيك القوي و بعض المواد المطاطية ذلك باضافة الى الجلد الفاخر و قطع القماش على المقاعد الامامية منها .


كما ترى ان دواسات الوقود في الاسفل تأتي مصنوعة من الألمنيوم لكي تعطي لمسة رياضية فاخرة للسيارة .


كذلك يتوفر خاصية التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة و المقاعد الامامية تأتي قابلة للتدفئة مع امكانية تشغيل السيارة عن بعد .


اما عن شاشة الملاحة فهي تأتي بقياس 12.0 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و المسجل يأتي بعدد 12 سماعة .


داخلية السيارة مبهرة بشكل كبير من حيث تصميم شاشة الملاحة الوسطية التي تأتي ذات تصميم عمودي يشبه جهاز التابلت و الازرار في أسفل الشاشة .


كما ان فتحات التهوية ذات التصميم العمودي و التي تأتي بمنفذ وفتحات تتويجات ويحيط به إطار من الكروم الذي يأتي بنفس لون الهيكل الخارجي .


كذلك المقاعد عليها غطاء به أجزاء جلدية وأخرى من القماش كما ان عليها لمسات من لون السيارة الخارجي .


الكونسول الوسط يحتوي على ناقل الحركة بتصميم صغير الحجم عليه تطريز انيق و زر دائري للتحكم في وضعيات القيادة .


وسائل الامان و السلامة


تمتلك السيارة وسائل أمان قياسية و هي خاصية التنبيه من الاصطدام الامامي و كذلك مكابح الطوارئ التي تعمل قبل الاصطدام و خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و التنبيه من حركة المرور الخلفية و مثبت السرعة التكيفي على الطريق .


سعر فورد رينجر رابتور 2023


الإصدار القياسي الذي يتوفر من الجيل الجديد لسيارة رينجر 2023 سيطرح في الاسواق بعدد خمسات و هي XL وXLT و Sport و Lariat و Wildtrak و سعرها يبدأ من 27,000 دولار و هو ما يعادل

101,000 ريال

، في حين ان أعلى فئة منها سعرها يصل إلى 40,000 دولار وهو ما يعادل

150,000 ريال

.


أما عن فئة رابتور 2023 الجديدة فان سعرها 44,500 دولار ما يعادل 167,000 ريال .


أبرز المنافسين


هي شاحنة بيك اب ذات حجم متوسط و تمتلك محرك ذو مواصفات قوية و لعل ابرز المنافسين لها شيفروليه كولورادو حيث اصدار ZR2 و التي تمتلك محرك سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر بقوة 308 حصان و عزم الدوران 275 رطل قدم .


و كذلك من المنافسين تويوتا تاكوما TRD و هي تمتلك محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 278 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 265 رطل قدم عند عدد لفات 4600 لفة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .