جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

لماذا شوكولاتة شوجتن مختلفة

شيكولاتة شوجتن Schogetten  هي واحدة من أشهر أنواع الشيكولاتة الألمانية التقليدية التي تباع في جميع أنحاء العالم تقريبًا، وسوف تجدها تقريبًا في أي

محل شوكولاته

أو عبر الإنترنت.

وشيكولاتة شوجتن تم إنتاجها عام



1962 م كأحد المنتجات التي انتجتها العلامة التجارية الأم Ludwig Schokolade، وهذه الشركة تعد

أحد أكثر موردي الحلويات نجاحًا في أوروبا، حيث أنها تمتلك عدد من أهم


العلامات التجارية لإنتاج الشيكولاتة في أوروبا منها Trumpf و Schogetten و FRITT و Mauxion ،







وتقدم الشركة مجموعة واسعة من منتجات الشوكولاتة منذ







منتصف القرن التاسع عشر ، عندما اكتشف الصيدلي ليونارد مونهايم طعامًا ثمينًا وفاخرًا جديدًا خلال إحدى رحلاته الاستكشافية وهو  الشوكولاتة،


و


بمساعدة صانع الشوكولاتة الإيطالي ، تم تصنيع أول منتج له فيعام 1857


حيث


تم صنع ما يصل إلى 400 لوح شوكولاتة يوميًا بشكل يدوي وقد




باع ليونارد مونهايم هذه الألواح في صيدليته تحت اسم “Trumpf” ، وبذلك وضع الأسس لقصة نجاح Ludwig Schokolade.





وقد تطورت الشركة وبدأت في التصنيع الآلي بعد الطلب الكبير على منتجاتها، لكن  عام 1962 كان عامًا خاصًا  في تاريخ الشركة حيث تم إدخال ابتكار جديدفي عالم ألواح الشوكولاتة وهو لوح الشوكولاتة Schogetten ، وقد تميز هذا اللوح بأنه مقسم بشكل فريد إلى شرائح فردية، وهذا أدى لصنع تاريخ  شوجيتين بسرعة لتحتل مكانًا هامًا في تاريخ الشوكولاتة حيث حققت نجاحًا سريع جدًا، ولازالت تتمتع به حتى يومنا هذا جعل، وقد أصبحت  شوجيتين واحدة من أشهر ماركات الشوكولاتة على الإطلاق. [1]


ولكن مؤخرًا دار جدل كبير هو هذا النوع من الشيكولاتة وأنها مختلفة عن أي نوع شيكولاتة أخر والسبب هو انتشار أن تناول شيكولاتة شوجتن قد يؤدي لظهور نتيجة إيجابية في تحليل المخدرات بالبول حيث أنها قد تحتوي ضمن مكوناتها على بذور نبات  الخشاش Poppy Seed والمعروف أنه من المواد المخدرة.

وبالفعل فإن أحد أنواع شيكولاتة شوجتن بكريمة الفانيليا يحتوي ضمن مكوناته على بذور الخشاش، وهذا الأمر واضح على غلافة الشيكولاتة الرئيسي.

هل تحتوي بذور الخشخاش على مواد مخدرة

نعم تحتوي بذور الخشخاش على مواد مخدرة، وهي تستخدم لإضافة نكهة للعديد من المخبوزات والسلطات وأطباق المعكرونة في الخارج، ويتم إنتاج بذور الخشخاش بواسطة نبات الخشخاش ، وهو نبات اشتهر منذ العصور القديمة باحتوائه على مواد كيميائية ذات تأثير نفسي.

وتحتوي جميع أجزاء خشخاش الأفيون، بما في ذلك البذور على عقاقير المورفين والكوديين.

ومع ذلك لاحظ أنه عند إضافة  بذور الخشاش لتحضير الطعام فإن البذور يتم غسلها وهذا يساعد في إزالة ما يصل إلى 90% من المواد الأفيونية الموجودة فيها.

وفي الواقع ، يمكن أن يؤدي تناول بذور الخشخاش إلى إيجابية اختبار المخدرات إذا تم تناولها .

ولذلك فإن العديد من الوكالات الحكومية الأجنبية تعرف ذلك وتحذر المقدمين على اجراء اختبارات المخدرات من تناول أي أطعمة تحتوي على تلك الحبوب، حيث أنها تسببت في إيجابية اختبار المخدرات في السابق.

لكن هذه الإيجابية يتم اعتبارها كاذبة، وبسبب تلك النتائج فإن وزارة الصحة الأمريكية قامت بزيادة عتبة الكشف عن المستقبلات الأفيونية في البول لتقليل إيجابية التحاليل في حالة تناول أعمة تحتوي على تلك البذور.

مكونات شيكولاتة شوجتن

تتوافر شوجتن بعد أنواع منها الشكولاتة الداكنة وبعضها بالشيكولاتة البيضاء وبعضها بالفانيليا، وتتوافر نكهات كثيرة ومتنوعة من تلك الشيكولاتة لكن مثل باقي الشركات فإن بعض المنتجات قد تجدها على الموقع الرئيسي للشركة لكنها غير متوفرة في بلدك.

حيث يتم طرحها في دول دون أخرى حسب الطلب في الاسواق، لذلك فقد تجد

أنواع الشوكولاتة

مثل نكهة الفراولة متاحة على الموقع الرئيسي للشركة لكنها ليست متوفرة في المتاجر.


وتشمل مكونات الداكنة التقليدية لشيكولاتة شوجتن بوجه عام:

سكر ، معجون كاكاو ، زبدة كاكاو ، دهن ، مستحلب: ليسيثين (فول الصويا) ، خلاصة فانيليا. مواد الكاكاو الصلبة: 50٪ كحد أدنى.

وتشمل المواد أو المنتجات التي تسبب الحساسية أو عدم تحمل داخل شوجتن: الحليب وفول الصويا، مع احتمال وجود قليل من البيض والجلوتين ، المكسرات وفول سوداني.

مكونات Schogetten Praline Noisettes Chocolate

سكر ، زبدة الكاكاو وزبدة البندق وبودرة كريمة عجينة الكاكاو، وبودرة الحليب كامل الدسم وبودرة مصل الحليب، مادة مستحلبة نكهة الفانيلليا، ملح شيكولاتة حليب تحتوي على كاكاو صلب بنسبة 30% على الأقل، مع وجود آثار لفاكهة الجوز والفول السوداني والجلوتين والبيض
جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

مكونات شوكولاتة Schogetten Alpine Milk Chocolate with Hazelnut –

شكولاتة شوجتين بالحليب والبندق عبارة عن أجزاء لذيذة صغيرة الحجم مصنوعة من حليب جبال الألب عالي الجودة وقطع البندق.

تشمل مكونات هذا النوع من شيكولاتة شوجتن: سكر – نباتي، زبدة كاكاو ، معجون الكاكاو، كريمة نباتي، بندق ، مستحلب نباتي ( ليسيثين) مستخلص الفانيليا، مستخلص الفانيليا، مسحوق الحليب كامل الدسم.

جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

مكونات شيكولاتة Schogetten Bowls Poppy Seed Vanilla Chocolate

تحتوي الشيكولاتة على حشوة الفانيليا بنسبة 43% والخشاش بنسبة 2.3% بالإضافة إلى السكر ونكهة الفانيليا وزبدة الكاكاو وبودرة حليب كامل الدسم وعجينة الكاكاو وبودرة مصل الحليب ومادة مستحلبة وزبدة دسمة ومنكهات ومادة ملونة. [2]

جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

مكونات Schogetten Latte Macchiato Chocolate

شيكولاتة شوجتن هي نوع من الشيكولاتة مصنوع لعشاق القهوة، وتشمل مكوناته:



سكر ، دهون نباتية (نخيل ، جوز الهند) ، زبدة كاكاو ، بودرة كريمة ، مسحوق حليب كامل الدسم ، قاعدة كاكاو ، قهوة (4.2٪) ، مسحوق مصل اللبن (حليب) ، زبدة مركزة ، مستحلب الليسيثين (فول الصويا) و




خلاصة الفانيليا.

جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟

مكونات شيكولاتة شوجتن البيضاء Schogetten White Chocolate

سكر ، دهون نباتية (نخيل ، جوز الهند) ، زبدة كاكاو ، بودرة كريمة  مسحوق كريم مصل اللبن الحلو ومسحوق الحليب منزوع الدسم ومسحوق اللاكتوز ومسحوق الحليب كامل الدسم و مستحلب ومستخلص الفانيليا.

جدول مكونات شوكولاتة شوجتن Schogetten .. ولماذا هي مختلفة ؟